سعر ازيرا 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تعد سيارة أزيرا 2023 أكبر سيدان في مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وتتميز بمحرك قوي من ستة أسطوانات وتقنيات متقدمة للراحة والأمان. يمكن الحصول على السيارة من خلال ثلاثة وكلاء مختلفين وهم المجدوعي للسيارات والناغي للسيارات والوعلان. سنتعرف في الأسطر القادمة على أهم مميزات السيارة و سعر ازيرا 2023 في المملكة العربية السعودية.

سعر ازيرا 2023

سعر ازيرا 2023

تتوفر ازيرا من خلال وكلاء هيونداي والناغي والمجدوعي للسيارات والوعلان، وإليك فيما يلي سعر ازيرا 2023 في فئاتها الأربعة:

  • سعر ازيرا 2023 سمارت فئة 3.5 لتر بسعر 139,075 ريال سعودي

  • سعر ازيرا 2023 مستوى ترقية سمارت بلس 3.5 بسعر 150,000 ريال سعودي

  • سعر ازيرا 2023 نصف فئة كاملة (متوسط) 159,775 ريال سعودي

  • سعر ازيرا 2023 فئة بريميوم بسعر 182,775 ريال سعودي

سعر ازيرا 2023 مع التصميم

وبعد أن تعرفنا على سعر ازيرا 2023، نتعرف على تصميمها الخارجي الأنيق، فبالنظر إلى سيارة هيونداي أزيرا 2023 في المملكة العربية السعودية، يلاحظ المشاهدون أن التصميم الفاخر لا يزال قائمًا. يجمع هذا التصميم الأنيق بين الرياضة والفخامة، حيث يتخذ الشبك الأمامي شكلًا جوهريًا للتنسيق مع شكل المصباح الأمامي، وتصبح إضاءة النهار جوهرة متناغمة مع المصابيح والشبكة. تخفف التداخلات المتناغمة الوزن الإجمالي للسيارة وتحول غطاء المحرك إلى إشارات انعطاف خلال النهار. تم تصميم هيكل السيارة بخطوط ديناميكية تعكس الطابع الرياضي للسيارة، مما يظهر بشكل واضح في الخلف، بدءًا من خط السقف المائل إلى المصد الخلفي المدمج في الصندوق والمصابيح الخلفية المتصلة بشريط من مصابيح LED الأضواء المجاورة للمصابيح الخلفية بنفس التكنولوجيا المتقدمة.

ويتميز هيكل السيارة بجميع المصابيح الخارجية LED، بما في ذلك مصابيح الضباب الخلفية، بالإضافة إلى مصابيح الفرامل والمرايا الخارجية القابلة للتعديل كهربائيًا. وتعتمد السيارة على عجلات أنيقة بقياس 19 بوصة، مع وجود فتحة سقف بانورامية وأبواب خلفية ذكية تعمل تلقائيًا لتشغيل الأزيرا عند الاقتراب منها من الخلف.

سعر ازيرا 2023 من الداخل

سعر ازيرا 2023

عندما تدخل إلى داخل السيارة "أزيرا" من هيونداي، ستجد أنها مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات. تم تنجيد المقاعد بجلد Nappi الفاخر وهناك العديد من الأسطح الناعمة، بما في ذلك مقاعد الدرجة الكاملة، والتي يمكن تعديلها كهربائيًا بما في ذلك مقعد السائق الذي يمكن تسخينه وتبريده ويحتوي على نظام ذاكرة للوضع. تم تصميم المقصورة الداخلية باللونين الأبيض والبني الفاتح، ويتميز التصميم بالأناقة والفخامة.

تحتوي المقصورة على 64 لونًا مختلفًا من الأضواء المحيطة، وفتحة سقف بانورامية تسمح بدخول الضوء الطبيعي. يمكن حماية الركاب الخلفيين من الشمس من خلال المظلات المفتوحة يدويًا، وتتوفر حاملات أكواب في الصف الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى منافذ USB ومنافذ الطاقة التقليدية ودعم الشاشة لأنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو والبلوتوث. تتميز الشاشة الأمامية بحجم 12 بوصة وتوفر عددًا من الخيارات والوظائف المفيدة.

مواصفات سعر ازيرا 2023 

وبعد أن تعرفنا على سعر ازيرا 2023، نتعرف على مواصفات الأداء. يتميز أداء السيارة بمحرك قوي سعة 3.5 لتر، يتكون من 6 أسطوانات ويولد قوة تصل إلى 290 حصانًا، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 338 نيوتن متر، بالإضافة إلى محرك حقن مباشر جديد سعة 2.5 لتر ينتج 298 حصانًا وعزم دوران أقصى 248 نيوتن متر.

 أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • مساعد الحفاظ على المسار (LFA): يستخدم هذا النظام الكاميرات الأمامية لمراقبة الطريق والمسار، وينبهك عندما تنحرف عن حارتك باستخدام التنبيهات الصوتية والمرئية، ويتميز بالتوجيه التلقائي الذي يوجه السيارة إلى المسار الصحيح في الحالات الضرورية.

  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA): يتم استشعار السيارات التي تأتي من الخلف والجانبين من خلال نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، ويتم تشغيل النظام تلقائيًا عندما يكون هناك سيارة في النقطة العمياء أثناء تشغيل إشارة الانعطاف، ويقوم النظام بتطبيق الفرامل الأمامية اليسرى أو اليمنى لتجنب الاصطدام المحتمل.

  • الدعم لتجنب الاصطدام في مفترق الطرق (FCA): يعد نظام تنبيه الاصطدام الأمامي (FCA) ميزة وقائية متقدمة تقلل من الإصابات والمخاطر عن طريق تطبيق الفرامل تلقائيًا عندما يقترب مركبة أخرى من الانعطاف يسارًا، وبذلك يساعدك على تجنب الاصطدام.

  • نظام تنبيه الاصطدام الخلفي / مساعد تجنب الاصطدام الخلفي: يستخدم هذا النظام المستشعرات الخلفية للكشف عن المركبات التي تمر على الطرق الوعرة، وينبهك إلى وجودها ويتدخل بضغط الفرامل إذا لزم الأمر لمنع الاصطدام.

كما يمكنك متابعة كافة مواصفات و سعر ازيرا 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضًا: منها نافذة ثالثة: خمسة أشياء أعجبتنا في سيارة هيونداي أزيرا 2023

معلومات Hyundai مقال
loaing icon