المزيج الأروع: سيارات دفع خلفي وبقير يدوي إليك أفضلها وأقواها

سيخبرك عشاق القيادة أنه لا توجد سيارات ممتعة مثل تلك التي تأتي بميزة الدفع الخلفي مع ناقل الحركة اليدوي، من هنا وفي التالي سوف نتعرف سوياً على أبرز هذه السيارات والتي بالتأكيد نحب التواجد خلف عجلة قيادتها.

مازدا مياتا NA

سيارات قير يدوي

تعمل هذه السيارة من مازدا بمحرك سعة 1.6 لتر مقترن بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. إنها ليست أقوى سيارة مكشوفة في السوق، لكن وعلى الرغم من افتقارها إلى القوة، فإن الهيكل خفيف الوزن، الدفع الخلفي ، والخيار اليدوي أمور تجعل هذه المازدا واحدة من أكثر السيارات المتعة للقيادة.

بي ام دبليو M235i

سيارات قير يدوي

إذا كانت M2 باهظة الثمن، فإن بي ام دبليو M235i هي الخيار الأفضل لا سيما وأنه لديها أحدث التقنيات، ونفس ميزات السلامة. يتم تشغيل M235i بواسطة محرك توربيني من ست اسطوانات سعة 3 لتر مع قير يدوي من 6 سرعات وهي تتوفر بنسخة كوبيه أو مكشوفة.

فورد موستانج شيلبي GT350R

سيارات قير يدوي

هي سيارة أخرى تم إنتاجها لحسن الحظ لتكون مزودة بناقل حركة يدوي، على الأقل حتى عام 2020. لم يتم إنتاج 2021 Shelby في ناقل حركة يدوي، لذا فأنت تعلم أن الطلب على هذه السيارات سيرتفع في المستقبل القريب.

شيلبي GT350R هي وحش مختلف تمامًا عن موستنج جي تي العادية. إنها موستانج أكثر تركيزًا على المسار مع تحكم أفضل بكثير، وقوة أفضل، ما يعني أنها أكثر متعة للقيادة. القلب النابض للسيارة هو محرك V8 بسعة 5.2 لتر من طراز Coyote، ينتج عنه قوة مذهلة تبلغ 526 حصانًا.

نيسان سيلفيا S15

سيارات قير يدوي

نيسان سيلفيا S15 هي سيارة أسطورية يابانية ومعروفة بأنها تستخدم على نطاق واسع في الانجراف وهي تحتوي على أحدث محرك SR20 وهو مصمم كي يبقي السيارة قادرة على منافسة السيارات الحديثة.

هوندا S2000

سيارات قير يدوي

هوندا S2000 سيارة رياضية يابانية مدعومة بمحرك F20C DOHC VTEC الأسطوري. هذه السيارة قابلة للتحويل وهي رائعة للحلبات. إنها ليست سريعة مثل سيارات الدفع الخلفي الأخرى إلا أنها في الواقع تتعامل بشكل جيد حقًا مع الطرقات. هذا ويستخدم اليابانيون أيضًا S2000 لسباقات Touge، والتي تتكون أساسًا من طرقات ضيقة ومنحنيات في الجبال.

لكزس IS300

سيارات قير يدوي

لا تتمتع لكزس IS300 بشعبية كبيرة، ولكنها بشكل عام سيارة رائعة. إنها توفر التوازن المثالي بين الراحة والرياضة. ما يجعل هذه السيارة مميزة هو أنها قد تبدو من الخارج كسيارة اقتصادية عادية، ولكن تحت غطاء المحرك ، نجد محرك تويوتا 2JZ-GE وهو بشكل أساسي نفس محرك سوبرا، لكن الإصدار غير التوربيني والمقترن بقير يدوي من 6 سرعات.

تويوتا سوبرا

سيارات قير يدوي

بالطبع لن ننسى تويوتا سوبرا. يعرف الجميع في مجتمع السيارات ذلك الأمر، وحتى الأجيال الشابة لا تزال تحلم بامتلاك هذه السيارة لاسيما وأنها تركت بصمة في عالم السيارات. إضافة إلى ذلك، فإن إصدار MKV الجديد خيب آمال عشاق سوبرا لأنه لا يحتوي فقط على غالبية أجزاء ومحركات BMW، بل إنه لا يأتي أيضًا بخيار ناقل الحركة اليدوي.

اقرأ أيضاً: إحداها بخزانين للوقود:سيارات خارقة كلاسيكية بميزات غريبة للغاية

قائمة سيارات
loaing icon