سيارات فراري 2022 اليك المواصفات والاسعار في السعودية

لا شك أنه عند الحديث عن السيارات الرياضية لابد من ذكر ماركة فيراري الإيطالية، حيث أن سياراتها الرياضية هي حلم الكثير من عشاق السيارات حول العالم ، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات عن أبرز سيارات فراري المتوفرة في السوق السعودي لعام 2022.

فراري بورتوفينو

سيارات فراري

تتميز بورتوفينو بجسم أخف بفضل الاعتماد الكبير على تقنيات التصنيع الحديثة على الرغم من تحقيق زيادة في الصلابة الالتوائية، تتميز السيارة بتصميم انسيابي وديناميكي يتميز بالبساطة، حيث أن التعاون الوثيق بين أقسام التصميم والديناميكا الهوائية في فراري قد ضمن أعلى مستويات الكفاءة في الشكل الخارجي، بدءًا من مقدمة السيارة المغلفة بعناية، مع التبريد الأمامي العريض شبك يمتد على كامل مقدمة السيارة.

وهي أرخص سيارات فراري في السعودية، حيث تأتي بسعر يبدأ من 890 ألف ريال، إذ لديها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى 320 كيلومترًا في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية فقط.

فراري 488 جي تي بي

سيارات فراري

أما سيارات فراري 488 جي تي بي، فهي تأتي بأسعار تبدأ من 1.3 مليون ريال، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كيلومترًا في الساعة مع قدرتها على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3 ثوانٍ فقط، أكثر رياضية مقارنة بجميع السيارات بمستوى مميز من الفخامة والأناقة بفضل تصميم الكوبيه الفاخر.

فراري 488 سبايدر

سيارات فراري

ثم ننتقل إلى فراري 488 سبايدر، والتي تجذب عشاق فراري الذين يهتمون ويمتلكون موديلات أخرى من فراري سبايدر، والذين يقدرون السيارة الجديدة ذات الأداء العالي والسرعة المذهلة بينما يستمتعون بصوت المحرك الفريد بفضل السقف المفتوح للسيارة وتبدأ أسعارها من 1.45 مليون ريال وهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم / س في 3 ثوانٍ فقط وبسرعة قصوى 325 كلم / س.

فراري 812 سوبرفاست

سيارات فراري

إذا أردت أن تعرف سعر سيارات فراري في السعودية مع أداء هايبر كارز الحقيقي، فستكون فراري 812 سوبرفاست هي الأفضل، لكنها تأتي أيضًا بسعر يناسب مكانتها، حيث تبدأ أسعارها من 1.75 مليون ريال، علمًا أن سرعته القصوى 340 كم،في الساعة، بينما يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة 2.9 ثانية فقط، وهو أقل من 3 ثوانٍ.

فراري جي تي سي 4 لوسو

سيارات فراري

أخيرًا، إذا كنت ترغب في الحصول على بعض التطبيق العملي داخل سيارات فراري الرياضية الفائقة، فستجد أن سيارات فراري GTC4Lusso هي أكثر السيارات الخارقة العملية التي يمكنك شراؤها على الإطلاق، حيث تأتي على شكل هاتشباك عالية الأداء أو سيارة إطلاق نار، أربعة مقاعد مع أمتعة خلفية بسعة 450 لترًا مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتصبح سعتها 800 لتر، إلا أنها تحافظ أيضًا على سرعتها القصوى البالغة 320 كيلومترًا في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.5 ثانية وتأتي بأسعار السيارات في السعودية 2022 تبدأ من 1.150.000 ريال.

تاريخ فراري

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارات فراري نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الإيطالية حيث بدأ تاريخ شركة فراري باسم سكوديريا فراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فراري عام 1929، وذلك بعد أن صنع مرآباً خاصاً داخل اسطبل لصناعة وتصليح سيارات ألفا روميو الخاصة بالسباقات أسماه سكوديريا فراري بمعنى اسطبل فراري بعد ذلك أصبح مديراً لسباقات شركة ألفا روميو.

لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قامت شركة ألفا روميو بفصله، ليقرر بعدها إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم فراري، وتم ذلك في عام 1947 حيث صنع سيارة سباق اسماها 125 S، سُجّلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية تصلح للشارع في العالم، ومن هنا انطلقت أسطورة الحصان الجامح الذي يعد أشهر شعارات السيارات.

ويعد انزو فراري مؤسس الشركة واحد من أهم الشخصيات في عالم صناعة السيارات، وهو الأمر الذي دعا الشركة إلى إنتاج سيارة مميزة للغاية تحمل اسمه وهي فراري انزو.

إقرأ ايضاً: فيراري تكشف عن 296 جي تي اس المكشوفة الخارقة

معلومات Ferrari مقال
loaing icon