دودج تشالنجر 2022 أسعار ومواصفات في دبي

دودج تشالنجر واحدة من اقوى سيارات العضلات الامريكية المتوفرة في السوق العالمي حاليا وفي السوق الاماراتي بشكل خاص حيث تلقى سيارة دودج تشالنجر رواجا كبير، ويعود ذلك لسبب قوتها وادائها المثير الذي يشعل الادرنالين في كل من يقود هذه السيارة الرياضية بامتياز.

دودج تشالنجر

يطول الحديث عن سيارات العضلات الامريكية وتاريخها الحافل بالسيارات المميزة والتي دائما ما تحتوي على اقوى المحركات، وطبعا الشكل الجميل، اما سيارة دودج تشالنجر 2022 ذات الشكل العضلي المثير والذي يرمز الى قوة هذه السيارة الرياضية، لم تتخلى ابدا عن تاريخها القوي بل واتت بواحدة من اسرع السيارات الرياضية. لنتعرف على سيارة دودج تشالنجر 2022 في الامارات والفئات العديدة الموجودة.

دودج تشالنجر 2022 فئات

تتوفر سيارة دودج تشالنجر في دبي باربع فئات وهي كالتالي:

  • دودج تشالنجر 2022 GT

تأتي سيارة دودج تشالنجر GT 2022 بمحرك Pentastar من 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر، يولد قوة 303 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات.

  • دودج تشالنجر 2022 R/T

تأتي سيارة دودج تشالنجر R/T 2022 مزودة بمحرك Hemi من 8 اسطوانات سعة 5.7 لتر يولد قوة 375 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من ثمان سرعات، كما يمكن التبديل من 8 الى 4 اسطوانات لتوفير استهلاك الوقود.

  • دودج تشالنجر 2022 R/T Scat Pack

تأتي سيارة دودج تشالنجر R/T Scat Pack 2022 مزودة بمحرك 392 Hemi من 8 اسطوانات يولد قوة 485 حصان و 644 نيوتن متر من عزم الدوران.  

  • دودج تشالنجر 2022 SRT Hellcat Redeye

تأتي سيارة دودج تشالنجر SRT Hellcat Redeye 2022 بمحرك Hemi فائق الشحن من ثمان اسطوانات سعة 6.2 لتر ويولد قوة 797 حصان و 959 نيوتن متر من عزم الدوران.

دودج تشالنجر 2022 مواصفات

تأتي سيارة دودج تشالنجر 2022 ذات تصميم رياضي كلاسيكي مميز، حيث تبرز العضلات الامريكية بدأ من مقدمة السيارة وصولا الى الخلف. يبرز الشبك الامامي وغطاء المحرك القوة الكبيرة المخبئة تحت غطاء المحرك، كما يأتي على طرف الشبك الامامي علامة كل سيارة لمعرفة المحرك الضخم المتواجد عليها، كما تختلف فيما بينها بضخامة الهيكل الخارجي نسبة للفئة المختارة. كما تأتي المصابيح الامامية رباعية بتقنية LED اضافة الى فتحة سقف كهربائية ومرايا كهربائية ايضا.

اما بالمقصورة الداخلية لسيارة دودج تشالنجر 2022 يمكن ان نرى المساحة الداخلية لا بأس بها نسبة لسيارة رياضية، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات ومطبوع عليها شعار DODGE او SRT، والكنسول الوسطي يتميز بوجود عدادات انالوج لتضفي روح السيارات الرياضية في الداخل ايضا، كما تأتي مقاعد دودج تشالنجر من جلد نابا او الكنتارا قابلة للتعديل وتدعم ميزة التدفئة والتبريد.

اما فيما خض ميزات الاداء لسيارة دودج تشالنجر، فهي تأتي بتقنيات مخصصة لسباقات السرعة او ما يعرف بسباقات السحب. ومن هذه الميزات:

  • SRT POWER CHILLER

تعمل ميزة SRT Power Chiller  على تحويل سائل تبريد تكييف الهواء من المقصورة الداخلية إلى وحدة التبريد، مما يؤدي إلى مزيد من التبريد قبل التدفق إلى المبادلات الحرارية في الشحان لتحسين الأداء.

  • LINE LOCK

عندما تكون جاهزًا لتسخين الإطارات وتنظيفها لتحسين الأداء قبل سباقات السحب، فإن ميزة Line Lock هي من تساعد على تعشيق الفرامل الأمامية مع السماح للعجلات الخلفية بالدوران بحرية.

  • LAUNCH CONTROL

يعمل نظام التحكم في الانطلاق على تثبيت المحرك عند سرعة الانطلاق المثلى لعدد الدورات في الدقيقة وينتظر أن يقوم السائق بتحرير الفرامل، باستخدام إدارة عزم دوران المحرك لتحسين انزلاق العجلات لتحقيق أقصى تسارع.

  • RACE COOLDOWN

يحافظ Race Cooldown على الشاحن التوربيني الفائق في درجة الحرارة المثلى بحيث يكون دائمًا جاهزًا للإقلاع. عندما يتم إيقاف تشغيل المحرك، تستمر مروحة تبريد المحرك ومضخة المبرد في العمل لخفض درجة حرارة مبرد الهواء.

دودج تشالنجر 2022 أسعار

تتوفر سيارة دودج تشالنجر في الامارات بالفئات الاربعة المذكورة اعلاه، كما تتوفر للشراء بقسط شهري وتأتي الاسعار على الشكل التالي:

  • دودج تشالنجر 2022 GT تتوفر بقسط شهري يبدأ من 2.253 درهم اماراتي
  • دودج تشالنجر 2022 R/T تتوفر بقسط شهري يبدأ من 2.325 درهم اماراتي
  • دودج تشالنجر 2022 R/T Scat Pack تتوفر بقسط شهري يبدأ من 2.996 درهم اماراتي
  • دودج تشالنجر 2022 SRT Hellcat Redeye تتوفر بقسط شهري يبدأ من 5.432 درهم اماراتي

اقرأ ايضا: إعرف أكثر: كيف تعلم ان إطاراتك بحاجة للنفخ من دون مقياس الضغط؟

معلومات Dodge مقال
loaing icon