منها نافذة ثالثة: خمسة أمور أعجبتنا في سيارة هيونداي أزيرا 2023

باتت السيارات الكورية الجنوبية اليوم من الأبرز على الاطلاق حيث أنها تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة جعلت منها معشوقة الناس في منطقة الخليج العربي. هذا وتعتبر سيارة هيونداي أزيرا 2023 أو ما يعرف بهيونداي Grandeur أبرز هذه المركبات والتي سوف نتعرف عليها سوياً وتحديداً على ابرز خمسة أمور اعجبتنا فيها.

التصميم المميز والنافذة الثالثة

هوينداي ازيرا 2023

عند النظر إلى تصميم السيارة سوف تلاحظ أن المصممون قد خالفوا اتجاه شكل السيارات "الكوبيه ذات الأربعة أبواب" وقد أعطوا أزيرا خط سقف قائمًا نسبيًا يقدم قدرًا كبيرًا من المساحة الداخلية وهذا الأمر خلق مساحة لنافذة جانبية ثالثة. تشير شركة هيونداي إلى أن هذه الميزة هي تكريم لسيارة Grandeur الأصلية والتي تعرف اليوم بأزيرا، والتي ظهرت لأول مرة في عام 1986.

الانسيابية المطلقة والشكل الماسي

هوينداي ازيرا 2023

تتمتع السيارة بانسيابية أكثر من رائعة من حيث الشكل أيضاً لاسيما في ما خص الأضواء والمصباح النهارية والتي تحيطها شبكة ضخمة ذات فتحات شبيهة بالألماس. الخطوط المميزة للسيارة جريئة بالتأكيد وتستطيع منافسة الكثير من السيارات الأخرى مثل رولز رويس ومرسيدس أس كلاس، هذا وبالامكان ملاحظة أن السيارة تتمتع بخطوط مسطحة ومقابض أبواب غير ظاهرة ومتداخلة بالابواب، إلا أن اكثر الأمور جمالية هي الخطوط الماسي في الشبكة الأمامية وفي المصد السفلي.

وكأن السيارة لديها سبويلر خلفي متداخل

هوينداي ازيرا 2023

عند الانتقال إلى الناحية الخلفية لسيارة هيونداي أزيرا 2023 سوف تلاحظ بأن الصندوق الخلفي للسيارة ينقلب صعودًا بشكل طفيف جدًا حيث بدت المركبة وكأنها تتمتع بسبويلر خلفي متداخل مع الهيكل. هذا المظهر الفريد من نوع وجده البعض جذاب للغاية كما أنه تناسب كثيراً مع النافذة الثالثة.

عجلة القيادة

هوينداي ازيرا 2023

يبدو أن عجلة القيادة في سيارة هيونداي أزيرا 2023 الجديدة والحديثة مستوحاة من تلك التي تتواجد في السيارات الأمريكية وهي تأتي مع تصميم أحادي الأضلاع. عجلة التوجيه هذه تعيدنا إلى الجيل الأول من سيارة أزيرا المميزة ما يعني أن السيارة تجمع بين الحاضر والمستقبل. هذا ويتم عرض الوسائط المتعددة على شاشتين تشتركان في إطار واحد، يوجد أدناهما مجموعة صغيرة من أزرار الاختصار، وما يشبه شاشة اللمس اللمسية للتحكم في المناخ.

شكل مصابيح النهار

صحيح أن كل السيارات اليوم تعتمد على خط أفقي أحمر اللون في الناحية الخلفية، غير أن هيونداي ارتأت وضع خط أفقي في الناحية الأمامية. فإذا نظرت إلى الأمام سوف تلاحظ تواجد لمصابيح نهارية على طول المقدمة  وهي تتجانس أيضاً مع الخط الأحمر اللون في الناحية الخلفية. هنيئاً لهيونداي على هذا التصميم المميز!

اقرأ أيضاً: مدخل مطلي بالذهب: مازدا آر اكس 7 تخضع للتعديل لتصبح بقوة 1500 حصان

هيونداي Hyundai أخبار السيارات مراجعات
loaing icon