فيراري تكشف عن 296 جي تي اس المكشوفة الخارقة

أعادت فيراري تقديم سيارتها الشهيرة جي تي اس "جران توريزمو سبايدر"، النسخة القابلة للكشف من السيارة الخارقة 296 جي تي بي ذات المحرك الهجين. الاسم الذي تم استخدامه آخر مرة في سيارة فيراري بمحرك وسطي على السيارة الأسطورية F355.

التصميم نفسه بمساحة رأس بلا حدود

فيراري 296 جي تي اس خارجي

كما هو الحال مع سيارة فيراري 812 جي تي اس وفيراري F355 قبلها، فإن 296 جي تي اس ليست سيارة مكشوفة بالكامل مثل سيارات فيراري V8 ذات المحرك المتوسط​​، حيث تمت إزالة جزء السقف الرئيسي فقط لإنشاء صورة خارجية تشبه تصميم تارجا من بورشه. عندما تكون مغلقة، تأخذ 296 جي تي اس مظهرًا متطابقًا تقريبًا مع جي تي بي، وهذا ليس بالأمر السيء نظرًا لتصميم السيارة القياسي الأنيق والمتطور الذي يعتمد على الطرازات الكلاسيكية مثل 250 LM.

فيما يتعلق بالهيكل، من المرجح أن تكون التسويات المعتادة المرتبطة بالسيارات الفائقة المكشوفة أقل تطبيقًا هنا، إذ يتطلب هيكل 296 المصنوع من الألومنيوم مستويات صغيرة فقط من التعزيز الإضافي على الهيكل السفلي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى فتحة السقف الصغيرة. تزن جي تي اس 70 كجم أكثر من جي تي بي. يستغرق السقف 14 ثانية فقط للفتح أو الإغلاق بسرعات تصل إلى 45 كم/س، وينقسم إلى قسمين يطويان فوق مقدمة المحرك وبالتالي الحفاظ على خصائص التفكك الحراري لحجرة المحرك والتوازن في التصميم العام.

المحرك والأداء

فيراري 296 جي تي اس اسيتو

زودت السيارة المكشوفة الخارقة بمحرك V6  سعة 3.0 لتر بشاحن تيربو مزدوج مقترن بمحرك كهربائي مثبت في الخلف لرفع إجمالي القوة إلى 830 حصانًا و 740 نيوتن متر من عزم الدوران.

وهذا يعني أن السيارة 296 جي تي اس تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في الساعة في 2.9 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كيلومتراً في الساعة. هناك أيضًا حزمة أسيتو فيورانو الاختيارية التي تستبدل المخمدات التكيفية، بالإضافة إلى مجموعة من عناصر ألياف الكربون من الداخل والخارج بما في ذلك لوحة السقف وإطارات ميشلان Cup 2R.

لم يتم الكشف عن أي معلومات عن الأسعار حتى الآن، لكن جي تي اس ستحظى بعلاوة على السيارة الكوبيه البالغة قيمتها 314,000 دولار أميركي.

إقرأ ايضاً: بينهم بيبر الضائع: مشاهير ممنوعون من شراء سيارات الحصان الجامح من جديد

فيراري اطلاق جديد Ferrari أخبار السيارات
loaing icon