سيارة تشارجر 2022 مواصفاتها واسعارها في السعودية

دودج تشارجر هي سيارة سيدان كاملة تحمل لغة تصميم سيارات دودج العضلية، فتعد السيارة مزيجاً رائعاً بين التصميم العضلي الرائع والداخلية الواسعة المريحة، كما تعد السيارة واحدة من أبرز السيارات السيدان في الأسواق العالمية وأكثرهم مبيعاً في السوق الأمريكي، كما تحظى السيارة بالعديد من المزايا والتي تجعل منها ذات شعبية كبيرة، وتشمل الاعتمادية العالية والأداء المميز والتقنيات المتطورة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة تشارجر 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

دودج تشارجر 2022

دودج تشارجر

تأتي دودج تشارجر بتصميم عضلي أيقوني محبب، مع الاهتمام بالمساحة والراحة،فتمزج السيارة بين كونها سيدان عائلية أنيقة وسيارة عضلية تتميز بتصميم عدواني في نفس الوقت، وتعد النسخة القياسية من السيارة هي SXT وهي رائعة بالرغم من أنها النموذج الوحيد في خط سيارات تشارجر الذي لا يحتوي على بعض الانتفاخات. ترتدي دودج تشارجر عجلات معدنية قياس 17 بوصة، وتتميز بمصابيح هالوجين أمامية مع مصابيح LED تعمل في النهار. مع الأخذ في الاعتبار أن إضافة نظام الدفع الرباعي إلى الطراز الأساسي يغير المظهر. تتضمن حزمة الدفع الرباعي AWD  عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ومصابيح الضباب LED. هذا وحصلت جميع سيارات دودج تشارجر في نسخة GT إلى الأعلى على عجلات قياس 20 بوصة، كما يمكنك أيضًا إضافة جناح أداء وفتحة سقف كهربائية.

داخلية دودج تشارجر 2022

دودج تشارجر

وفي الداخل، نرى أن السيارة تأتي بصفين من القاعد تتسع لاستيعاب خمسة أفراد، وعلى الرغم من نقص مساحة الرأس الخلفية بسبب خط السقف المنحدر، إلا أن توافر المساحة الرحبة المخصصة للساقين في كل أنحاء المقصورة لم يجعل ذلك مشكلة أبداً. ويجدر بالذكر أنك ستجد بعض الأبواب ثقيلة مما قد يشعرك أحياناً أنها مهمة شاقة، إلا أنها مفيدة في حمايتك من الحوادث المرورية. كما تتسبب الأعمدة C السميكة في خلق نقاطًا عمياء كبيرة أيضًا ما يعد أمراً مزعجاً للغاية، مع مراعاة أن مراقبة النقطة العمياء هي إحدى ميزات مساعدة السائق. وعلى الرغم من كل ما سبق ذكره، إلا أن دودج تشارجر 2022 تتميز براحة وقوة كبيرتان فضلاً عن روعة تصميمها الداخلي.

وبالنسبة للتقنيات، فتتوفر نسخة SXT من دودج تشارجر 2022 بنظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية قياس 7 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto وبلوتوث، إلى جانب ست مكبرات صوت بشكل قياسي. وعلى الرغم من كون الشاشة قياس 7 بوصات كافية، إلا أنك ستلاحظ صغر هذه الوحدة بالذات  إلى حد ما بسبب التصميم الداخلي الكبير.

وإذا قمت بالترقية إلى النسخ الأعلى أو إضافة نظام AWD فسوف تحصل على شاشة أكبر مقاس 8.4 بوصة مع Uconnect 4C ، والتي تضيف نقطة اتصال Wi-Fi وراديو HD ونظام صوت Alpine بستة مكبرات صوت. يتوفر نظام صوت Alpine المكون من تسعة مكبرات صوت للطرازات ذات الدرجات السفلى اختياريًا، كما يمكنك إضافة وحدة Harman Kardon بسعة 19 مكبرًا إلى النسخ الأعلى.

محرك دودج تشارجر 2022

تأتي سيارة تشارجر 2022 بفئات مختلفة مزودة بمحركات مختلفة، حيث تستمد نسخة R / T قوتها من محرك HEMI V8 سعة 5.7 لتر، يوفر 370 قوة حصانًا و 535 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتوفر الطرازات العالية المواصفات فقط مع محرك V8 سعة 6.4 لترًا بقوة 485 حصانًا و644 نيوتن متر من عزم الدوران وهي متوفرة فقط في الدفع الخلفي. يقدم هذا المحرك أداء مبهر وقوي في مقابل السعر، ولعل هذا أحد أبرز الأسباب التي ساهمت في استمرار مبيعات سيارات تشارجر على نحو جيد.

وتتصل محركات جميع سيارات دودج تشارجر 2022 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، مع العلم أنه يتميز بنسب مختلفة تناسب كل محرك. هذا ويمكن طلب نسختي SXT و GT بنظام الدفع الرباعي. ويعتمد كلاً من هذين الطرازين على محرك V6 يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي. هذا المحرك يوفر طاقة كافية لدعم تنقلاتك المختلفة على مختلف الطرقات والوصول إلى سرعة الطريق السريع.

سعر دودج تشارجر 2022

دودج تشارجر

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة تشارجر 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة بترومين للسيارات، حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة SXT بسعر  يبدأ من 141,130 ريال سعودي 
  • فئة GT بسعر يبدأ من 154,261 ريال سعودي 
  • فئة R/T بسعر يبدأ من 176,609 ريال سعودي 
  • فئة آر تي سكات باك وايد بودي بسعريبدأ من 190,783 ريال سعودي 
  • فئة إس آر تي هيلكات وايد بودي بسعر يبدأ من 358,870 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: دودج دورانجو 2022 وكل ما يجب ان تعرفه عن الكروس اوفر العائلية عالية الاداء

معلومات Dodge مقال
loaing icon