مرسيدس سي ال كاي جي تي ار سيارة كلاسيكية تعيدك إلى روعة سباقات لومان

تعد Mercedes-Benz CLK GTR سيارة رياضية وسيارة سباق من إنتاج AMG وقد تم تخصيصها للتسابق في سلسلة بطولة FIA GT الجديدة في عام 1997. تم تصميم السيارة هذه في المقام الأول كسيارة سباق لتقوم الشركة الألمانية بعدها بجعلها أيضاً سيارة مميزة تسير على الطرقات.

وبسبب المنافسة الناجحة في عام 1997، تم تعديل سيارة السباق في عام 1998 لسباق 24 Hours of Le Mans وأعيدت تسميتها CLK LM. بعد بناء سيارات CLK LM و CLK GTR، سينتهي المشروع في عام 1999 من خلال استبداله بالنموذج الأولي لمرسيدس بنز CLR Le Mans.

سيارة السباق

سيارات كلاسيكية

إذاً بعد التصميم الذي وضعته بورشه مع سيارة 911 الخاصة لسلسلة سباقات GT1، تم تكليف AMG من قبل مرسيدس-بنز بابتكار سيارة سباق لا تزال تحافظ على بعض عناصر السيارة القانونية العادية في الشوارع.

قام مصممو ومهندسو AMG بتصميم وتطوير سيارة تشترك في بعض عناصر التصميم مع Mercedes-Benz CLK، ولكن تحتوي على جميع الميزات القياسية لتكون سيارة سباق. سيكون محرك Mercedes-Benz M120 V12 في قلب السيارة، مثبتًا خلف قمرة القيادة، كما أن الهيكل جاء مصنوعًا بالكامل من ألياف الكربون ليتميز بالكثير من عناصر التصميم الديناميكي الهوائي وفتحات التبريد من أجل البقاء على حلبة السباق. عند تقديمها، أنتج محرك V12 الخاص بسيارة CLK-GTR قوة 608 حصان  وعزم دوران يبلغ 729 نيوتن متر.

نسخة الطرقات

سيارات كلاسيكية

على الرغم من إلغاء فئة FIA GT1 في عام 1999، إلا أن مرسيدس اضطرت إلى تسليم الحد الأدنى المطلوب من سيارات الطرق البالغ عددها 25 سيارة التي وعدت بها وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي للسيارات. تم بناء سيارة طريق أولية في عام 1997 من أجل تلبية متطلبات FIA الأولية، ولكن احتفظت مرسيدس بهذه السيارة. بالنسبة لسيارات الطرق الأخرى، تم بناء كل منها بواسطة AMG في مصنع أفالترباخ بين شتاء 1998 وصيف 1999 وكانت تختلف قليلاً عن سيارة السباق.

كانت راحة السائق والتحسينات في حده الأدنى في بناء سيارات الطرق حيث كانت مرسيدس بنز لا ترغب فقط في تقديم سيارة سباق حقيقية للعملاء، ولكن أيضًا في محاولة الحفاظ على السعر منخفضًا. تم تنجيد الداخل بالجلد وتم تقديم نظام تكييف في المقصورة، كما وتم وضع مكانين للتخزين أسفل كل باب.

قوة سيارة الطرقات

سيارات كلاسيكية

احتفظت سيارة الطريق بالكثير من تصميم CLK GTR، بما في ذلك محرك V12 والعديد من عناصر التصميم الأخرى. كان أحد الاختلافات الرئيسية هو الجناح الخلفي، هذا وتشترك سيارة الطريق فقط في المصابيح الخلفية والمصابيح الأمامية الرباعية مع مرسيدس-بنز.

تم تعديل المحرك أيضاً مما أدى إلى زيادة الإزاحة من 6.0 لتر إلى 6.9 لتر، سمحت هذه الزيادة في الإزاحة بإنتاج قوة قصوى تبلغ 612 حصانًا وعزم دوران يبلغ 775 نيوتن متر، كما وادعت شركة Mercedes-AMG أن التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة جاء بمقدار 3.8 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 344 كم / ساعة. هذا وقامت مرسيدس بتقديم سيارة مكشوفة من الـ Mercedes-Benz CLK GTR المخصصة للطرقات.

اقرأ أيضاً: مقصورة أشبه بالبحر الأزرق: مانسوري تحول بنتايجا لتصبح لوحش فيروزي اللون

مرسيدس سيارات كلاسيكية Mercedes أخبار السيارات
loaing icon