سيارات كلاسيكي رولزرويس وافخم انواعها واهمها

يحلم الكثير من عشاق المحركات بامتلاك عدد من سيارات كلاسيكي مميزة، وخاصة من علامات فائقة الفخامة والعراقة، والتي من بينها بعض العلامات البريطانية مثل رولز رويس، والتي منذ أوائل القرن العشرين، قطعت شوطًا طويلاً للغاية في عالم السيارات لذلك كان من الطبيعي أن تقوم بتصنيع مركبات تتمتع بمزايا وخصائص كانت متطورة حين تم تقديمها. هنا، أفضل عشر موديلات رولز رويس وأفخمها على الإطلاق.

Corniche

سيارات كلاسيكي

تأتي سيارات كلاسيكي كورنيش في المرتبة العاشرة والتي تم إنتاجها بين الأعوام 1971 و 1995، وهي عبارة عن سيارة كوبيه ذات بابين وسقف ناعم قابل للتحويل. مثل كل سيارات رويس، فقد تم تجميعها يدويًا في المملكة المتحدة، ولندن على وجه الدقة، كما ولديها شقيقة هي سيلفر شادو. من المثير للاهتمام ملاحظة أن رولز رويس كورنيش تم بيعها أيضًا باسم بنتلي، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باسم بنتلي كونتيننتال.

Twenty

رولز رويس

واحدة من أقدم سيارات رولز رويس، وقد تم بناء سيارات كلاسيكي رولزرويس Twenty بين الأعوام 1922 و 1929 بإجمالي 2940 سيارة تم بيعها في تلك السنوات السبعة. هذا وكان العميل قادرًا على اختيار النمط الذي يريده في السيارة، بحيث يتم إنتاج السيارة بحسب ذوقه.

Phantom I

رولز رويس

تم إنتاج سلسلة سيارات كلاسيكي Phantom جنبًا إلى جنب مع Twenty. تم إدخال Phantom I إلى الإنتاج في عام 1925، وهي مزودة بوحدة محرك أكبر مع استخدام الصمامات العلوية، مقارنة بالصمامات الجانبية التي شوهدت في الطراز سيلفر جوست.

Phantom II

رولز رويس

لمحبي Indiana Jones، سوف يفرحون بتواجد هذه السيارة ضمن لائحتنا، تم البدء في إنتاج السيارة في عام 1929، قبل أن يتوقف في عام 1936، وقد ظهرت سيارات كلاسيكي Phantom II في العديد من افلام الشخصية الشهيرة.

Silver Wraith

رولز رويس

هي أول سيارة للشركة بعد الحرب العالمية الثانية وقد تم تحسين الأداء فيها كي تكون مميزة حين ظهورها. في الواقع، كانت السيارة جميلة جدًا لدرجة أنها أصبحت المفضلة لبعض الملوك والأمراء كما وظهرت في بعض الأفلام مثل باتمان وجيمس دين!

Phantom III

رولز رويس

مع بيع 727 سيارة فانتوم 3 فقط، ليس هناك شك في أنها كانت مناسبة فقط للأثرياء! كانت أول سيارة رولز رويس بمحرك V12 حتى نهاية القرن تقريبًا، ولكن ما جعلها مميزة للغاية أنها تتكون من محرك مصنوع من سبائك الألومنيوم بالكامل.

Phantom Convertible Coupe

رولز رويس

هي أحدث طراز حتى الآن في هذه القائمة وهي قادرة على استيعاب 4 أشخاص. كانت السيارة الكوبيه هذه ولا تزال، من وجهة نظر البعض، مثالاً للفخامة الفائقة. تأتي السيارة مع نظام ألوان ثنائي بشكل قياسي للجزء العلوي والسفلي من الهيكل، ومع الكثير من الترقيات القابلة للتخصيص.

Silver Ghost

رولز رويس

يعتبرها الكثيرون من أفضل إنتاجات رولز رويس على الإطلاق وقد تم بيعها بين الأعوام 1906 و 1926. في الواقع، تم تصنيع السيارة جيدًا لدرجة أن الكثير من هذه السيارات اليوم، والتي يزيد عمرها عن 100 عام لا تزال تعمل!

Silver Shadow

رولز رويس

تم إنتاج Silver Shadow في منتصف القرن العشرين وهي سيارة الشركة البارزة، لذا ليس من المستغرب أنها أكثر سيارات رولز شيوعًا على طرقاتنا اليوم، حيث تم إنتاج أكثر من 30000 وحدة وكلها مصنوعة يدويًا. هذا وتتميز السيارة بقوة 170 حصانًا يولدها محرك V8.

Phantom

رولز رويس

قد تكون سيلفر شادو السيارة الرئيسية لرويس، لكن يمكن القول إن فانتوم على قدم من المساواة. تتميز بتصميم داخلي وبمحرك V12 من الألومنيوم بالكامل يولد قوة 453 حصانًا. نشأت سيارة Phantom في عام 2003، وقد قطعت شوطًا طويلاً للغاية خلال 16 عامًا من وجودها، وما زالت تعمل بشكل أقوى من أي وقت مضى.

اقرأ أيضاً: رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية تحت إسم سبيكتر وعليك رؤية صورها

معلومات مقال قائمة سيارات
loaing icon