سيارة أزيرا هيونداي 2021 في السعودية ومواصفاتها واسعارها

سيارة أزيرا من هيونداي تعد من سيارات السيدان التي يغلب عليها الطابع الرياضي بوضوح، لذا تحصل على أداء رشيق مع خيارين للمحرك وتصاميم خارجية جريئة وأنيقة وداخلية غنية بالتكنولوجيا الحديثة والمواد عالية الجودة وتقنيات مساعدة سائق نشطة، وهي السيدان الأكبر والأفخم من الصانعة الكورية هيونداي، حيثتصفها العلامة الكورية بأنها تأتي بتقنيات الأمان المبتكرة والذكية "مجموعة سمارت سينس"، وتحتل منزلة تفوق نظيراتها بفضل ما تحمله من ميزات ملموسة تعزز من مستوى الراحة والرفاهية وتقدم آليات قيادة قوية تستحق أن تكون السيدان الرئيسية ضمن علامة هيونداي، واليوم سنعرفك عليها وعلى اسعارها في السعودية.

هيونداي أزيرا 2021 

سيارة أزيرا

تجذب سيارة أزيرا من هيونداي الأنظار إليها بفضل تصميمها الحسي الجريء، مع الخطوط الانسيابية وتفاصيل التصميم الراقي تعطيها مظهرًا قويًا ولافتًا وتبرز الشخصية الرياضية الحيوية لسيارة "أزيرا" الجديدة من خلال المحور C والمصد الخلفي المقتطع بأناقة مع الإحساس الفاتن بحجمها متعدد الأبعاد والكبير الذي يوحي بالفخامة والرفاهية.

وتشمل التجهيزات الخارجية مصابيح رئيسية ليد  ومصابيح نهارية على شكل مصابيح ليد، شبك أمامي بتطعيمات كروم، شريط إضاءة ليد يربط المصابيح الخلفية، زجاج جانبي معزز بتقنية أمان، فتحات عادم رباعية مطلية بالكروم، إضاءة للوحة الترخيص بالخلف، صندوق أمتعة ذكي، جناح خلفي مدمج بصندوق الأمتعة، وإطارات النوافذ من الكروم كالسيارات الألمانية الفخمة.

هيونداي أزيرا 2021 من الداخل

سيارة أزيرا

بالانتقال إلى داخلية سيارة أزيرا هيونداي الجديدة تجد تجهيزات أكثر فخامة مع مراعات التوجه الجديد في الصناعة من لوحة قيادة انسيابية بلمسات معدنية راقية وشاشات كبيرة، فتأتي مع شاشتين 12.3 بوصة متصلتان ببعضهما البعض مع نظام صوت راقي من انفينيتي، لتكون الوسطية مخصصة لنظام الترفيه المعلوماتي، والمواجهة للسائق من خلف المقود هي للعدادات الرقمية، بجانب نظام إضاءة محيطية مع 64 لونا تلائم المزاج الخاص بالسائق أي كان، حيث يمكن أيضاً تغييره ليناسب الموسيقى المستخدمة أثناء القيادة.

المقاعد متوفرة بكسوة جلد طبيعي راقية بعدة ألوان تشمل الأسود والبيج، وتأتي عجلة القيادة قابلة للطي، وتدعم المقاعد الأمامية التعديل والتهوية والتدفئة والتبريد، ومكيف الهواء الأوتوماتيك يأتي مع فلتر تنقية الهواء من الميكروبات والأتربة وتوجد قاعدة شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، والمقاعد التدفئة والتبريد وتوجد ستارة خلفية ونظام ذاكرة مدمج لحفظ وضعية مقعد السائق. 

مواصفات هيونداي أزيرا 2021

سيارة أزيرا

ومن حيث الأداء والمتعة، تأتي سيارة أزيرا الجديدة بخيارين للمحرك، المحرك الأول بسعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان عند 6,600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 338 نيوتن متر عند 5,000 دورة في الدقيقة يأتي بنظام الحقن غير المباشر مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي. 

أما المحرك الثاني فيأتي بنظام الحقن المباشر وسعة 2.5 لتر يولد قوة 298 حصان وعزم دوران 248 نيوتن متر، يأتي أيضا مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات وموجه إلى نظام دفع أمامي. 

وتتمتع السيدان الرياضية بأنماط القيادة البيئي والعادي والرياضي، وحصلت على مجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل نظام القيادة الذكي، ونظام المحافظة على المسار الذي يستخدم اشارات صوتية ومرئية لإنذارك عندما ترصد الكاميرا الخاصة بالنظام انحرافك عن خطوط المسار المرسومة باستخدام الرؤية الآلية، كذلك التوجيه الآلي عند الحاجة، و نظام قفل الأبواب الإلكتروني ونظام المساعدة على الخروج الآمن، نظام التحكم الذكي في سرعة السير، نوافذ كهربائية آمنة، عرض محيط السيارة وعرض المنطقة غير المرئية.

ومن الأنظمة الرائدة، تقنية تجنب التصادم، حيث يتم تحويل السيارة عند مفترق الطرق حيث توسعت قدرات النظام لتشمل تحويل السيارة عند مفترق الطرق، وبذلك يمكنها أن تساهم في  تقليل خطر الإصابة والضرر عن طريق استخدام المكابح تلقائيًا بعد استشعار خطر يتسبب فيه اقتراب السيارات أثناء الانعطاف يسارا.

أما نظام المساعدة في تجنب التصادم في الزوايا العمياء فيعتمد على رصد المنطقة غير المرئية على جانبي سيارتك باستمرار من قبل مستشعرات، ثم يقوم بتنبيه السائق عن طريق وميض ثم يستخدم المكابح الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل أن تغير مسارك، وبالتالي يساعدك في تجنب التغيير إلى المسار غير الآمن وحدوث اصطدام محتمل، كذلك توجد تقنية تجنب التصادم الخلفي عند التقاطع مع تنبيهات وتكامل مع نظام فرامل الطوارئ التلقائية. 

أسعار هيونداي أزيرا 2021

تتوفر سيارة أزيرا هيونداي في السعودية لدى الوكلاء الثلاثة: شركة شركة المجدوعي وشركة محمد يوسف ناغي وشركة الوعلان، وتتوفر سيارة هيونداي أزيرا الجديدة بالفئات الاتية: 

  • هيونداي أزيرا 2021  سمارت بسعر يبدأ من 142,000 ريال سعودي
  • هيونداي أزيرا 2021  سمارت بلس بسعر يبدأ من 148,000 ريال سعودي
  • هيونداي أزيرا 2021 نص فل بسعر يبدأ من 159,000 ريال سعودي
  • هيونداي أزيرا 2021 فل كامل بريميوم بسعر يبدأ من 179,000 ريال سعودي

اقرأ أيضا: هيونداي تطلق النترا N 2022 بتصميم عدواني وأداء قوي

معلومات Hyundai مقال
loaing icon