سيارة رينو ميجان 2022 واهم مواصفات السيدان الفرنسية المدمجة

تقدم سيارة رينو ميجان 2022 نفسه كسيارة عائلية مدمجة ذات مستوى عالي من الأناقة والأمان وكفاءة استهلاك الوقود، ما يجعلها مثالية للكثير من العائلات والموظفين الباحثين عن سيارة ذات تصميم راقي وجذاب يجعلها على قدر عالي من التميز، واليوم سوف نتعرف سوياً على مواصفاتها الاهم واسعارها.

رينو السعودية

سنعرفك اليوم على سيارة رينو ميجان 2022، والتي يجب أن تعلم بأنها تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكالة علامة رينو الفرنسية الحصرية شركة أفضلية الخليج، والتي ظهرت في يوليو 2010، وهي نتيجة اتفاقٍ بين شركة البازعي بالمملكة العربية السعودية وسيارات سهيل بهوان في سلطة عمان، وتمتلك الشركة سبع صالات عرضٍ و12 مركزاً لتقديم الخدمة لمستعملي سياراتها، و50 منفذاً لبيع قطع الغيارات في أنحاء المملكة.

وبذلك يمكنك الاطمئنان من أنك في حالة اقتنائك لهذه السيارة، ستحصل على مستوى عالي من الخدمة مع سهولة في تحصيل قطع الغيار، حيث تتوفر فروع الشركة عبر 4 معارض و 8 مراكز خدمة و8 منافذ لقطع غيار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبمركز الخدمة وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، مثالاً على التزامه بتوفير خدمة ما بعد البيع الأكثر قدرة على المنافسة وتوفر قطع الغيار في المملكة العربية السعودية، تعمل شركة أفضلية الخليج أيضًا على توسيع نطاق وصولها لخدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال منافذ البيع وخدمة ما بعد البيع المتمثلة في الصيانة وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية بشكل دائم.

رينو ميجان 2022 

رينو ميجان

تأتي سيارة رينو ميجان 2022 كما ذكرنا بواحد من أجمل التصميمات في هذه الفئة من السيارات، حيث أن هويتها الفرنسية الأوروبية واضحة وضوح الشمس في خطوطها الديناميكية ومظهر واجهتها المكون من شبك ذو تصميم جذاب نحيف يحيط به أضواء ليد أمامية، بينما تعزز الخطوط البارزة في غطاء المحرك وجوانب السيارة العريضة وزواياها الحادة وشكلها الانسيابي.

وتتميز بالمصابيح ذات التصميم الأنيق بالخلف مع امدادها إلى شريط إضاءة يكاد يتصل بشعار رينو، وتأتي السيارة مع مصابيح أمامية مع إضاءة نهارية ثلاثية الأبعاد من نوع ليد، كشافات ضباب، مرايا جانبية مع مؤشرات انعطاف تعمل بالكهرباء وقابلة للتسخين، نوافذ أمامية وخلفية تعمل بالكهرباء وجنوط العجلات من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة.

مقصورة رينو ميجان

رينو ميجان

وبالدخول إلى المقصورة، سوف تلاحظ أن سيارة رينو ميجان توفر مستوى عالي من الرحابة والراحة للسائق وكافة الركاب بمساحة جلوس واسعة ومريحة، سواء في الأمام أو الخلف، خاصة بفضل المقاعد الرحبة المكسوة بالجلد، إضافة لتوفر 6 تصميمات ممتازة للتنجيد منها الجلد المثقب. وتتميز بلمسات زينية بالكروم من عداد السرعة والكونسول الأوسط حتى فتحات التهوية. وتأتي السيارة مع 5 مقاعد الخلفية منها قابل للطي لزيادة مساحة الأمتعة.

والتطور التقني يظهر بوضوح في هذه السيدان الأوروبية الجميلة من خلال شاشة لمسية وسطية تدعم ل آبل كاربلاي وأندرويد اوتو، بجانب عداد سرعة رقمي TFT بشاشة ملونة مقاس 7 بوصة تعرض جميع معلومات القيادة التي تحتاجها، مع نظام تكييف هواء يدوي مع فلتر الهواء قياسا، أو نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، والراديو بالبلوتوث مع خاصية التعرف على الصوت، منافذ USB، مشغل اسطوانات CD، و4 مكبرات لنظام الصوت.

رينو ميجان

محرك رينو ميجان 

أما عن أداء سيارة رينو ميجان فتعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتعشيق مستمر CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 115 حصان وعزم دوران 156 نيوتن متر، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 13.2 ثانية وتصل سرعة قصوى 180 كم/س، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6 لتر/ 100 كم.

امان رينو ميجان

تبدأ أنظمة السلامة من الداخل مع الوسائد الهوائية للسائق والراكب قابلة للتكيف، ومثبت مقعد الطفل ISOFIX وأحزمة أمان في الصف الثاني، وقفل مركزي للأبواب، كما أن نظام الثبات الالكتروني يساعد على الإبقاء على استقرار المركبة بعد الانعطاف المفاجئ، كما تأتي السيارة مع  نظام فرامل مانعة للانغلاق، مساعد صعود المرتفعات، مساعد هبوط المرتفعات، نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات، نظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، ومستشعرات مساعدة صف السيارة. 

سعر رينو ميجان 2022

وفي الختام، تتوفر سيارة رينو ميجان 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة افضلية الخليج للسيارات بفئة واحدة وهي 1.5T LS FWD بسعر 92,000 ريال سعودي شامل الضريبة.

شاهد أيضا: سيارة الجاكوار السعودية 2022 اهم المواصفات والاسعار

معلومات Renault مقال
loaing icon