فيراري بورتوفينو: سيارة رياضية بسعر مناسب

مدينة "بورتوفينو" هي واحدة من أجمل مدن إيطاليا، وتشتهر بمينائها السياحي الآسر، ولهذا السبب اختارت فيراري الإسم لإطلاقه على سيارتها المميزة فيراري بورتوفينو.

فيراري بورتوفينو هي السيارة الأحدث في أسطول سيارات فيراري، وهي الأنسب أيضاً إذا كنت تبحث عن سيارة رخيصة نوعاً ما مقارنة بباقي سيارات الشركة الإيطالية.

وتأتي السيارة كبديل لطراز طراز كاليفورنيا T، وتتميز بورتوفينو عنها بهيكل أخف وزناً بفضل الاعتماد الكثيف على تقنيات التصنيع الحديثة على الرغم من تحقيق زيادة في الصلابة الالتوائية.

 

فيراري بورتوفينو

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بتصميم انسيابي ديناميكي يتميز بالبساطة، حيث أفضى التعاون الوثيق بين قسمَي التصميم والديناميات الهوائية في فيراري إلى الحرص على نيل أعلى درجات الكفاءة للشكل الخارجي، بدءاً من مقدمة السيارة الملتفّة بعناية مع شبك التبريد الأمامي العريض الذي يمتد على كامل مقدّمة السيارة.

كما تعلو الشبك مصابيح LED جديدة بشكل أفقي أكثر. ويضمّ طرف المصابيح الخارجي فتحةَ هواء تسحب الهواء عبر قوس العجلات الأمامي وتُخرجه من جانب السيارة للحدّ من الجرّ.

أما في الخلف فيبرز شكل السيارة الرياضي الذي بات بارزاً أكثر من خلال زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية. ويخفي هذا الحلّ الأنيق ببراعة حجم السيارة الخلفي الذي يأوي السقف المعدني القابل للطي الذي بدوره يتحلّى بتصميم أقل ّوزناً ويمكن فتحه أو طيّه عند السير على سرعات منخفضة، وبوقت قياسي هو 14 ثانية فقط.

 

التصميم الداخلي

حرصت فيراري على منح فيراري بورتوفينو كافة عوامل الرفاهية والراحة، حيث المقاعد الرياضية المريحة والكونسول الوسطي المميز، بالإضافة إلى المقود الرياضي الأنيق والتقنيات المتعددة الأخرى.

يحصل الركاب على تجربة سلسة في المقصورة من خلال مجموعة من المزايا الجديدة، منها نظام الترفيه الجديد مع شاشة لمسية قياس 10.2 بوصة، وشاشة للراكب الأمامي، ومكيّف جديد يزيد من راحة الركّاب، سواء أكان السقف مغلقاً أم لا، ومقود جديد، ومقاعد بتعديل كهربائي بـ 18 وضعيّة مع ظهر بتصميم جديد يزيد من مساحة الساقين للراكبين في المقعد الخلفي. 

ولا شكّ في أن ركاب السيارة كلهم يستحسنون حاجب الهواء الجديد الذي يقلّل بنسبة 30 في المئة من دفق الهواء في المقصورة ويحدّ من الضجيج عند طي السقف، وذلك لتوفير أكبر قدر من الراحة أثناء ركوب السيارة.

ويجدر الإشارة إلى حصول السيارة على نظام "المقود المؤازَر الكهربائي" EPS. والذي يعمل على الحدّ من نسبة الانعطاف بنسبة 7 في المئة لنيل انعطاف أكثر تجاوباً من دون التأثير على ثبات السيارة.

 

المحرك

وهو الجزء الأهم في سيارة رياضية صنعت لعشاق السرعة والأداء المتميز، وتستمد فيراري بورتوفينو قوتها من محرك V8 ينتج قوة 600 حصان مع عزم دوران يصل إلى 760 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 200 كم/ساعة في 10.8 ثانية فقط.

 

سعر سيارة فيراري بورتوفينو

هذا ويبدأ سعر السيارة من 800,000 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا: فيراري 2020 سيارات صنعت لعشاق السرعة

Ferrari مقال
loaing icon