كاديلاك اسكاليد V: اس يو في الأقوى والأغلى في تاريخ العلامة

كشفت جنرال موتورز عن سيارة كاديلاك إسكاليد V وهي أقوى وأغلى نسخة من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم على الإطلاق بمحرك فائق الشحن V8 يولد 682 حصانًا. 

محرك جبّار وقوّة مرعبة 

كاديلاك اسكاليد في اداء

زودت كاديلاك اسكاليد V بنسخة معدلة قليلاً من محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر من CT5-V بلاك وينج، والذي ينتج في هذا الطراز، قوة هائلة تبلغ 682 حصانًا و 885 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم توجيه هذه القوة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ذات 10 سرعات تمت معايرتها خصيصًا ومن ثم إخراجها إلى نظام دفع رباعي بدوام كامل. تذهب القوة جميع العجلات الأربع بشكل دائم مع نظام الدفع الرباعي الذي يقسم القوة بنسبة 50/50 في التشغيل العادي، أو ما يصل إلى 66 في المائة للخلف في الوضع الرياضي. 

ولمساعدة توقف اس يو في الكبيرة هذه، زودت اسكاليد بملاقط مكابح أمامية من ستة مكابس بريمبو باللون الأحمر الساطع والتي تثبت على دوارات مقاس 16.1 انش. يوجد نظام تعليق Magneride الرائع والقابل للتهيئة من جنرال موتورز، وكذلك نظام التعليق الهوائي الديناميكي التكيفي لضبط ارتفاع الركوب أثناء القيادة. تقول كاديلاك إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة أطنان ستصل إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 4.4 ثانية وتستمر خلال ربع ميل في 12.7 ثانية. السرعة القصوى 200 كيلومتر في الساعة.

تصميم بملامح V الحادة 

كاديلاك اسكاليد في خارجي

كاديلاك إسكاليد V الجديدة مبنية على تصميم إسكاليد الجريء والمتطور. تظهر جميع التغييرات المعتادة على طراز V. الكثير من اللمسات السوداء بالطبع، والشبكة السوداء المشهورة على هذه الطرازات التي تعطي الطابع الرياضي والحاد، وعادم الأداء ثلاثي الأوضاع مع أربعة رؤوس كبيرة. وتشكل العجلات مقاس 22 انش ذات التصميم الفريد أيضًا جزءًا من محتوى سلسلة V تلبس إطارات بريدجستون لجميع الفصول. تخطط جنرال موتورز أيضًا لتقديم إسكاليد V كنموذج ESV بقاعدة عجلات ممتدة. التأثير الإجمالي عضلي ولكن ليس مبالغاً فيه، وهو ما يناسب إسكاليد جيدًا. 

مقصورة داخلية فخمة 

كاديلاك اسكاليد في داخلي

يعتمد التصميم الداخلي لـ V على اسكاليد بلاتينيوم، مما يعني أنها تحصل على أفضل المواد والتقنيات التي توفرها جنرال موتورز، بما في ذلك كسوة من خشب الحمار الوحشي مع مقاعد من الجلد شبه الأنيلين للصفوف الثلاثة بالإضافة إلى المقاعد الأمامية المُدفأة والتهوية والتدليك . هناك أيضًا نظام صوتي عالي المواصفات AKG مع 36 مكبر صوت مذهلًا بالإضافة إلى شاشة OLED ضخمة بحجم 38 انش مع ميزات مثل التنقل بالواقع المعزز المضمنة كمعدات قياسية. 

ستبدأ سيارة كاديلاك إسكاليد V 2023 بسعر ضخم يصل إلى 149،990 دولارًا، بما في ذلك رسوم وجهة غير محددة. هذا بالنسبة لنموذج قاعدة العجلات القصيرة. لم تذكر كاديلاك تكلفة إصدار ESV ذي قاعدة العجلات الطويلة بعد.

إقرأ ايضاً: ظهور ملحمي لرينج روڤر سبورت الجديدة مع تحدي التسلق ومواجهة المياه المتدفقة

كاديلاك اطلاق جديد Cadillac اسكاليد أخبار السيارات Escalade
loaing icon