سيارات كلاسيكية كانت وما زالت تأسر القلوب بينها بوغاتي الـ30 مليون دولار

دائماً ما تكون السيارات الكلاسيكية محط أنظار الكثير من الناس في العالم، خصوصاً وأن هذه السيارات لم تعد تقدم شركات التصنيع قطع غيار تابعة لها، كما أن عددها الضئيل يعطيها فرادة لا مثيل لها في عالم المحركات. إليك بعض السيارات الكلاسيكية الآسرة: 

1936 بوغاتي تايب 57 إس سي كوبيه أتلانتيك

بوغاتي

تعد بوغاتي هذه واحدة من ثلاث نسخ فقط موجودة اليوم. تم بيع إحدى هذه السيارات إلى شخص من عائلة روتشيلد البارونية، قبل أن يشتريها بيتر مولين لمتحف مولين للسيارات في أوكسنارد، كاليفورنيا، مقابل مبلغ يزيد عن 30 مليون دولار. يتوَّج تصميمها الانسيابي العصري بحافة خارجية مثبتة على طول السيارة وهي مصنوعة من سبائك غير قابلة للحام.

1939 ألفا روميو 8C 2900B سبايدر

الفا روميو

تعد هذه السيارة الإيطالية من بين أجمل تصاميم ألفا روميو في تاريخها والذي يزيد عن 100 عام. تم بناء السيارة على إصدارات من هيكل مشتق من سيارات السباقات ومحركات ذات ثمانية أسطوانات مستقيمة بقدرات قوية جداً.

1951 فيراري 212 Export

فيراري كلاسيكية

فازت سيارة فيراري المكشوفة هذه بكأس غران توريزمو فيراري كافالينو كلاسيك في فلوريدا. هذه السيارة الإيطالية رائعة التصميم وقوية في الوقت نفسه، وقد تم تقديمها خصيصًا للسفير البرتغالي في فرنسا. تم إكمال هذه المهمة بواسطة صانع السيارات Vignale وهي من تصميم جيوفاني ميشيلوتي قبل أن يتوجه إلى سيارات بي ام دبليو في الستينيات.

1957 ألفا روميو Giulietta Sprint Speciale Prototipo

ألفا روميو

تم تصميم السيارة في بيرتون لإبهار العملاء المحتملين في معرض تورينو للسيارات في عام 1957، وقد جاء التصميم من قبل فرانكو سكاليوني، الذي كان قد أكمل ثلاثة مفاهيم ديناميكية هوائية متقدمة لعدد من السيارات. يوضح هذا النموذج الانسيابي ذو البابين التصميم الأنيق الذي لا يحتك كثيراً بالرياح.

1957 فيراري 250 جي تي كابريوليه

فيراري مكشوفة

فازت هذه السيارة الرائعة في جائزة Goodwood Cartier Style et Luxe Concours d’Elegance في المملكة المتحدة وهي تأتي مع محرك بثلاثة لترات مؤلف من 12 أسطوانة، وهيكل عصري ظهر في منتصف القرن الماضي من قبل صانع المركبات المفضل في فيراري، المبدع والمتألق بينينفارينا.

اقرأ أيضاً: سيارات كلاسيكية يمكن شراؤها بأسعار معقولة

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات
loaing icon