سيارات كلاسيكية قديمة وكل ما يجب ان تعرفه عن اشهر طرازاتها

 

قد لا يقدر بعض الناس قيمة السيارات الكلاسيكية، ولكنها ليست مجرد سيارات، إنها تحف ثمينة، أقرب لآثار وملامح للتاريخ منها لسيارات عادية قديمة، وبالطبع ليست أي سيارة قديمة يمكنها أن تسمى كلاسيكية، ولذلك اليوم سنأخذكم في جولة مع قائمة سيارات كلاسيكية قديمة لنرى أشهر تلك القطع التاريخية.

سيارات كلاسيكية

بدايةً سنشرح لفظ سيارات كلاسيكية، فهو لا يُطلق على أي سيارة، إنما يجب أن يتجاوز عمرها الـ 30 عاماً، وتحظى هذه السيارات بشعبية واسعة لدى محبي جمع السيارات وعشاقها في أنحاء العالم بشكل عام، والآن نترككم مع قائمة أبرز سيارات كلاسيكية قديمة موجودة في العالم.

فورد موديل تي 

سيارات كلاسيكية قديمة

نبدأ مع الصانع الأمريكي فورد، حققت السيارة مكانة عظيمة على قائمة سيارات كلاسيكية قديمة لأنه تم إنتاجها عام 1908، تجاوز عمرها الـ 110 عامًا، وسيارة فورد موديل تي هي أول سيارة حقيقية تم إنتاجها للبيع بسعر مناسب لعامة الناس، ولهذا السبب انتشرت السيارة على نطاق كبير جدًا حول العالم، كما تعد السيارة من روائع القرن العشرين الهامة.

مرسيدس-بنز 300 إس إل 

سيارات كلاسيكية قديمة

ثاني سيارة على قائمة سيارات كلاسيكية قديمة هي من شركة مرسيدس، وهي مرسيدس بنز 300 SL التي يصل عمرها إلى أكثر من 65 عامًا، تنفرد السيارة بتصميم مميز كالأجنحة، كما أنها أول سيارة في العالم تأتي مزودة بنظام حقن وقود مباشر.

فورد موستانج 

سيارات كلاسيكية قديمة

ثالث سيارة على قائمة سيارات كلاسيكية قديمة هي فورد موستانج التي تم تقديمها للمرة الأولى في عام 1964، ربما ليست السيارة الأقدم ولكنها حتماً من الأبرز حيث كانت من سيارات العميل السري "جيمس بوند" في أحد أفلامه، كما تأتي مع قوة يوضحها اسم موستانج مثل الخيول البرية في الولايات المتحدة، وأيضاً أناقتها الشهيرة فهي سيارة كلاسيكية خارقة حقاً.

بوغاتي تايب 41 "رويال"  

سيارات كلاسيكية قديمة

تأتي رابع سيارة على قائمة سيارات كلاسيكية قديمة وهي بوغاتي تايب 41 "رويال" التي ابتكرها المخترع الإيطالي الشهير Ettore Bugatti في عام 1931، وقد كان من المخطط أن يتم تصنيع 25 سيارة منها لتكون مخصصة للملوك والأمراء، لأن سعر السيارة بلغ 30 ألف دولار وقد كان هذا المبلغ ثروة ضخمة في هذه الحقبة، ولكن مع الأسف لم يتم بيع سوى 6 مركبات منها فقط بسبب الكساد الاقتصادي.

ديلاهاي 165 كابروليه 

سيارات كلاسيكية قديمة

ننتقل على قائمة سيارات كلاسيكية قديمة إلى ديلاهاي 165 كابروليه التي ظهرت عام 1935 للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات، وقد كانت السيارة عبارة عن تحفة فنية قيمة، ولكنها مرت بقصة درامية حزينة بعد ظهورها في المعرض الدولي بنيويورك، ففي العام الثاني بدأت الحرب وبقت السيارة في مستودعات الجمارك الأمريكية لمدة 6 أعوام بلا حراك، ثم تم عرضها بعد ذلك على أنها تحفة فنية خالصة.

ألفا روميو 8 سي 2900 بي   

سيارات كلاسيكية قديمة

بعد ديلاهاي 165 كابروليه بثلاث سنوات ظهرت السيارة الأنيقة Alfa Romeo 8C 2900B عام 1938، ولكن لم يتم إنتاج سوى عدد صغير من هذه السيارة، ولذلك تم بيع واحدة منها في مزاد أمريكي بولاية كاليفورنيا بمبلغ يزيد عن 4 مليون دولار أمريكي، كما ساهمت هذه التحفة الساحرة في صعود صناعة السيارات الإيطالية، فهي حقاً من أبرز سيارات كلاسيكية قديمة.

رولز رويس - فانتوم 1 

سيارات كلاسيكية قديمة

وأخيراً، نصل إلى نهاية قائمة سيارات كلاسيكية قديمة مع رولز رويس - فانتوم 1 التي تم إنتاجها في عام 1925، وتعد السيارة واحدة من السيارات التي صنعت تاريخ المملكة المتحدة، تعمل بقوة قدرها 40 حصانًا، كما تم تصنيع 3509 سيارة في كل من بريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة .

إقرأ أيضاً: قصة صورة: تسلا رودستر تبحر في الفضاء

معلومات سيارات كلاسيكية مقال
loaing icon