سيارة استون مارتن 2022 وانواعها واهم مواصفاتها

تمثل سيارة استون مارتن بأنواعها المختلفة قمة الرقي في تصميمات عالم السيارات الرياضية، حيث أنها ذات تصميم بريطاني خالص مع مستوى مبهر من الأداء والتميز يجعل سياراتها تجذب الأنظار في كل مكان، واليوم سنتعرف على اهم انواعها ومعلوماتها في 2022.

سيارة استون مارتن جيمس بوند

السر خلف شعبية سيارة استون مارتن يرجع إلى شهرتها التي اكتسبتها من سلسلة أفلام الجاسوسية لشخصية جمس بوند 007، وتظل استون مارتن محتفظة بههذ السمعة الطيبة إلى اليوم، فهي في منافسة مستمرة مع كبار صناع السيارات الرياضية الأوروبيين الآخرين، ولذلك ستجد أن اختيار افضل سيارة استون مارتن قد يكون من الأمور الصعبة فهذه العلامة التجارية قدمت الكثير من السيارات المميزة كما أنها أنتجت سيارة أس يو في جميلة الشكل والمظهر خصوصاً وأن هذا النوع من المركبات بات يعشقه الملايين من الناس في شتى أنحاء العالم.

استون مارتن دي بي اكس

سيارة استون مارتن

أول سيارة استون مارتن معنا اليوم هي كروس اوفر دي بي اكس التي تعمل على دمج هوية الصانعة البريطانية بالتصميم الرياضي مع العملية العائلية، حيث تقدم تصميم يشبه سيارات الكوبيه بقوة رغم مقصورتها فائقة الرفاهية والراحة ذات الطابع العائلي والتي يسيطر عليها روح تصميم رياضي بقوة عبر مقاعد رياضية تدعم السائق بشكل ممتاز، إضافة لتصميم خارجي حاد يأتي قياسياً مع مصابيح LED أمامية وخلفية، وعجلات ألومنيوم مقاس 22 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وأبواب من دون إطار، ومقابض أبواب متدفقة. ينتج محرك V8 مزدوج التوربو 542 حصانًا وعزم دوران بقدرة 700 نيوتن ميتر الأمر الذي جعل دي بي اكس تحقق تسارع 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثوانٍ.

سيارة استون مارتن دي بي 11

سيارة استون مارتن

ولكن إن كنت ترغب في سيارة استون مارتن تعبر عن هوية الصانعة الحقيقية بقوة، فسوف تكون دي بي 11 خيار أفضل، حيث أنها سيارة رياضية خارقة حقيقية ذات إنتاج محدود جداً، ما جعل بعض كبار الشخصيات من المشاهير يهتمون بامتلاك إحداها، وقد أتت مع محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 503 حصان، بينما تم تخصيص محرك V-12 مزدوج التوربو بقوة 630 حصانًا لطراز AMR ذي السقف الثابت. على الرغم من اختلاف عدد الأسطوانات وتقييمات القوة، فإن كل محرك يصدر نغمة رائعة بشكل واضح ويوفر تسارعًا مثيرًا، ولذلك رغبت شرطة دبي مثلا بامتلاك إحداها، وهو ما حدث بالفعل.

سيارة استون مارتن فانتاج

سيارة استون مارتن

ولكن سيارة استون مارتن الأشهر قد تكون فانتاج الذي يعتبرها البعض عمل فني من فرط جمال تصميمها الكوبيه الراقي، وهي تعتمد على محرك مرسيدس AMG عالي الأداء من نوع V8 مزدوج التوربو بقوة 503 حصان بطرب محرك مبهج بناقل حركة يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ما يجعلها تعد مزيج مميز من الأداء الألماني والتصميم الإنجليزي، وذلك بالرغم من أن المقصورة بحاجة للمزيد من عزل الصوت وعدد من القطع البلاستيكية، مع ذلك، فإن طراز 2021 Vantage يستحق القيادة فالسيارة مميزة واكثر من رائعة وتنافسية بامتياز.

استون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا

سيارة استون مارتن

هذا وأخيراً، هناك سيارة استون مارتن سوبرليجيرا التي تأتي كسيارة كشف أو كوبيه بتصميم في قمة الرقي والجمال هو الآخر، فهي انجليزية رغم اسمها الإيطالي الذي يعني "فائقة الخفة"، ما يعبر عن هيكلها الرياضي المخفف بشدة، ورغم ذلك فهي تحمل محرك ثقيل بشدة من نوع V12 بقوة 715 حصانًا يمكنه دفع DBS Superleggera إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/ الساعة، وهي تنافس من حيث السعر فيراري 488 أو ماكلارين 720S، وإن كان يختلف ادائها عنهم.

اقرأ أيضاً: لم تسمع بها من قبل: سيارة فريدة من استون مارتن حملت إسم كلب

معلومات Aston Martin مقال
loaing icon