رينو داستر 2022 المواصفات والسعر بالسعودية

يشتهر اسم رينو في العالم لما يقدمه من سيارات أكثر من رائعة تتمتع بمحركات نشيطة ولا تستهلك كميات كبيرة من الوقود ولعل أبرز هذه المركبات هي رينو داستر 2022 والتي سوف نتعرف على ابرز المواصفات والخصائص التي رافقتها.

رينو داستر

رينو داستر

تنتمي سيارة رينو داستر 2022 إلى فئة المركبات الأس يو في الصغيرة الحجم أو ما يعرف بالمركبات الكروس اوفر وهي تتمتع بخطوط أكثر رائعة جعلت هذه السيارة المميزة محط نظار الكثير من الناس في منطقة الخليج العربي.

هذه السيارة التي تصنع في رومانيا والتي يتراوح وزنها بين 1160 و1294 كيلوجرام تننافس بشكل قوي مع كل من سوزوكي جيمني 2022 ومتسوبيشي آي أس اكس 2022 ونيسان كيكس 2022.

مواصفات رينو داستر

رينو داستر

أطلقت رينو داستر، وهي داسيا التي تم تجديدها، طرازًا جديدًا كليًا لعام 2019. تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم بمحرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة متغير CVT أو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، وهي متوفرة في أي من الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي، متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.

ومن المثير للاهتمام، أن طراز 2WD من رينو داستر يأتي مع نظام تعليق خلفي مريح، في حين أن طراز 4WD يعطي بعض المساحة لإفساح المجال لتعليق خلفي مستقل. يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل قياسي، وهي قابلة للطي ومنقسمة على جميع الطرازات باستثناء الطراز الأساسي.

الإصدار الأساسي من رينو داستر 2022 مع دفع ثنائي، 4 سرعات أوتوماتيكي، مقاعد من القماش، ستيريو CD / MP3 مع منفذ USB وبلوتوث مع أزرار خلف عجلة القيادة، ومصدات غير مصبوغة، وعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة، ونوافذ كهربائية أمامية، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ومقعد خلفي قابل للطي، مقود مرن ومكيف يدوي. تحتوي جميع موديلات رينو داستر 2022 على وسادتين هوائيتين قياسيتين. يمكن الحصول على نسخة SE ذات المواصفات الأعلى في على ميزة الدفع الرباعي، كما وتضيف مصابيح ضباب قياسية، وحاسوب رحلات، ونظام ABS مع نظام مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ، ووسائد هوائية إضافية للراكب الأمامي، ونوافذ كهربائية خلفية، ومرايا كهربائية، ومقاس 16 بوصة عجلات معدنية، ومصدات مطلية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد وتطعيم إضافي من الكروم.

يمكن تحسين نسخة SE بمقاعد جلدية كما وتضيف الحزمة الخارجية في إصدار SE أيضًا مرايا أبواب قياسية من الكروم وقضبان سقف وألواح انزلاقية أمامية / خلفية وأغطية جانبية. نوافذ خلفية مظللة إضافية تأتي مع القائمة أيضاً، وكذلك المقعد الخلفي القابل للطي، ومقعد السائق القابل لضبط الارتفاع وعجلة القيادة القابلة لضبط الارتفاع. تتوفر أيضًا مجموعة شاملة من الملحقات، بما في ذلك عاكسات الرياح، والعتبات الجانبية، وحواف العادم المصنوعة من الكروم، ووحدات تحمي الطين.

محرك رينو داستر

رينو داستر

زودت سيارة رينو داستر بنوعين من المحركات تمتعا بالخصائص والمواصفات التالية:

المحرك الأول مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر (دفع أمامي للعجلات) يستطيع أو يولد قوة 115 حصان و156 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 6.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

المحرك الثاني مؤلف من اربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع أو يولد قوة 135 حصان و195 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 13.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس اوتوماتيكية من اربع سرعات.

سعر رينو داستر

رينو داستر

يمكنك الحصول على سيارة رينو داستر 2022 في السعودية من خلال الوكيل شركة أفضلية الخليج للسيارت، حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

سيارة رينو داستر فئة PE 4x2 بسعر 66,944 ريال سعودي

سيارة رينو داستر فئة  PE 4x4 بسعر 69,428 ريال سعودي

سيارة رينو داستر فئة  SE 4x2 بسعر 70,670 ريال سعودي

سيارة رينو داستر فئة SE 4x4 بسعر 74,396 ريال سعودي

سيارة رينو داستر فئة  LE 4x4 بسعر 80,606 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين لكزس ار اكس وان اكس 2022

معلومات Renault مقال
loaing icon