5 أمور ستجعلك عاشقاً لسيارة أستون مارتن دي بي اكس 707 الصاروخية

هل تبحث عن الفخامة في عالم المحركات وهل أنت من عشاق السيارات الأس يو في ذات الأداء المميز؟ إذا كان جوابك نعم، عليك أن تدرك بأن سيارة استون مارتن دي بي أكس 707 2022 التي اختبرناها سوف تكون وجهتك بالتأكيد، لذلك لا تتردد في الاطلاع على التالي حتى تتعرف على أبرز 5 أمور لفتت إنتباهنا في هذه السيارة.

نظام عادم نشط

استون مارتن دي بي اكس 707

السيارة الوحش هذه مزودة بمحرك V8 سعة 4.0 لترًا يولد 697 حصانًا وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر. ولتحقيق ذلك، قامت أستون مارتن بتركيب زوج جديد من الشواحن التوربينية جنبًا إلى جنب مع معايرة جديدة للمحرك لتحقيق أقصى استفادة من التعزيز الإضافي. من هنا تتطلب هذه الأمور المزيد من الهواء، لذا فإن DBX707 تكتسب نظام عادم نشط رباعي المخارج يساعد في خلق هذه القوة فضلاً عنه أنه عند تنشيط هذا النظام سوف يستمتع الركاب بأصوات صاخبة ورائعة تطرب الأذن بالتأكيد. إن تشغيل زر العادم النشط يفتح صمامات نظام العادم الرياضي الرباعي الجديد في وضع القيادة الرياضية للاستمتاع قدر الامكان بالسيارة.

جناح على الجناح

استون مارتن دي بي اكس 707

الناحية الخلفية للسيارة هي قمة في التصميم الأيروديناميكي. لتعزيز كل من الشكل الجمالي والوظيفة الديناميكية الهوائية، تمت إضافة جناح جديد إلى جناح السقف وذلك بهدف تقليل الرفع وزيادة ثبات السيارة خلال السرعات العالية. إن الفائدة التي يقدمها هذا الجناح لم تمنع كل من رأى السيارة من أن يندهش من تصميمه ومن طريقة وضعه فوق الجناح الأساسي.

أزرار علبة التروس

استون مارتن دي بي اكس 707

باتت غالبية شركات السيارات لاسيما تلك التي تقدم مركبات رياضية سريعة جداً، تضع أزرار لتغيير القير بدلاً من الاعتماد على مسكة، إلا أن استون مارتن دي بي أكس 707 الصاروخية، جاءت أيضاً مع ميزة الأزرار ولكن مكان هذه الأزرار غريب جداً بحيث ظهرت فوق الشاشة الوسطية.

المقاعد الداخلية

استون مارتن دي بي اكس 707

يستمر المظهر الرياضي للسيارة في إبهارنا في الناحية الخارجية مع مشتت الهواء الجديد ومخارج العادم، وفي الداخل أيضاً خصوصاً مع الاعتماد على مقاعد رياضية مجهزة بشكل قياسي وليس بشكل اختياري والتي تتوفر مع ضبط كهربائي من 16 وضعية إضافة إلى ميزة التدفئة في الأمام والخلف بشكل قياسي.

نظام التحكم في الانطلاق

استون مارتن دي بي اكس 707

إن استون مارتن دي بي أكس 707 هي أسرع سيارة أس يو في فارهة متواجدة في الأسواق، وهذا يعني أن السيارة بإمكانها تحقيق سرعة قصوى كبيرة. ولكن القوة في السيارة أيضاً تظهر في التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة والذي يتحقق في زمن قدره 3.1 ثوانٍ فقط. وكي يتمكن السائق المندفع من تحقيق هذا التسارع كل ما عليه فعله هو الانطلاق من السكون وبمساعد نظام التحكم في الانطلاق Launch Control حيث سيتمكن من الاستمتاع بالقوة والصوت الصاخب للسيارة.

اقرأ أيضاً: حفلة موسيقية في المقصورة: فولفو اكس سي 90 2022 وخمس ميزات اعجبتنا فيها

استون مارتن Aston Martin مراجعات
loaing icon