اودي q8 2022 واهم المميزات في السعودية والمواصفات

اودي q8 2022 هي سيارة اس يو في كوبيه تنافس أمثال مرسيدس GLE كوبية وبي ام دبليو X6 وتتميز بفخامة التصميم الداخلي والخارجي، من تصميم ديناميكي مع شبكة التهوية الجديدة إلى نظام إضاءة داخلي ثلاثي الأبعاد، وتوفر شركة أودي التابعة لعلامة فولكس فاجن أسطول من السيارات الفاخرة لدى وكيلها الرسمي في السعودية شركة ساماكو، واليوم نعرفك على اسعارها ومميزاتها.

سيارة أودي q8 2022

اودي q8 2022

التصميم الرياضي في اودي q8 2022 مستوحى من السيارات الكوبيه يتجلى مع تصميم السقف المائل للخلف وخطوط التصميم الدينامكية الممتدة على الجسم، وينتهي خط السقف المنحدر بأناقة نحو أعمدة D ليستقر فوق أقواس العجلات التي تتسع لعجلات من قياس 22 بوصة، ويهيمن على الواجهة الأمامية شبك بتصميم ثماني الأضلاع مميز، وتحيط به  المصابيح الأمامية LED القياسية الطريق أمام سيارتك، مع توافر تقنية HD Matrix LED كتجهيز اختياري.

ومن الجانب تجد المرايا الجانبية الكهربائية والتي تحمل إشارات الانعطاف، بالإضافة إلى خطوط بارزة على الأبواب ومقابض من الكروم، أما من الخلف فتجد مصابيح LED ثلاثية الأبعاد متصلة عبر شريط ضوئي مبهر مع جناح خلفي رياضي ونظام عادم مزدوج.

سيارة أودي q8 من الداخل

اودي q8 2022

بالانتقال إلى مقصورة اودي q8 2022 تلاحظ تصميم انسيابي متطور للوحة القيادة ومواد عالية الجودة واستخدام الشاشات الرقمية وأهمها شاشة الاستجابة اللمسية MMI السفلية للتحكمفي مختلف أنظمة السيارة بحجم 8.6 إنش، في حين تسمح شاشة نظام المعلومات الترفيهي العلوية حجم 10.1 إنش عرض عدة أشياء تتضمن خرائط الملاحة ومشاهد جوجل للطرقات بالأقمار الصناعية ويدعم الأوامر الصوتية والإقتران بالجوال عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتوجد شاشة عدادات رقمية 12.3 إنش تعرض اهم معلومات القيادة مثل السرعة وسرعة الدوران مع تخصيص العرض حسب وضعية القيادة. وفي العتمة، يمكن تتبع خطوط التصميم المميزة للمقصورة الداخلية عبر شرائط الإضاءة الاختيارية والتي تقدم إضاءة خلفية لشارة quattro ثلاثية الأبعاد المثبتة أعلى حجرة التخزين الأمامية كدليل على حب أودي للتفاصيل. ويأتي نظام تكييف الهواء متعدد المناطق مع فلتر لتنقية الهواء حيث تشمل الخيارات المتوفرة المقاعد المتخصصة مع وظيفة التدليك والتهوية، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي رباعي المناطق، وباقة تعزيز جودة هواء الأجواء الداخلية.

اودي q8 2022

مواصفات سيارة أودي q8 2022

ومن حيث اداء اودي q8 2022، يقوم الترس التفاضلي المركزي بتحويل القوى إلى المحورين الأمامي الخلفي بنسب متفاوتة تبلغ 40:60 كمعيار قياسي في سيارة أودي q8، كما توفر أودي اختياريا نظام التوجيه على جميع العجلات، والذي يمكنه توجيه العجلات الخلفية بمقدار 5 درجات، بعكس اتجاه الدوران عند السرعات المنخفضة لزيادة خفة الحركة في السرعات العالية لتحقيق استقرار أفضل. 

وتستمد اودي q8 2022 الجديدة قوتها من محرك V6 توربو سعة 3.0 لتر بقوة  335 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية.

تقنيات القيادة وأنظمة الأمان

بينما تأتي الاس يو في محملة بمجموعة من أحدث تقنيات مساعدة السائق وأنظمة السلامة ومن أهمها نظام التحكم بهبوط المنحدرات، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، نظام تثبيت السرعة المتكيف، مكابح مانعة للإنزلاق، أجهزة استشعار اصطفاف 360 درجة، وسائد هوائية أمامية وخلفية.

سيارة أودي

سعر سيارة أودي q8

وتبدأ أسعار اودي q8 2022 في السعودية من 425 ألف ريال حيث تتوفر من خلال شركة ساماكو للسيارات.

هذا ويمكنك التواصل مع فروع وكالة اودي عبر رقم الهاتف 920000565، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة بكم، كما يمكنك معرفة كافة تفاصيل السيارات المتاحة لدى المتحدة للسيارات، كما يمكنك معرفة كافة أنواع الخدمات والتأكد من نوع الخدمة المطلوبة وكذلك معرفة الأسعار من خلال الدخول إلى موقع وكالة اودي، أما أهم أبرز وفروع الشركة فتجدها في العناوين التالية: 

  • شارع المدينة المنورة حي العزيزية،، جدة 23334، المملكة العربية السعودية
  • سعيد بن زقر سعيد بن زقر، العزيزية، جدة 23334 8809، المملكة العربية السعودية
  • اي مول، الطريق الدائري الشمالي الفرعي، النخيل، الرياض 12384، المملكة العربية السعودية    
  • طريق خريص، النهضة، الرياض 13221، المملكة العربية السعودية    
  • 2308 الجمعية، الصناعية القديمة، الرياض 12871، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك فهد،  الخبر المملكة العربية السعودية    
  • قرطبة، الخبر 34234، المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضا: Audi e tron GT RS سيارة كهربائية بأداء قوي وفخامة لا تضاهى

معلومات Kia مقال
loaing icon