سعر مازدا cx9 2021 بالسعودية

تم إطلاق الجيل الثاني من مازدا cx9 لأول مرة في عام 2016، ولم يخضع لعملية تجميل كبيرة حتى الآن. بدلاً من ذلك، قامت مازدا بإجراء تحديثات صغيرة ولكن ذات مغزى عامًا بعد عام، مما يعني أنه بالنسبة لعام 2021 ، فإن cx9 ليست أفضل من أي وقت مضى فحسب، ولكنها منافس قوي لأكثر سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم والثلاثية الصفوف، لذلك سوف نتعرف سوياً على سعر مازدا cx9 2021 في السعودية.

سعر مازدا cx9 2021

سعر مازدا cx9

سعر مازدا cx9 2021 في السعودية أمرٌ من الضروري أن تكون على علم به خصوصاً وأن هذه السيارة الرباعية الدفع التي تتسع لعدد كبير جداً من الأشخاص تتمتع بعدد من الخصائص والميزات التي يبحث عنها السائق والركاب في آنٍ معاً، ولكن قبل التعرف على هذه الميزات إليك سعر مازدا cx9 2021 والتي تتواجد عند الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات.

سعر مازدا cx9 فئة 2.5T GT AWD يبدأ بـ 143,798 ريال سعودي

سعر مازدا cx9 فئة 2.5T LTD AWD يبدأ بـ 155,100 ريال سعودي

سعر مازدا cx9 فئة 2.5T Signature Edition AWD  يبدأ بـ 179,190 ريال سعودي

مواصفات مازدا cx9 2021

سعر مازدا cx9

مازدا cx9 2021 هي سيارة كبيرة الحجم تتمتع بلغة تصميم Kodo من مازدا الأمر الذي منحها مظهرًا مستديرًا أنيقًا وجذاباً. الشبكة الأمامية في السيارة بارزة جداً بفضل تصميم الأعمدة الخمسة الأفقية. تبدو المواصفات العليا أفضل بفضل الشبكة الأمامية الجديدة ذات اللون الرمادي المعدني المصنوع من التيتانيوم، والعجلات المعدنية الفريدة مقاس 20 بوصة، وأنبوبي العادم المزدوج الأكبر حجمًا. تبدو المصابيح الأمامية التي تأتي بتقنية الـ LED رائعة وهي تحتوي على مصابيح LED تعمل في النهار أيضًا. تأتي طرازي Sport و Touring بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة بشكل قياسي، بينما تظهر طرازات Carbon Edition و Grand Touring و Signature مع مجموعة من عجلات معدنية مقاس 20 بوصة. تحتوي كل الطرازات على إشارات انعطاف LED وزجاج خلفي للخصوصية. يتوفر باب خلفي كهربائي قياسي في كل الطرازات أيضاً، باستثناء الطراز الرياضي الأساسي.

تتمتع مازدا cx9 2021 بتصميم داخلي رائع. إنها تتخذ نهجًا بسيطًا من حيث التصميم، لكنها تظل تحفة فنية مريحة. عناصر التحكم منطقية، ويبدو نظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة أكثر متعةً من النظام السابق.

القماش الأسود القياسي يتمتع بمواصفات سخية وجودة ممتازة. تشتمل مقصورة Touring على تنجيد من الجلد الأسود، مما يُحدث فرقًا كبيرًا. هذا وعندما ترتفع في مستويات السيارة، تحصل على المزيد من خيارات الجلد والتطعيم، لكن Signature العالية المواصفات تأخذنا إلى مستوى آخر مع الجلد المبطن وألواح الخشب. المساحة واسعة في الصفين الأولين، لكن الصف الثالث به مساحة كافية للأطفال فقط.

محرك مازدا cx9 2021

سعر مازدا cx9

بعد أن تعرفنا إلى سعر مازدا cx9 2021 وابرز مواصفاتها من الضروري أن نعرف بأن السيارة مزودة بمحرك (دفع أمامي أو رباعي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر مع ميزة التيربو تشارجد، يستطيع أن يولد قوة 227 حصان وعزم دوران بقدرة 420 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 8.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 225 كلم/ الساعة. في ما خص علبة التروس فقد أتت أوتوماتيكية من ست سرعات.

تقنيات مازدا cx9 2021

مازدا سي كس 9

صحيح أن سعر مازدا cx9 2021 ممتاز نسبة للخصائص التي ذكرناها لكن سوف يعجبك أكثر السعر عندما تتعرف على تقنيات هذه السيارة الرائعة.

تكتسب مازدا cx9 2021  شاشة معلومات ترفيهية قياسية مقاس 10.25 بوصة، مدعومة بأحدث البرامج التي وصلت لأول مرة إلى Mazda 3. تبدو رسومات هذا النظام أكثر نضجًا وأقل كارتونية من النظام القديم. لحسن الحظ، أصبح نظاما Android Auto و Apple CarPlay الآن قياسيين في جميع المجالات، هذا ويأتي نظام الصوت بستة مكبرات صوت قياسيًا، في حين أن وحدة Bose Centerpoint المتميزة مع 12 مكبر صوت متوفرة في نسخة Touring وهي قياسية في Cardon Edition. تشمل الميزات القياسية الأخرى تسليم صوت الرسائل النصية القصيرة SMS والرد عليها وتكامل Pandora. يأتي نظام الملاحة المدمج عبر الأقمار الصناعية بشكل قياسي في سيارات جراند تورينج وما فوقها.

هذا وحصلت سيارة مازدا cx9 2021 على عدد مهم من مميزات السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:6 وسائد هوائية، والحد من أثر التصادم الثانوي، وتذكير ربط الأحزمة لجميع الركاب، ومصابيح أمامية ليد متكيفة، ونظام مساعد البقاء في المسار، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ومستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام مثبت السرعة.

اقرأ أيضاً: سيارات مازدا 6 في السعودية واسعارها

معلومات Mazda مقال
loaing icon