سيارات اودي q5 2022 واهم مميزاتها في السعودية ومواصفاتها

تنتمي سيارات سيارات اودي q5 2022 إلى قطاع الاس يو في المدمجة الفاخرة، تأتي من العلامة الألمانية، حيث كان طراز الجيل الاول منها عام 2008، وحاليا في جيلها الثاني منذ 2017 وحصلت على تحديث فيس ليفت لعام 2021، واليوم سنتعرف على اهم مميزات ومواصفات موديل 2022 الاحدث.

سيارات اودي q5 2021

سيارات اودي q5 2022

تأتي سيارات اودي q5 2022 بمظهر أنيق وفاخر للغاية بالشبكة العريضة ثمانية الأضلاع مع مصابيح LED تبهر المارة، ومن الجانب تجد خطوط التصميم الديناميكية الجانبية إلى الخلفية حيث يتعزز التصميم الرياضي مع  أنابيب عادم شبه منحرفة وجناح ممتد من السقف، وتتميز  الإضاءة الخلفية بكونها متكيفة تلقائيا مع وضعية القيادة المختارة وتضيء بثلاثة مستويات.

 وتوجد لمسات زينية من شرائط الكروم على كامل السيارة. وتتوفر السيارة بمجموعة من الألوان من بينها لونين جديدين هما الأخضر والأزرق بظلال مميزة.

سيارات اودي q5 من الداخل

سيارات اودي q5 2022

وتنتشر الفخامة من الخارج نحو الداخلية في سيارات اودي q5 2022، حيث تشمل المواصفات التكنولوجية في الداخلية شاشة المعلومات والترفيه لمسية سريعة الاستجابة بحجم 10.1 إنش مع نظام الملاحة المتقدم، حيث تُعرض معلومات عن محطات تعبئة الوقود ومواقف السيارات القريبة ، وتتصل مع شاشة العدادات الرقمية الافتراضية قياس 12.3 إنش.

ويدعم نظام المعلومات الترفيهي الاقتران بالجوال الذكي من خلال دعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي اللاسلكي، وتوجد منافذ يو اس بي أمامية وخلفية ونظام تكييف أوتوماتيكي متعدد المناطق، ودعم للواي فاي ونظام صوت فاخر من 8 إلى 18 سماعة وراديو ستالايت.  

وتنتشر في الداخلية المواد عالية الجودة لتعبر عن الفخامة، وللمقاعد الخلفية مساحة أرجل كبيرة، وتتميز المقاعد الأمامية بتصميم مرتفع لتوفر رؤية مثالية، ومن مزايا المقاعد دعم التعديل الكهربائي والتبريد والتسخين والتدليك، كما وتوجد إضاءة محيطية تضيف إلى الاسترخاء في الظلام،  وتطعيمات من خشب الجوز مع كسوة من الجلد الفاخر بتطريزات ذات ألوان مغايرة ولمسات سوداء لماعة.

مواصفات سيارات اودي q5 

سيارات اودي q5 2022

بينما تستمد سيارات اودي q5 2022 قوتها من محرك عالي الإعتمادية متصل بنظام هايبرد بسيط، 4 سلندر بسعة 2 لتر يولد قوة 250 حصان وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن.متر، لكن يمكنك أيضًا إختيار نسخة هايبرد قابلة للشحن PHEV. 

وكلا الخيارين يأتيان مع ناقل أوتوماتيكي 7 سرعات، لتتسارع السيارة من من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 7 ثوان، وتصل سرعة قصوى 220 كيلومتر في الساعة، في حين يبلغ متوسط استهلاك الوقود، 1 لتر لكل 15 كيلومتر.

وتشمل تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق وسائد هوائية أمامية وخلفية توفر حماية شاملة، حساسات 360 درجة مما يجعل السائق على دراية بالمشاة والمركبات الأخرى، التنبيه الخلفي لحركة المرور عبر أجهزة الاستشعار، أجهزة إستشعار الوقوف الأمامية والخلفية، شاشة العرض الأمامية، نظام كاميرا لركن السيارة مع رؤية محيطية، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تنبيه مغادرة المسار
التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

أسعار سيارات اودي q5

هذا وتتوفر سيارات اودي في السعودية من خلال شركة ساماكو للسيارات، وبالنسبة لسيارة الاس يو في من اوي q5 فتأتي بالفئات والاسعار التالية فتتوفر بسعر يبدأ من 255 ألف ريال سعودي.

ويمكنك التواصل مع فروع وكالة اودي عبر رقم الهاتف 920000565، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة بكم، كما يمكنك معرفة كافة تفاصيل السيارات المتاحة لدى المتحدة للسيارات، كما يمكنك معرفة كافة أنواع الخدمات والتأكد من نوع الخدمة المطلوبة وكذلك معرفة الأسعار.

اقرأ أيضا: سافر الى المستقبل على متن الدرجة الاولى: تعرف إلى أودي GrandSphere

معلومات Q5 مقال
loaing icon