دودج 2022 ابرز السيارات واجملها

تعد السيارات الأمريكية من الأبرز لدى فئة كبيرة من الناس حيث أنها تتمتع بالكثير من الخصائص التي تبحث عنها هذه الشريحة لاسيما من ناحية الأداء والصوت الصاخب والتطور التكنولوجي، من هنا وفي التالي سوف نتعرف على ابرز سيارات دودج 2022.

دودج 2022

دودج

دودج هذا الاسم العريق في عالم السيارات كان وما يزال يقدم الكثير من السيارات الرائعة التي تناسب الجميع حيث أن هذه الشركة الأمريكية ليست جديدة على الساحة، من هنا كان من الطبيعي وفي عام 2022 أن تتواجد على الساحة أعداد كبيرة من السيارات الرائعة التي تحمل اسم دودج والتي بالتأكيد سوف تجعل من كل شخص يتواجد فيها يستمتع بالقيادة إلى أقصى الحدود.

دودج تشالنجر 2022

دودج

يبلغ عمر تصميم دودج تشالنجر 14 عامًا، إلا أنها ما تزال معشوقة الملايين. بالتأكيد، كانت هناك بعض التعديلات على التي طالت السيارة على مر السنين، لكن المصابيح الأمامية الدائرية المزدوجة وتلك الخلفية ما تزال هي هي . مصابيح الهالوجين الأمامية قياسية في دودج تشالنجر، وهي محاطة بأضواء LED نهارية. تحصل طرازات SXT الأساسية على عجلات مقاس 18 بوصة كتجهيز قياسي، وتكبر إلى عجلات مقاس 19 بوصة عند تجهيز نظام الدفع بجميع العجلات. بالنسبة لعام 2022، أصبح خيار العجلات المعدنية الجديد مقاس 20 بوصة متاحًا أيضاً، في حين أن طراز GT يحصل عليها بشكل قياسي. هذا وتحصل كل الطرازات على جناح خلفي بلون الهيكل.

يعمل محرك بنتاستار الشهير V6 سعة 3.6 لترات تحت غطاء المحرك في الطراز الأساسي، حيث يولد 303 حصانًا وعزم دوران يبلغ 363 نيوتن ميتر وهو مدعوم بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. تتم ترقية R / T إلى محرك V8 سعة 5.7 لتر ينتج 372 حصانًا و500 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن بقير أوتوماتيكي.

دودج تشارجر 2022

دودج

دودج تشارجر 2022 هي مزيج من سيارات السيدان العائلية الأنيقة وسيارات العضلات القوية. تأتي النسخة الأساسية من المركبة هذه مع عجلات معدنية مقاس 17 بوصة ومصابيح هالوجين أمامية وأضواء LED تعمل في النهار، ومع ذلك، فإن إضافة نظام الدفع الرباعي إلى الطراز الأساسي يغير المظهر، حيث تتضمن حزمة الدفع الرباعي عجلات مقاس 19 بوصة ومصابيح الضباب LED. أما نسخة GT وصولاً إلى النسخ الأعلى، فتحصل سيارات دودج تشارجر على عجلات قياس 20 بوصة كما ويمكن أيضًا إضافة جناح خلفي وفتحة سقف كهربائية.

تتوفر أحدث دودج تشارجر 2022 بثلاثة خيارات للمحرك. تتميز نسخة SXT ذات المستوى الأساسي بمحرك V6 بسعة 3.6 ليتر والذي يولد قوة 292 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن ميتر. تمتلك نسخة GT نفس المحرك، لكنها أقوى قليلاً بحيث تتوفر بقوة 300 حصان و357 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أما نسخة R / T فتحتوي على محرك HEMI V8 بسعة 5.7 لترًا تصل قوته إلى 370 حصانًا وعزم دوران يبلغ 535 نيوتن ميتر.

دودج دورانجو 2022

دودج

اختفت واجهة دورانجو الأمامية التي كنا نعرفها، واستبدلت بتصميم أكثر وسامة من العام الماضي حيث يتم فصل مآخذ الهواء العلوية والسفلية، كما وتم التخلص من شعاب دودج الشهير لصالح شارة صغيرة غير ملحوظة تقريبًا على الشبكة العلوية. اعتمادًا على الطراز، يختلف تشطيب الشبكة، فعلى سبيل المثال، تحتوي نسخة Citadel التي تركز على الرفاهية على شبكة من الكروم البلاتيني مع جزء داخلي من Granite Crystal. هذا وتأتي كل الطرازات بشكل قياسي مع مصابيح LED وجناح خلفي مستوحى من SRT ، بينما تحصل نسخة R / T على غطاء مميز مع فتحة تهوئة تدل على محرك الـ V8. في حين أن نسخة SXT الأساسية تحتوي على عجلات مقاس 18 بوصة ، فإن بقية المجموعة تحصل على عجلات مقاس 20 بوصة بتصميمات مختلفة. تحصل فقط نسخة Citadel على فتحة سقف كهربائية بشكل قياسي.

تنافس دودج دورانجو 2022 سيارات الدفع الرباعي الأخرى ذات الثلاثة صفوف المتوسطة الحجم مثل كيا تيلورايد وهوندا بايلوت. هذا ويمكن شراء سيارة دودج دورانجو 2022 بقوة 360 حصانًا من خلال محرك سعة 5.7 لتر Hemi V8 تحت غطاء المحرك أو محرك V6 سعة 3.6 لتر.

اقرأ أيضاً: وداعا هيلكات.. تصريح من رئيس دودج ينهي الحلم بعد 2023

معلومات Dodge مقال
loaing icon