سيارة عائلية رخيصة قائمة بالابرز في السوق السعودي

مع تنوع السيارات في سوق ضخم مثل السوق السعودي فإنه هناك العديد من العلامات المتنافسة والتي تسعى لتقديم سيارات مناسبة لكافة الفئات، ومنها بالطبع سيارة عائلية رخيصة، ومع التنافس الشديد لتقديم افضل سيارة عائلية بسعر تنافسي ظهرت سيارتين بشدة بفضل ما تقدم من جودة مقابل سعر، ونستعرض من خلال المقالة قائمة بأبرز سيارة عائلية رخيصة في السعودية والتي يمكنك الحصول عليها في نهاية عام 2022.

سيارة عائلية رخيصة

تيحث العائلات عن سيارات مناسبة لعددها، حيث تقوم بتوفير عوامل الراحة والأمان من جانب ومن الجانب الآخر تقوم بتوفير مساحة كبيرة في كافة الصفوف مع مساحة تخزين جيدة للسفر الطويل، وإليك قائمة تضم أبرز سيارة عائلية رخيصة في السعودية لعام 2022.

شانجان CS35 بلس 2022

سيارة عائلية رخيصة

إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية رخيصة في المملكة العربية السعودية، فبالطبع ستجد سيارات عائلية رخيصة في السعودية تحمل توقيع شانجان الصينية، وهي من أشهر العلامات التجارية في السوق السعودي.

تعتبر سيارة شانجان CS35 بلس 2022 من السيارات المناسبة للعائلات الصغيرة، حيث تنتمي إلى فئة الاس يو في.

وتتميز السيارة الصينية ذات تصميم شبابي وأنيق وعصري، مع مقصورة متطورة ومجهزة بالعديد من الميزات عالية الجودة، بالإضافة إلى أدائها المتميز.

سيارة عائلية رخيصة شانجان

تمتاز المقصورة الداخلية لـ Changan cs35 Plus بتصميم أنيق، ومجهزة بالعديد من الأنظمة المتطورة، والمواد المتميزة والحديثة، ومساحة واسعة ومريحة لجميع الركاب، وكابينة تكفي لـ 5 ركاب.

فيما يتعلق بأداء السيارة الصينية، تستمد سيارة شانجان CS35 بلس 2022، قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، توربو، سعة 1.4 لتر، بقوة 156 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر، متصل بـناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيكية.  

وفيما يخص أسعار سيارة شانجان CS35 بلس 2022، فهي تتوفر لدى شركة المجدوعي بالأسعار التالية:

  • تريند والتي تأتي بسعر 62,675 ريال سعودي شامل الضريبة

  • سمارت والتي تأتي بسعر 67,275 ريال سعودي شامل الضريبة

  • ليمتد والتي تأتي بسعر 73,025 ريال سعودي شامل الضريبة

سوزوكي ارتيجا 2023

سيارة عائلية رخيصة ارتيجا

تندرج سيارة سوزوكي إرتيجا 2023 على قائمة سيارة عائلية رخيصة في المملكة العربية السعودية، خاصة أنها تتسع لما يصل إلى 7 أشخاص، تميزت السيارة العائلية اليابانية بواجهة أمامية بسيطة وهادئة تتميز بالخطوط الأفقية التي جاءت على شكل ريش أسود.

تميزت الشبكة الأمامية أيضًا بالحصول على بعض التطعيمات بالفضة، كما حصلت على مصابيح هالوجين عريضة، تم سحبها إلى الجانبين قليلاً، كما زود الصانع الياباني سيارته بمقابض أبواب مزينة بطلاء الكروم، مما ترك انطباعًا أنيقًا على السيارة، بينما تميزت السيارة من الخلف بالحصول على مصابيح بتصميم مختلف تشغل مساحة كبيرة من الخلفية، بينما كانت السيارة العائلية اليابانية تعتمد على جنوط ألمنيوم مقاس 15 بوصة.

سيارة عائلية رخيصة ارتيجا

في الداخل، السيارة التي تتسع لـ 7 أشخاص، بها 3 صفوف من المقاعد تدعم العديد من المزايا، حيث جاءت مزودة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل، ومقاعد صف ثاني تدعم الضبط والطي بدرجتين، ويتضمن مقاعد الصف الثالث التي تدعم الضبط والطي.

السيارة العائلية الكبيرة متوفرة أيضًا مع: منفذ USB، ومنفذ طاقة 12 فولت، ومنفذ AUX، وزر تشغيل المحرك بدون مفتاح، ونظام تكييف يدوي أو أوتوماتيكي، حسب الفئة، كما أن لديها شاشة LCD ملونة متعددة الاستخدامات مقاس 4.2 بوصة.

فيما يتعلق بأداء سوزوكي إرتيجا، وهي من أرخص السيارات العائلية في المملكة العربية السعودية، فهي تستمد قوتها من محرك 4 سلندر مع نظام حقن متعدد النقاط، بسعة 1.4 لتر، ينتج 103 قوة حصان وعزم 138 نيوتن متر. وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات، مع نظام دفع بالعجلات الأمامية، وبسرعة قصوى تبلغ 170 كم / ساعة.

بينما تتسارع السيارة من 0 - 100 كم / س في 13.5 ثانية. يبلغ متوسط استهلاك الوقود 17.5 كم / لتر، بينما تبلغ سعة خزان الوقود 45 لترًا.

أما بخصوص سعر سيارة عائلية رخيصة  سوزوكي إرتيجا 2022 لدى وكيلها الحصري نجيب أوتو، فهي متوفرة بأسعار تبدأ من 67،965 ريال شاملة الضريبة.

اقرأ أيضاً: باثفايندر 2023 سيارة عائلية عصرية تناسب المهام الصعبة

معلومات مقال
loaing icon