حلبة سباق سيارات تعرف على الاشهر والسباقات في السعودية 2022

مشاهدة او المشاركة في سباق على حلبة عادية لا يوازي ذلك المقام على حلبة ذات مسافة طويلة، فكل كوع اضافي يضيف بعضا من الاثارة الى التجربة وكل دقيقة اضافية من شأنها ان تقلب معايير السباق، فان اردت متابعة سباقا شيقا او حتى القيادة على بعض اروع الطرقات، اليك اطول الحلبات العالمية حيث سنتعرف على حلبة سباق سيارات الاكثر شهرة وبعض السباقات في المملكة.

حلبة سباق سيارات نوربورغرينغ

حلبة نوربورغرينغ الالمانية هي اطول حلبة على الاطلاق، بمسافة تصل الى 26 كم. يضم مسارها 170 منعطف وهو مزيج من الأسفلت والأسطح الخرسانية. ومن اشهر السباقات التي تقام على هذه الحلبة واكثرها تشويقا، سباق نوربورغرينغ 24 ساعة. وابرز شركات السيارات تقدم لك فرصة قيادة سياراتها على هذه الحلبة الشهيرة مثل مرسيدس بنز وبورشه، هذا وتستطيع التوجه اليها بنفسك واختيار السيارة التي تريد ان تختبرها.

حلبة سباق سيارات سيركوي دو لا سارث

اذا كنت تظن ان بامكانك تجاوز سباق لومان 24 ساعة، فان هذه الحلبة الفرنسية بانتظارك لاثبات قدراتك على مسارها الذي يبلغ 13.6 كلم، والذي يحتوي على 38 منعطف. تحتاج لسرعة خارقة ومهارات عالية لتجاوز خط النهاية، الا ان جائزتها تستحق العناء، جهز نفسك جيدا ان اردت المشاركة في السباق فقد تكسب 1.3 مليون دولار!

حلبة سباق سيارات اوتودرومو مونزا

يبلغ طول هذه الحلبة التي تستقبل سباق جائزة ايطاليا الكبرى للفورمولا 1 منذ سنوات 9 كلم، وهي تفتح ابوابها امام السياح لاختبار روعة القيادة على مدى النهار والتمتع بتجربة ابطال السباقات على اشهر حلبات ايطاليا.

حلبة سباق سيارات سيركوي دو شاراد

يصل طول هذه الحلبة الفرنسية الى 8 كلم الا ان السباقات التي تقام عليها لم تعد تقام على طولها بالكامل، فسباق الفورمولا 3 ينظم على مسافة تقارب الاربعة كلم فقط منها. ويمكنك الاستمتاع بالقيادة على طرقات هذه الحلبة التي استقبلت سباقات الفورمولا 1 سابقاً والاستمتاع بتجربة شيقة على طريق استعملت لتصوير مشاهد سباقات عدة.

بعض السباقات البارزة في السعودية

تستضيف المملكة العديد من السباقات الشهيرة على حلباتها وإليكم أشهرها:

سباقات سيارات اكستريم اي

سباقات سيارات

هو سباق الإثارة بكل بساطة، حيث تتنافس سيارات دفع رباعي كهربائية بالكامل في الأوف رود ويقام على جولات في المواقع التي تضررت أكثر من تغير المناخ لتعزيز إحياء البيئة وحمايتها في تلك المناطق وقد انطلق هذا السباق عام 2018، واستضافة المملكة لهذا السباق للمرة الأولى، يعتبر خطوة جديدة ومهمة جداً لها لتثبّت إسم المملكة في عالم المحركات على صعيد عالمي.

استضافت العلا هذا السباق في 3 و4 أبريل، وتنافست 9 فرق و18 سائقاً على مدار يومين في صحراء تعبق بالتاريخ والتراث وتحديداً في وادي رام الخيالي، حيث استمتع المشاهدين بإمكانات السيارات الكهربائية وقوتها في بيئة قاسية.

رالي داكار

سباقات سيارات

رالي داكار السباق الأكثر تحدياً في العالم في المملكة العربية السعودية في مغامرةٍ جديدة هي النسخة الـ 43 من الرالي، حيث تبرز الطبيعة الخاصة للمملكة وتفردها عن غيرها من المناطق حول العالم بصحاريها وواحاتها وجبالها وسهولها وشواطئها كعامل جذبٍ أساسي وكميزةٍ فريدة لمحبي رياضة المحركات وعشاق المغامرة والترحال.

بطولة السعودية للدريفت

سباقات سيارات

هو سباق سيارات مثير يتكون من ثلاثة فئات هم فئة المحترفين والمتقدمين، والمبتدئين، ويقوم نظام المسابقة على وجود خمسة جولات، غالباً ما تقام كل  جولة بمدينة مختلفة، وتعتبر  حلبة " ذا تراك" الموجودة بجدة واحدة من أشهر الحلبات المصممة لهذا النوع من سباقات سيارات.

سباق فورمولا 1

سباقات سيارات

حلبة كورنيش جدة هي المكان المخصص لسباق فورمولا 1 المقرر انطلاقه في 5 ديسمبر 2021، وتستفيد الحلبة من كورنيش الواجهة البحرية المطل على البحر الأحمر، وتتميز بالتحدي 27 منعطفًا وبطول إجمالي يبلغ 6.175 كيلومتر.

تم تصميم حلبة كورنيش جدة خصيصًا لإطلاق سباقات مثيرة، وتوفر فرصًا كبيرة للمتسابقين للتغلب على بعضهم البعض من خلال العديد من الزوايا والانعطافات والمنعطفات المليئة بالإثارة. اقترحت المحاكاة أن الحلبة ستسمح لمتسابقي فورمولا 1 بإنتاج متوسط ​​سرعة لفة يبلغ 252 كم / ساعة مع سرعات قصوى من المتوقع أن تصل إلى 322 كم / ساعة تقترب من الزاوية الأخيرة.

تذاكر سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودية معروضة للبيع الآن لعشاق فورمولا 1 في الداخل والخارج. يقدم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF) مجموعة مختارة من أربعة أنواع مختلفة من التذاكر لمدة 3 أيام، وهي المدرج الجنوبي، المدرج الرئيسي، الضيافة المتميزة ونادي بادوك.

 اقرأ ايضا: اروع حلبات السباقات في الخليج

معلومات مقال
loaing icon