رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية تحت إسم سبيكتر وعليك رؤية صورها

أعلنت رولز رويس عن أول سيارة كهربائية لها، مشيرة إنه سيبدأ اختبار الطريق للسيارة الكهربائية الفاخرة التي سيطلق عليها إسم سبيكتر، وهو الإسم الذي يطلق على كائنات العالم الآخر وهو مرادف للقوة والظهور العظيمين.

مستقبل مشرق للسيارات

رولز رويس سبكتر

ستصل النماذج الأولى من سبيكتر للعملاء في الربع الرابع من عام 2023. وتأتي سبيكتر بعد أكثر من قرن من الزمان بعد أن تحدث مؤسس الشركة شارل رولس عما يعتقد أنه سيكون مستقبلًا مشرقًا للسيارات الكهربائية. ففي حديثه في أبريل 1900، قال رولز: "السيارة الكهربائية نظيفة وصامتة تمامًا. لا توجد رائحة أو اهتزازات ، ويجب أن تصبح مفيدة جدًا عندما يمكن ترتيب محطات الشحن الثابتة. لكن في الوقت الحالي، ولا أتوقع أنها ستكون مفيدة للغاية، على الأقل لسنوات عديدة قادمة".

ستقطع مسافة 2.5 مليون كيلومتر

رولز رويس سبكتر

إذا كانت الصور التي نشرتها رولز رويس اليوم تمثل السيارة النهائية، فيمكننا أن نتوقع أن يكون سبيكتر أقرب إلى رايث وداون من طرازات جوست وفانتوم وكولينان.

وسيشهد برنامج اختبار عالمي لسبيكتر سيارات تجريبية ستقطع مسافة 2.5 مليون كيلومتر في محاولة لمحاكاة 400 عام من الإستخدام قبل بيع السيارة الأولى. وذلك من شأنه أن يرفع مستوى السيارة الكهربائية بالكامل، ويشكل ثورة وابتكارا أرقى منتج فائق الفخامة من نوعه. وأشارت رولز رويس أنه سيتم اختبار سبيكتر على مرأى من الجميع وسيحصل العملاء على أول شحنات للسيارة في الربع الرابع من عام 2023.

القوة الدافعة

رولز رويس سبكتر

على الرغم من المكانة العالية لمحرك V12 السلس شبه الصامت سعة 6.75 لترات بشاحن توربيني مزدوج والذي تستخدمه رولز رويس اليوم، فإن المحرك الكهربائي سيكون بلا شك أكثر دقة وصمتاً. ولم تكشف الشركة بعد عن أي تفاصيل حول نظام نقل الحركة الكهربائي الخاص بها، لذلك ليس من المعروف ما هو ناتج الطاقة أو النطاق الذي تستهدفه الشركة مع سبيكتر.

يذكر أن رولز رويس كانت قد جربت تقنية EV من قبل مع سيارة فانتوم كهربائية في عام 2011 تسمى 102EX ، وفي عام 2016 تابعت الشركة مع 103EX، وهو مفهوم يمثل ما قد تبدو عليه سيارات رولز رويس الكهربائية لعدة عقود في المستقبل.

اقرأ أيضًا: رولز رويس غوست تحصل على تعديل جعلها تنافس أضخم السيارات

رولز رويس سيارات كهربائية اطلاق جديد
loaing icon