سيارات مازدا 6 في السعودية واسعارها

تنتمي سيارات مازدا 6 إلى قطاع السيدان متوسطة الحجم تتميز بالتصميم الأنيق والتركيز على متعة القيادة وملائمة التنقل داخل المدن بما في ذلك أنظمة متقدمة لمساعدة السائق واقتصادية عالية في استهلاك الوقود لتكون أحد أفضل السيارات في السوق السعودي.

سيارات مازاد 6 2021

سيارات مازدا

يبحث الكثيرين عن سعر مازدا 6 بفضل مدى تميز تصميمها الجذاب والذي يوحي بعلو سعرها عن الحقيقي، وبالحديث أولا عن التصميم فإن جسم السيدان من الخارج يغلب عليه الطابع الرياضي الذي يمنحها حضور راقي وخفيف على الطرق الممهدة، فالواجهة الأمامية تتميز بشبك أمامي كبير بنمط تصميم مغزلي لونه أسود، تحيط به مصابيح حادة الملامح مسحوبة للجانب لمظهر هجومي راقي، وترتكز على جنوط عجلات رياضي يتوفر بمقاس حتى 18 إنش. وإذا نظرت إليها من الخلف، تجد تجسيد رياضي أنيق وهادئ يتجحلى في شريط من الكروم وشرائط ضوئية، وتأتي مع جناح مدمج ونظام عادم ثنائي الفتحة.

وتتألق السيدان بأكثر من طلاء، حيث تأتي باللون الأحمر الكريستالي المعدني، الرمادي المعدني، وأزرق ميكا، وتيتانيوم ميكا، وأسود ميكا، وأزرق غامق كريستالي ميكا، وفضي معدني، أبيض لؤلؤي ميكا، أو الأبيض الثلجي. 

سيارات مازدا 6 من الداخل

سيارات مازدا

المواصفات التكنولوجية في سيارة مازدا 6 تشمل شاشة نظام المعلومات والترفيه بحجم 8 إش تعمل بأحدث برمجيات نظام كونكيت ودعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وربط الجوال بالبلوتوث لاستلام المكالمات والرسائل وتدعم نظام ملاحة، وتأتي بنظام صوت فاخر من بوز مع 11 سماعة، ويوجد مكيف هواء أوتوماتيك أمامي وخلفي. 

ويتميز التصميم الداخلي باستخدام مواد فخمة ناعمة الملمس والتوفر بالألوان  الأبيض النقي والأسود للفرش الجلدي، والبيج الرملي والأسود للفرش القماشي، والأبيض والبني للفرش بجلود نابا الفاخرة في الفئة العليا. 

 وتأتي المقاعد الأمامية الفاخرة بدعم الضبط الكهربائي وذاكرة حفظ الوضعية لمقعد السائق والراكب الأمامي، إضافة إلى مفاتيح تبديل سرعة ناقل الحركة، ويوجد مسند ذراع خلفي مع يو اس بي ومساحة تخزين ومرايا رؤية خلفية بتعتيم ذاتي وستارة خلفية كهربائية. ومساحة الداخلية تتميز بالرحابة، حيث مساحة الأرجل في مقاعد في الصف الأمامي تبلغ 42.2 إنش، وتبلغ مساحة الأرجل في الصف الثاني 38.7  إنش، ما يجعلها تسع بسهولة 5 ركاب بالغين.

سيارات مازداموصفات سيارات مازدا 6 

تستمد مازدا 6 قوتها من محرك سكاي أكتيف سعة 2.5 لتر رباعي الاسطوانات يولد قوة 190 حصان وعزم دوران 252 نيوتن متر يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي. وللفئات الأعلى يولد المحرك قوة 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر، ويأتي مع نفس ناقل الحركة ونظام الدفع. 

 وتعمل تقنية سكاي أكتيف على تعطيل استخدام اثنين من  اسطوانات المحرك الأربعة في ظل ظروف قيادة معينة، في حين تساعد أحدث تقنيات مازدا، وهي ديناميات السيارة-سكاي اكتيف إلى جانب أدوات التحكم بزوايا الانزلاق (G-vectoring) تساعد في تحقيق قيادة أكثر سلاسة، كذلك فإن الانعطاف يعمل بشكل متسق من خلال تعديل توزيع الطاقة وتحويل وزن السيارة، ولذا تعرف السيدان الفاخرة باقتصادية استهلاك الوقود. 

أنظمة الأمان وتقنيات القيادة

تأتي سيارة السيدان من مزدا بهيكل حلقي يحتوي على فولاذ فائق الشد، نظام توجيه ممتص للصدمات، مقاعد أمامية تخفف من صدمة الرقبة وظام قطع الوقود بعد التصادم، تذكير ربط الحزام لجميع المقاعد.

وتشمل باقي الأنظمة مجموعة من 6 وسائد هوائية توفر حماية شاملة لجميع الركاب، نظام تثبيت  السرعة الراداري مع ظيفة التوقف والانطلاق، دعم الفرامل الذكي المتطور داخل المدينة مع رصد المشاة والمركبات بالنهار والليل، نظام دعم التعرف على المسافة، تحذير الخروج من المسار، المساعدة على البقاء في المسار، مراقبة البقعة العمياء، تحسس حركة المرور الخلفية، مستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، رؤية محيطية 360 درجة، نظام تعزيز ثبات جسم الركاب والمركبة ضد قوى الجاذبية، التحكم الديناميكي في الاستقرار، التحكم في الجر، مراقبة ضغط هواء الإطارات ، نظام قطع الوقود بعد التصادم، وتذكير ربط الحزام لجميع المقاعد.

اسعار سيارات مازاد 6

تتوفر طرازات مازدا 6 2021 في المملكة بأسعار تتراوح بين 85,000 ريال سعودي و118,000 ريال سعودي. حيث في السعودية تتوفر من خلال شركة الحاج علي حسين رضا حيث تتولى الشركة مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة، حيث جهزت جميع مراكز الصيانة لتقديم أفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى تقديم قطع الغيار الأصلية. وبالطبع، توفر هذه المراكز خدمات الصيانة الطارئة  والصيانة الدورية المتمثلة في صيانة 10 آلاف كم و20 آلف كم حتى صيانة 100 ألف كم.

اقرأ أيضا: هل ستطلق مازدا نسخة هجينة من أم أكس 5 ؟

معلومات Mazda مقال
loaing icon