ابرز الفروقات بين لكزس ار اكس وان اكس 2022

تعد السيارات التي تدخل ضمن فئة الكروس اوفر او الأس يو في من الأبرز في العالم خصوصاً وأن هذا النوع من المركبات سهل القيادة ويمكن أن يتحرك من دون مشكلات على الطرقات غير المعبدة، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين سيارتي لكزس ار اكس وان اكس 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

لكزسلكزس

تعتبر سيارتا لكزس ار اكس وان اكس 2022 رائعتين إلى أقصى الحدود، كما أن الذين ينظرون إليهما يمكن أن يلاحظوا أنهما متشابهتان كثيراً. تأتي الواجهة الأمامية مع شكبة كبيرة يتوسطها شعار لكزس فيما تأتي المصابيح مسحوبة نحو الأعلى مع مصابيح نهارية مضمنة. أما سيارة لكزس ان اكس فتشبه ار اكس كثيراً مع واجهة أمامية اصغر ومصابيح نهارية مضنة ولكن في مكان مختلف عن تلك التي تتواجد في سيارة ار اكس 2022.

الناحية الخارجية الخلفية

لكزسلكزس

عند النظر إلى الناحية الخارجية الخلفية، نستطيع أن نلاحظ بأن سيارة آر كس تتمتع بمصابيح كبيرة إلا أنها وعلى عكس تلك التي تتواجد في سيارة أن اكس لا تتصل ببعضها البعض من خلال خط افقي، في حين أن لوحة الأرقام في كلتي السيارتين لا تتواجد في المصد لا بل في وسط صندوق الأمتعة. هذا ويأتي المصد في سيارة ار اكس 2022 مع خط من الكروم يضفي على السيارة جمالية استثنائية.

ناحية المحرك

لكزسلكزس

تأتي سيارة لكزس ار اكس 2022 بمحرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر يستطيع توليد 295 حصانًا و362 نيوتن ميتر من عزم الدوران مع ميزة الدفع الثنائي او الرباعي ومقترن بناقل حركة اوتوماتيك من ثماني سرعات.

يأتي الطراز الأساسي NX250 مزودًا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان، بينما يعمل محرك NX350 بمحرك تيربو رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 275 حصانً. يأتي كلاهما مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ناحية المقصورة

لكزسلكزس

تأتي لكزس ار اكس 2022 مع نظام المعلومات والترفيه Enform كما يتم تضمين Apple CarPlay و Android Auto و Wi-Fi على متن المقصورة. تأتي المركبة مع شاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 8.0 بوصات بشكل قياسي، ولكن الترقية إلى شاشة مقاس 12.3 بوصة لا توفر فقط شاشة عرض أوسع، بل تضيف أيضًا نظام ملاحة داخل لوحة القيادة، ونظام صوتي مكون من 12 مكبر، مشغل DVD / CD، والوصول إلى Lexus Enform App Suite. يعد نظام الصوت المتميز Mark Levinson المكون من 15 مكبر صوت اختياريًا، وكذلك نظام الترفيه في المقعد الخلفي مع سماعات رأس لاسلكية وشاشات مزدوجة مقاس 11.6 بوصة.

تم تجهيز كل طرازات ان اكس بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس، فتأتي الطرازات الأساسية مع شاشة مقاس 9.8 بوصة، بينما تحصل النسخ المتطورة على وحدة كبيرة مقاس 14.0 بوصة. يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا ويعملان عبر اتصال لاسلكي، إضافة إلى لوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية التي تأتي بشكل اختياري. يعد نظام الستيريو المكون من 10 مكبرات صوتًا قياسيًا ويأتي مع إصدار تجريبي مجاني من Amazon Music. نظام استريو Mark Levinson المكون من 17 مكبر صوت اختياريا في الطرز المجهزة بحزم Premium أو Luxury.

اقرأ أيضاً: هل فكرت يوما بهذه النقاط السوداء على زجاج سيارتك وبماذا تنفع؟

لكزس Lexus أخبار السيارات مراجعات
loaing icon