جيب مرسيدس جي كلاس 2023 اهم المواصفات والاسعار

جيب مرسيدس جي كلاس ( إس يو في ) هي السيارة التي بإمكانها اقتحام الطرق الوعرة بلا أي مصاعب أو عقبات، يطلق عليها اسم جيب بشكل خاطئ نظرًا لارتباط العلامة الأمريكية جيب بهذا النوع من السيارات الإس يو في، ولكنها تأتي لجمهورها من العلامة الألمانية الفاخرة، وفي المملكة العربية السعودية تجدها عند الوكيل الحصري شركة الجفالي للسيارات، واليوم سنأخذكم في جولة لنتعرف على تفاصيل التصميم والمواصفات لجيب مرسيدس جي كلاس والأسعار. 

جيب مرسيدس جي كلاس 2023 

جيب مرسيدس جي كلاس من الخلف

يتميز أحدث جيل من جيب مرسيدس جي كلاس بشكلها الصندوقي المميز والذي ينضح بالقوة والهيبة، ومناسب للقيادة على الطرق الوعرة. تتميز الواجهة الأمامية بأضواء تصميم بيضاوية بتقنية Multibeam LED، تحيط بشبكة مستطيلة مميزة. أما من الخلف، فيتميز بنظام عادم مزدوج وعجلة احتياطية المعلقة على الباب، ما يميز السيارة عن غيرها هو المصد الأمامي البارز، والمصدات الصلبة للعجلات، وألواح الحماية السفلية المتينة للغاية، والتصميم الحديث، تستند السيارة على عجلات مقاس قطرها 20 بوصة، وستجد جميع المصابيح من نوع LED، ومرايا الرؤية الخلفية كهربائية مع إمكانية الضبط والتعديل كهربائيًا مع إشارات LED، ولها وظيفة إنذار المنطقة العمياء.

مقصورة جيب مرسيدس جي كلاس

جيب مرسيدس جي كلاس من الداخل

أما عن مقصورة جيب مرسيدس جي كلاس، فهي تجمع بين الفخامة والتقنيات الحديثة وبين العملية والملائمة الوظيفية، فتأتي مع ديكور سفلي عالي التحمل مناسب للحياة البرية، وتجد الكثير من مساحات التخزين الصغيرة والمختلفة، في حين تتمثل الفخامة من الكسوة وراحة مقاعدها مكثفة الحشو والجلود الناعمة والتي تشمل جلد نابا الراقي الذي يغطي لوحة القيادة وبطانة الأبواب وغيرها الكثير من الأماكن. علاوةً على ذلك تتمتع المقصورة بدعمها للتخصيص بشكل كبير حيث توجد العشرات من الخيارات، بما في ذلك نوع اللمسات الفخمة من أنواع الخشب أو أنواع من المعادن عالية الجودة، كما يوجد دعم حزمة Multicontour للمقاعد الأمامية لتتمتع بوظائف التدفئة والتبريد والتدليك مع دعم التعديل الكهربائي، ويوجد نظام إضاءة محيطية مزاجية يتألف من 64 لون خافت، تبعث الإضاءة خاصةً حين تتفاعل مع دخول السائق وإطلاق إضاءات ترحيبية بطابع مستقبلي، وتتضمن التجهيزات التقنية نظام المعلومات والترفيه بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس مقاسها 12.3 بوصة بنظام تشغيل يشمل نظام ملاحة ودعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو للتوصيل بالجوال الذكي، كما يدعم الأوامر الصوتية، ويعمل جنبا إلى جنب نظام  صوت محيطي فخم من Burmester يتألف من 15 سماعة صوت عالية الأداء وتجد مخارج AUX و USB.

جيب مرسيدس جي كلاس من الداخل

مواصفات جيب مرسيدس جي كلاس 

ومن ناحية الأداء، فإن  جيب مرسيدس جي كلاس تعتمد في أدائها على خيارين من المحركات في المملكة العربية السعودية كالآتي: 

  • محرك جيب مرسيدس جي كلاس 500: يتألف من 8 سلندرات بسعة 4.0 لتر يخرج قوة أقصاها 422 حصان ويبلغ عزم دوران 610 نيوتن متر، يقترن بقير أوتوماتيك من 9 سرعات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة خلال 5.9 ثانية، وتبلغ سرعة قصوى 210 كيلومتر / ساعة، وتتمتع باستهلاك الوقود المختلط 11.5 إلى 12.1 لتر/ 100 كيلومتر.

  •  محرك مرسيدس AMG جي كلاس 63: يتألف من 8 سلندرات بسعة 4.0 لتر يخرج قوة أقصاها 585 حصان ويبلغ عزم دوران 850 نيوتن متر، يقترن بقير أوتوماتيك من 9 سرعات، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في 4.5 ثانية، وتبلغ سرعة قصوى 220 كيلومتر / ساعة، وتتمتع باستهلاك الوقود المختلط 13.1 لتر/ 100 كيلومتر. 

سعر جيب مرسيدس جي كلاس 2023 

كعادة الصانعة الألمانية، فهي لا تعلن عن أسعار سياراتها، لأن الكثير من التجهيزات الأساسية تتوفر منها اختيارات تغير في القيمة النهائية للسيارة، وهذا هو الحال بالنسبة لجيب مرسيدس جي كلاس، في حين ذكرت بعض مصادر إعلامية موثوقة آخر الأسعار موديل عام 2022، وعلى الأغلب لن تتغير هذه الأسعار لعام 2023 كعادة أسعار السيارات الفخمة التي تستمر فترات طويلة بدون تغير، وإليكم الأسعار بعد الضريبة كالآتي: 

  • سعر جيب مرسيدس AMG جي كلاس 63 يبدأ من حوالي 790 ألف ريال سعودي، ويمكن أن يصل 850 ألف ريال سعودي.

  • سعر جيب مرسيدس جي كلاس 500 في المملكة يبدأ من حوالي 600 ألف ريال سعودي، ويصل مع التجهيزات الأعلى 700 ألف ريال سعودي . 

اقرأ أيضا: مرسيدس سي إل كاي جي تي ار سيارة كلاسيكية تعيدك إلى إبهار سباقات لومان

معلومات Mercedes مقال
loaing icon