من بورشه Mission R إلى مرسيدس من عالم الخيال: أبرز سيارات معرض ميونخ حتى الآن

معرض السيارات الألماني الذي يقام كل عامين، IAA أي المعرض الدولي للسيارات، له اسم جديد ومنزل جديد في بافاريا بعد نصف قرن في فرانكفورت، يدعى الآن معرض IAA Mobility في ميونخ. هذه أبرز السيارات التي ظهرت في المعرض حتى الآن.

بورشه Mission R 

بورشه ميشن ار معرض

بورشه Mission R هي سيارة سباق كهربائية مزودة بمحرك بقوة  671 حصانًا في وضع السباق و 1073 حصانًا في وضع التأهل، مع محركات منفصلة أمامية وخلفية، وبتسارع من 0-100 كم / ساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

تأتي الطاقة من بطارية بقدرة 90 كيلو وات في الساعة، والتي، كما تقول بورشه، جيدة لمدة 30-45 دقيقة من السباق، كما تقوم سيارة السباق الكهربائية بإعادة الشحن من نظام بقوة 900 فولت مع إعادة شحن من 5٪ إلى 80٪ خلال 15 دقيقة فقط، بافتراض وجود شاحن بقوة 900 فولت على الحلبة. تعتبر Mission R نموذجًا أوليًا فعالاً لكنه ليس مقررًا للإنتاج، تتوقع بورشه أن تكون النسخة النهائية جاهزة في عام 2025 أو 2026.

أودي جراند سفير الاختبارية 

اودي جراندسفير معرض

بعد عرض سيارة سكاي سفير في معرض مونتيري سابقاً، أظهرت أودي السيارة الاختبارية الثانية جراند سفير التي تعد منصة لرؤية أودي للتشغيل المستقل، مع عجلة قيادة تتراجع إلى لوحة القيادة، مما يشير إلى استقلالية المستوى 4 أي القيادة الذاتية الكاملة على بعض الطرق مثل الطرق السريعة مع إشعار مسبق طويل للتسليم للسائقين، مثل الخروج من الطريق السريع.

وتأتي لوحة القيادة مسطحة بدون أزرار أو شاشة تعمل باللمس، بدلاً من ذلك، يتم عرض المعلومات على لوحة القيادة ويرى متتبع العين المعلومات التي يطلع عليها السائق. تقول أودي أن نسخة الإنتاج ستكون جاهزة في عام 2025 أو 2026.

مرسيدس فيجن AVTR

مرسيدس فيجن معرض

عرضت الشركة السيارة لأول مرة في معرض CES 2020، وتأتي الآن بتكنولوجيا من عالم آخر فيمكن للسيارة النموذجية فيجن AVTR قراءة عقول السائقين حرفياً، مما يعني أن على السائق فقط التفكير في مكان ما وستبدأ السيارة في التنقل إلى الوجهة، أو إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل مكيف الهواء، فستقوم السيارة بذلك تلقائيًا. 

تعتمد التقنية في السيارة على الإدراك البصري، حيث تحتوي السيارة الاختبارية على نقاط ضوئية معروضة على لوحة القيادة الرقمية للسيارة، وجهاز واجهة بين الدماغ والكمبيوتر (BCI) مع أقطاب كهربائية يمكن ارتداؤها متصلة بمؤخرة رأس المستخدم.

بعد فترة معايرة قصيرة، يمكن للجهاز تسجيل وقياس نشاط الدماغ، لذلك عندما يركز المستخدم على ضوء معين على لوحة القيادة، يمكن للجهاز التعرف على القيام بمهمة معينة.

فولكس فاجن آي دي.لايف كروس أوفر

فولكس فاجن اي دي معرض

فولكس فاجن آي دي.لايف هو مفهوم لمركبة إنتاج مستقبلية ستكون أصغر من كروس ID.4 المدمجة و ID.3 هاتشباك، ستحصل ID.Life على محرك كهربائي بقوة 231 حصانًا وبطارية 57.0 كيلو واط في الساعة. تقول شركة فولكس فاجن إنها ستعيد ما يصل إلى 400 كيلومتر في دورة WLTP الأوروبية. كما تحتوي السيارة الاختبارية على جهاز عرض مدمج وشبكة شفافة وعجلة قيادة بدون الجزء العلوي.

بي ام دبليو i فيجن الاختبارية

بي ام دبليو اي فيجن معرض

مفهوم  بي ام دبليو i فيجن هو نظرة علامة بي ام دبليو بعيدة المدى لما ستكون عليه سياراتها في عام 2040، تصميم هاتشباك صغير الحجم، يبلغ طوله حوالي 160 بوصة ولكنه لا يزال فسيحًا من الداخل لأن المحرك الكهربائي لا يأخذ مساحة كبيرة، تعني كلمة "دائري" دائرة الحياة للمكونات، قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%. لجعل إعادة التدوير أبسط، يستخدم البناء مشابك سريعة الفك وأسلاك ومسامير ضغط بدلاً من المكونات الملصقة. قد تظهر بعض هذه السمات قريبًا في عام 2025.

بي ام دبليو هيدروجن IX5 

بي ام دبليو اي اكس 5 معرض

تعتقد بي ام دبليو أن هناك مستقبلًا للهيدروجين في السيارات، خاصة في المناطق التي يتعذر فيها الوصول إلى الشحن الكهربائي عالي السرعة.

تحقيقًا لهذه الغاية، ترى بي ام دبليو مستقبلًا تتواجد فيه السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) جنبًا إلى جنب مع المركبات التي تعمل بخلايا الوقود، على غرار مزيج البنزين والديزل الحالي.

تولد سيارة الدفع الرباعي IX5 التي تعمل بوقود الهيدروجين قوة أكثر تواضعًا تبلغ 168 حصانًا، على الرغم من أنه بالنسبة للحالات التي تتطلب مزيدًا من القوة، تقول بي إم دبليو إن iX5 الهيدروجين يمكن أن يصل قوة تصل إلى 369 حصانًا حسب الحاجة. الكفاءة، وليس الأداء، هي المهمة هنا.

إقرأ ايضاً: مرسيدس تكشف عن أربع سيارات في ميونخ بينها EQS المنتظرة

loaing icon