حراج سيارات مستعملة رخيصة دليلك للوصول لأفضل السيارات

إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة جديدة أو مستعملة بسعر معقول، فلن تجد أفضل من المنصة الإلكترونية حراج، وهو موقع سعودي يعمل على توفير مختلف أنواع وأشكال السيارات الجديدة والمستعملة، لذا دعونا نتعرف على حراج سيارات مستعملة رخيصة، وأبرز المعلومات التي تهمك للحصول على أفضل سيارة مستعملة.

ما هو موقع حراج سيارات مستعملة رخيصة

يعد حراج سيارات مستعملة رخيصة موقع إلكتروني سعودي، تم تأسيسه عام 2007 من قِبل يوسف الرشيدي، ولا يختص عمل هذا الموقع في بيع السيارات فقط، بل هو متجر إلكتروني كبير تستطيع الحصول منه على ما تريد من مختلف المنتجات، ويمكنك أيضًا الحصول على أفضل السيارات من حراج سيارات مستعملة رخيصة، حيث توجد به مختلف أنواع وأشكال طرازات السيارات.

كيف بدأ موقع حراج سيارات مستعملة رخيصة

بدأ حراج على يد يوسف الرشيدي كمنتدى إلكتروني عام 2005، وكان يهدف إلى الجمع بين الراغبين في بيع وشراء السيارات، وفي عام 2007 تحول إلى موقع للتجارة الإلكترونية، وقد أصبح أكبر متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية.

كيف أشتري سيارة من حراج سيارات مستعملة رخيصة

حتى تستطيع الحصول على سيارة بغض النظر عن نوعها وشكلها يمكنك الحصول عليها من حراج، حيث تستطيع دخول موقع حراج والبحث عن السيارة التي تريدها، وتستطيع اختيار السيارة والسعر المناسب لك، وذلك لتوفر مختلف طرازات السيارات سواء الجديدة أو المستعملة بأسعار مختلفة ومتنوعة تناسب الجميع.

ما هي أنواع السيارات في حراج سيارات مستعملة رخيصة

كما ذكرنا لكم يوفر حراج مختلف أنواع وأشكال السيارات، وتتوفر السيارات بأسعار مختلفة ومتعددة لتناسب جميع الناس، لذلك دعونا نلقي نظرة على أنواع السيارات التي تتوفر في حراج.

حراج سيارات مستعملة رخيصة

حراج سيارات مستعملة رخيصة يابانية

تتوفر العديد من السيارات اليابانية سواء الجديدة أو المستعملة لدى حراج، ومن ضمن السيارات اليابانية المستعملة الرخيصة المتوفرة في حراج سيارة تويوتا كورولا، ونيسان صني، وتويوتا كامري. يبحث الكثيرين عن السيارات اليابانية لما تشتهر به هذه السيارات من موثوقية مذهلة وتكاليف صيانة منخفضة مع أمان عالٍ، والكثير من مزايا الراحة والفخامة والجودة العالية.

حراج سيارات مستعملة رخيصة كورية

يتوفر لدى حراج أسطولًا كبيرًا من السيارات الكورية، والتي تتميز بجودة التصميم بالإضافة إلى الأنظمة المبتكرة الحديثة والمتطورة، وجودة تصميمها الخارجي الذي يتناسب مع جميع الفئات، ومن أمثلتها سيارة هيونداي اكسنت، وهيونداي النترا.

حراج سيارات مستعملة رخيصة ألمانية

يتوفر لدى حراج سيارات ألمانية مستعملة رخيصة السعر مثل مرسيدس وبي ام دبليو وأودي، وهي من أكبر وأفضل العلامات التجارية في عالم السيارات. 

حراج سيارات مستعملة رخيصة أمريكية

بدأ سوق السيارات السعودي مؤخرًا في ضم أنواع مختلفة من السيارات الأمريكية، وقد ضم موقع حراج نسخ مستعملة من السيارات الأمريكية، مثل فورد موستانج، وكاديلاك اسكاليد.

كيف احصل على أفضل سيارة مستعملة 

بوجه عام يعد حراج سيارات مستعملة رخيصة من أفضل المتاجر الإلكترونية التي يمكن من خلالها الحصول على سيارة جيدة رخيصة السعر في السعودية، وتوجد مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب أن تتبعها حتى تستطيع شراء أفضل سيارة مستعملة.

تحديد ميزانيتك

يجب أن تقوم أولًا بتحديد ميزانيتك، وتحديد نوع وطراز السيارة التي تود الحصول عليها، حتى تعرف سعرها وبالتالي تستطيع تحديد المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه.

معرفة السعر الحقيقي للسيارة

يجب عليك أن تعرف السعر الحقيقي للسيارة التي ترغب في شرائها، حتى تكون على علم ودراية بسعر السيارة قبل أن تقوم بشراء السيارة المستعملة. 

حراج سيارات مستعملة رخيصة

جمع المعلومات حول السيارة

يُفضل أن تجمع معلومات عن السيارة التي ترغب في شرائها، مثل متوسط السعر والمحركات المتوفرة للسيارة، بالإضافة إلى مميزات وعيوب السيارة.

مستندات السيارة

يجب أن تتحقق من جميع مستندات وأوراق السيارة قبل دفع أي مبلغ للبائع، كما ويجب أن تتأكد من كون أوراق ومستندات السيارة موثقة وأصلية.

معرفة المسافة المقطوعة

يجب عليك فحص المسافة المقطوعة بالسيارة، ومقارنتها مع سنة الصنع، حيث تقطع السيارات في المتوسط من 15 إلى 20 ألف كيلومتر في السنة الواحدة

ما هي الأوراق المطلوبة لشراء سيارة مستعملة في السعودية

يجب أن تتوفر بعض الأوراق والمستندات لديك إن أردت أن تشتري سيارة مستعملة في السعودية، وكذلك لنقل ملكية السيارة، وتتمثل هذه الأوراق في التالي:

  • صورة الهوية الشخصية لصاحب السيارة.

  • صورة الهوية الشخصية للشخص الذي سيتم نقل ملكية السيارة إليه.

  • صورة من رخصة السيارة.

  • إذا كان المشتري غير سعودي فيجب إحضار صورة من الإقامة مع تعريف مُصدق من قِبل الكفيل.

  • صورة من رخصة القيادة الخاصة بالمشتري.

حراج سيارات مستعملة رخيصة

كيف أقوم بنقل ملكية السيارة في السعودية

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها ليتم نقل ملكية السيارة في المملكة العربية السعودية، وهي:

  • توثيق العقد التابع لمبايعة السيارة.

  • الذهاب إلى هيئة المرور في المملكة العربية السعودية.

  • دفع التأمين على السيارة، ودفع المخالفات السابقة على السيارة.

  • تقديم وتسليم كافة الأوراق المطلوبة السابق ذكرها لنقل ملكية السيارة.

  •  التأكد من جميع البيانات المطلوبة، وجميع الأوراق المطلوبة ليتم نقل الملكية بشكل كامل وصحيح.

  • ادفع رسوم نقل الملكية.

  • هنا سوف تستلم رخصة السيارة الجديدة. 

  • بعد ذلك تأتي خطوة استلام اللوحات الجديدة للسيارة، والتي يتم إرسالها لك أحيانًا عن طريق البريد السعودي.

اقرأ أيضًا: حراج السيارات اليابانية 2023 في السعودية اهم طرازات تويوتا ونيسان 

معلومات مقال
loaing icon