سيارة دودج كل المواصفات والاسعار في الامارات 2022

عندما تبحث عن سيارة دودج، فلا بد من أنك تبحث عن سيارة دودج رياضية عضلية مثل تشارجر أو تشالنجر. وتعدّ سيارة دودج تشارجر أو تشالنجر من أقوى سيارات السيدان والكوبي في العالم، بمحركات قوية قد تصل قوتها إلى 800 حصان. وإن كنت ترغب في شراء واحدة من هذين الطرازين المتوحشين، فسأزودك بأبرز المعلومات التي ستجعلك ترغب أكثر في شراء أحد هذه الطرازين. ويمكنك أيضاً الحصول على واحد منهما بأسعار مقبولة وقوة لا بأس بها بمظهر رياضي قوي، ولكن أداء يتناسب مع حياتك اليومية. 

سيارة دودج الامارات مواصفات المحرك

سيارة دودج

يعد طرازا سيارة دودج تشارجر وتشالنجر الأشهر في الإمارات. ويختلفان عن بعضهما بخيارات المحرك، والشكل، والغرض من الاستخدام. إذ تميل سيارة دودج تشالنجر لكونها سيارة رياضية عضلية أكثر، وسيارة سباقات دراق، بينما تميل سيارة دودج تشارجر لكونها سيارة سيدان عضلية ولكن بهوية تتناسب أكثر من تشالنجر مع الاستخدامات اليومية. ويتوفر كلٌ من الطرازين بالخيارات التالية للمحرك 

  • سيارة دودج تشارجر: تتوفر سيارة دودج تشارجر بمحرك:

    • 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر تصل قوته إلى 300 حصان 

    • 8 اسطوانات Hemi V8 سعة 5.7 لتر بقوة 370 حصان

    • 8 اسطوانات 392 Hemi V8 سعة 6.4 لتر بقوة 485

    • 8 اسطوانات Hemi SRT مشحون بسوبرشارج يولد قوة 700 حصان 

    • 8 اسطوانات Hemi SRT مشحون بسوبرشارج يولد قوة 797 حصان

  • أما سيارة دودج تشالنجر، فتتوفر بمحرك: 

    • 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر قوة 305 حصان

    • 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر قوة 570 حصان 

    • 8 اسطوانات 392 Hemi قوة 485 حصان 

    • 8 اسطوانات SRT مشحون بسوبرشارج قوة 797 حصان 

وتتوفر سيارة دودج تشارج بعدة طرازات هي: GT RWD، R/T، Scat Pack، SRT Hellcat Widebody، SRT Hellcat Redeye Widebody. وتعدّ سيارة دودج تشارجر طراز SRT Hellcat Redeye Widebody أقوى سيارة سيدان في العالم بقوة 797 حصنا، و972 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.6 ثواني فقط، وتقطع ربع الميل في 10.6 ثواني. 

أما سيارة دودج تشارجر، فتتوفر بالطرازات التالية: GT، R/T، R/T Scat Pack Widebody، SRT Hellcat Redeye Widebody. وتعدّ سيارة دودج تشارجر طراز SRT Hellcat Redeye Widebody أسرع سيارة عضلية في العالم، بقوة 797 حصان و958 نيوتن متر من عزم الدوران وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.4 ثواني فقط. 

وتتوفر جميع الطرازات بنظام دفع خلفي.

سيارة دودج الامارات من الخارج

سيارة دودج شالنجر

  • سيارة دودج تشارجر: تتمتع بمظهر عنيف وهجومي، وتأتي بمصدات عريضة، وفتحات تهوئة أمامية سوداء، وفتحة تهوية وسطية في غطاء المحرك تغذي المحرك الضخم المشحون بالسوبرشارج. وتتضمن جنوط ضخمة بحجم 20 انش. وتأتي بمصابيح خلفية وأمامية بتقنية ليد. أما من الخلف، فتأتي بمصد خلفي عريض يلتصق فيه جناح خلفي صغير، ونظام عادم مكون من فتحتين يصدر صوت المحرك الهائل. 

  • سيارة دودج تشالنجر: وتتميز بهويتها الأميركية العضلية بشكل هيكلها التقليدي الذي يذكرنا بالسيارات العضلية القديمة، ويظهر ذلك أيضاً في تصميم واجهتها وخلفيتها. فهي من الأمام تمتلك مصابيح ليد دائرية، ويمر من خلالها الهواء إلى داخل المحرك لتبريده. وتتميز بغطاء يمتلك فتحتي تهوية. وتتضمن من الأمام جناح سفلي. وتأتي بجنوط 20 انش أيضاً. وتتوفر السيارة ببابين فقط بالشكل الكوبي، بينما يتوفر طراز تشارجر بأربعة أبواب. أما من الخلف، فتأتي بجناح يمتد من المصد الخلفي، وفتحتي عادم.

سيارة دودج الامارات من الداخل 

داخلية سيارة دودج

تتميز سيارات دودج من الداخل بطابعها الرياضي العضلي الأميركي. وتتوفر بداخلية مصنوعة من الجلد، وكونسول وسطي بسيط مع القليل من الأزرار التي تتحكم بالمناخ، وشاشة صغيرة الحجم للتحكم بأنظمة الترفيه، وأنظمة التحكم بوضعيات القيادة، ونظام التعليق، وغيره. وتتضمن الداخلية مقودا متعدد الوظائف مع مقابض لتغيير السرعات. ويتوفر الطرازان بخمسة مقاعد، إلا أن سيارة دودج تشارجر تعدّ أوسع من الداخل من سيارة دودج تشالنجر، وعملية أكثر. 

سيارة دودج الامارات اسعار 

سيارة دودج (1)

تبدأ أسعار دودج تشالنجر من 35393 دولار أميركي أو 130000 درهم اماراتي، وقد تصل مع ارتفاع أداء المحرك وزيادة الميزات إلى ما لا يقل عن 70 ألف دولار أو 257117 درهما اماراتيا. ويبدأ سعر سيارة دودج تشارجر من 29950 دولار أميركي أي 110000 درهم إماراتي، وقد يصل أيضاً إلى ما لا يقل عن 70 ألف دولار أو 257117 درهما اماراتيا. 

شاهد أيضاً: احذروا دودج تشالنجر الملطخة بالدماء في الإمارات!

 

معلومات Dodge مقال
loaing icon