حلبة سباق سيارات الاشهر في السعودية والامارات

تمتلك كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات عددًا من أشهر حلبات السباق في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تهتم كل من البلدين بالتحفيز والتشجيع على رياضة سباق السيارات والتي تلقى اهتمامًا كبيرًا لدى المواطنين السعوديين والإماراتيين، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتحدث بالتفصيل عن أشهر حلبة سباق سيارات يمكن أن تجدها في كل من السعودية والإمارات.

** سنتحدث في البداية عن أكثر من حلبة سباق سيارات شهيرة توجد في المملكة العربية السعودية:

حلبة سباق سيارات إكستريم اي

حلبة سباق سيارات إكستريم اي

حلبة سباق سيارات اكستريم اي واحدة من أشهر الحلبات الخاصة برياضات السباق في المملكة العربية السعودية، حيث تتنافس سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل على الطرق الوعرة، ويتم تنظيمها في جولات في المواقع التي تأثرت أكثر بالتغير المناخي لزيادة إحياء البيئة وحمايتها في تلك المناطق، وهذا السباق بدأ في عام 2018 واستضافت المملكة العربية السعودية هذا السباق لأول مرة وهي خطوة جديدة ومهمة للغاية بالنسبة لها لترسيخ اسم المملكة في عالم المحركات على مستوى عالمي.

استضافت العلا هذا السباق يومي 3 و4 أبريل، وتنافست 9 فرق و 18 سائقًا على مدار يومين في صحراء غارقة في التاريخ والتراث، وتحديداً في وادي رام الخيالي حيث استمتع المتفرجون بإمكانيات وقوة السيارات الكهربائية في البيئة القاسية.

حلبة سباق سيارات رالي داكار

حلبة سباق سيارات رالي داكار

رالي داكار هو السباق الأكثر تحديًا في العالم، ويأتي إلى المملكة العربية السعودية في مغامرة جديدة في النسخة 43 من الرالي، حيث تتجلى الطبيعة الخاصة للمملكة، مما يميزها عن غيرها من المناطق التي أُقيم بها هذا السباق الشهير.

بطولة السعودية للدريفت

بطولة السعودية للدريفت

دريفت السعودية هو سباق سيارات مثير يتكون من ثلاث فئات: المحترفون، والمتقدمون، والمبتدئين، يعتمد نظام المنافسة على وجود خمس جولات، وغالبًا ما تقام كل جولة في مدينة مختلفة من مدن المملكة العربية السعودية، وتعد حلبة المضمار في جدة من أشهر حلبات السباق المصممة لهذا النوع من سباقات السيارات.

سباق الفورمولا 1

سباق الفورمولا 1

تعد حلبة كورنيش جدة مكانًا لـ سباق الفورمولا 1، وتتمتع الحلبة بكورنيش الواجهة البحرية المطل على البحر الأحمر وتتميز بالتحدي في 27 منعطفًا وبطول إجمالي يبلغ 6.175 كيلومترًا.

تم تصميم حلبة كورنيش جدة خصيصًا للإعلان عن سباقات مثيرة من سباقات الفورمولا1، وتوفر هذه السباقات فرصًا كبيرة للمتسابقين للتغلب على بعضهم البعض من خلال الكثير من الزوايا والمنعطفات المثيرة، وتسمح الحلبة لمتسابقي الفورمولا 1 بإنتاج متوسط سرعة لفة 252 كم / ساعة مع سرعات قصوى من المتوقع أن تصل إلى 322 كم / ساعة تقترب من المنعطف الأخير.

** بعد أن تحدثنا عن أكثر من حلبة سباق سيارات شهيرة في المملكة العربية السعودية، سنتحدث أيضًا فيما يلي عن أكثر من حلبة سباق سيارات شهيرة في الإمارات العربية:

حلبة سباق سيارات العين

حلبة سباق سيارات العين

يعد مضمار العين هو أهم حلبة لسباقات السيارات في العين والامارات بشكل عـام، خاصة أنه يشتهر بالكارتينج وينسب إليه الفضل في استضافة بعض أكبر فعاليات الكارتينج في العالم، ويشمل مضمار السباق ثلاثة مسارات مختلفة وهي International Circuit و Indy و Club Circuit.

حلبة سباق الكارتينج الدولية في العين هي أطول مضمار بطول إجمالي يبلغ 1.6 كيلومتر، تم بناء المسار وفقًا للمعايير الدولية ويمكنه استضافة أحداث سباقات عالمية المستوى، بخلاف ذلك حلبة النادي هي ثاني أطول حلبة، لها 14 زاوية ويبلغ طولها 0.9 كم دائرة بها 9 أدوار وطولها 0.75 كيلومتر.

حلبة رأس الخيمة لرياضة السيارات

حلبة سباق سيارات

إذا كنت تتساءل عن أفضل حلبة سباق سيارات في رأس الخيمة، فعليك أن تعلم أن حلبة "رأس الخيمة" هي الأفضل بالتأكيد، راك تراك هي حلبة كارتينج تقع في إمارة رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، وهي أيضًا الجهة المنظمة لسلسلة IAME في البلاد.

سلسلة IAME هي بطولة لسباقات الكارت تستهدف السائقين الذين يرغبون في صقل مهاراتهم في هذه الهواية، باستخدام سيارات الكارتينج الاحترافية التي تعمل بمحركات IAME X30، الدائرة تفتح أبوابها يومياً وللمزيد من الاستفسارات لا بد من الاتصال على الرقم التالي: 2222128 07.

اقرأ أيضًا: فريق أودي سبورت يحقق نتائج فردية جيدة ويواجه بعض العوائق في رالي داكار

معلومات مقال
loaing icon