سيارة الموستنج 2022 تعرف على تاريخ السيارة الايقونية وفئاتها السعودية

سيارة الموستنج هي من أبرز السيارات العضلية في الأسواق، والتي تقدمها صانعة السيارات الأمريكية فورد، وتشتهر السيارة بتصميم عضلي أيقوني محبب يجذب الأنظار، بالإضافة إلى الأداء القوي المميز الذي يجعل منها ذات شعبية كبيرة عند الشباب، كما تقدم الشركة مقصورة رائعة مزودة بأحدث التقنيات وأفضل الخامات لتوفير تجربة قيادة ممتعة على الطريق، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم المعلومات حول سيارة الموستنج وفئاتها المختلفة وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

فورد السعودية 

 قبل التعرف على تاريخ سيارة موستنج وفئاتها لنتعرف على وكلاء الشركة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في السعودية عبر الوكيلين شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة اللذان يوفران العديد من الخدمات بداية من خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة السيارة والإجابة على مختلف الاستفسارات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوفير قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

وتأسست شركة توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة تمثل المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين محدود للغاية، ونجحت الشركة الصغيرة في تثبيت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

أما شركة الناغي فهي واحدة من أبرز شركات السيارات في المملكة، فهي مستمرة في تقديم خدماتها في السوق منذ أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تغطي ملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح  واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

تاريخ سيارة الموستنج

سيارات موستنج

ظهرت سيارات موستنج لأول مرة عام 1964 من خلال مشروع T-5، حيث قررت الصانعة الأمريكية في البداية بناء السيارة بمقعدين إلا أنها تخلت عن الفكرة نظراً لتراجع مبيعات ثندربيرد ذات المقعدين في مقابل سيارات المقاعد الأربعة. وكانت سعة المحرك تتراوح بين 4.3 و 4.7 ليتر من 6 أو 8 اسطوانات بسعر 2368 دولار، وقد حظيت الموستنج على اعجاب الكثيرين وبيعت أكثر من مليون نسخة خلال سنة ونصف من تصنيعها .

في عام 1965، شهدت سيارات موستنج بعض التغييرات، وكان أكبرها هو السقف المنحني حتى الجزء الخلفي، وقد أصبح هذا النموذج فيما بعد أساس سيارة GT350 شيلبي.

فئات سيارة الموستنج

  • سيارة الموستنج ايكوبوست 2.0 بريميم

تحمل سيارات موستنج ايكوبوست 2.0 بريميم محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتقدم السيارة العديد من المميزات الرائعة مثل مقاعد جلدية فاخرة قابلة للتعديل الكهربائي وتدعم خاصية التدفئة والتبريد.

إلى جانب نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية، نظام تثبيت سرعة ذكي، نظام ذاكرة للمقاعد، أقفال آلية للأبواب، نوافذ كهربائية، مقود متعدد الإستخدامات، مكيف متعدد المناطق.

كما تشتمل أيضاً على العديد من ميزات الأمان مثل نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، التحكم في الانزلاق، تقنية دعم المكابح.

  • سيارات موستنج جي تي

تستمد سيارات موستنج جي تي قوتها من محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 460 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتأتي السيارة مع نفس خصائص موستنج ايكوبوست، بالإضافة إلى نظام العادم مع صمامات نشطة المخصّص للأداء العالي، مبّرد لزيت المحرّك وغيرها الكثير.

  • سيارة الموستنج جي تي بريميوم

سيارات موستنج

تأتي السيارة بمحرك V8 سعة 5 لتر بقوة 460 حصان يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتشمل جميع ميزات جي تي بالإضافة إلى كسوة فاخرة للأبواب، لوحة العدادات ومؤشرات القيادة من الألومنيوم الداكن، نظام صوتي فاخر مع 9 مكبرات صوتية، إضاءة محيطية مع نظام MyColor، و5 أنماط قيادة مختلفة هي العادي والرياضي ونمط الحلبة ونمط حلبة الذراع ونمط الطرق الجليدية أو الرطبة.

  • سيارة الموستنج كشف

تقدم الصانعة الأمريكية نسخة سيارات موستنج جي تي كشف لتمنحك تجربة قيادة مثيرة، وهي تحمل نفس المحرك ذو الـ 460 حصان، الأمر الذي سيجعلك تستمتع بتجربة قيادة استثنائية وكأنك تحلق في الهواء.

أسعار سيارات موستنج

تتوفر سيارات موستنج في السعودية بالفئات والأسعار التالية:

  • فورد موستنج بريميوم بسعر 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بسعر 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم بسعر 244,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم كشف بسعر 270,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: أجمل سيارات فاخرة في السعودية لعام 2022

معلومات Ford مقال
loaing icon