مرسيدس C63 S E-Performance تغيّر قواعد اللعبة: أقوى محرك رباعي الاسطوانات في العالم

من الصعب أن نودع محرك الثماني أسطوانات الشهير من أي ام جي، وكم من المحزن أن نرى الشركة تستبدله في عزيزتنا مرسيدس أي ام جي سي 63 اس بيرفورمانس 2024 الجديدة بمحرك صغير إذا ذكرته بين الناس ليس له هيبته. ولكن كلا، لا مجال للاستخفاف بسيارة مرسيدس ايه ام جي. لا مجال للاستخفاف بقوتها مهما كان محركها صغيراً. إياك والاستخفاف بهيبة الإسم، فربما تغير القلب النابض الذي في السيارة التي انتظرناها بلهفة كبيرة، ولكن لم يتغير الجوهر قط. 

مرسيدس أي ام جي سي 63 اس اي 2024 بتقنيات مدهشة 

مرسيدس اي ام جي سي 63 اس اي (1)

سأصيبك بدهشة كبيرة عندما أعطيك تفاصيل مرسيدس أي ام جي سي 63 اس اي بيرفومانس 2024 الجديدة. وامسح إحباطك عن وجهك لاستبدال المحرك العملاق، وخفف استهزاءك بها وبمحركها الصغير الجديد. فهذا الكتكوت هو أقوى محرك 4 اسطوانات اليوم في السوق! يستطيع عصف قوة 680 حصانًا! 

عفواً، فأنا لم أخبرك بعد تفاصيل المحرك. اعذرني فقد ألهاني الحماس عندما أيقنت كم أن هذه السيارة تكاد تطال الكمال. لماذا؟ سأخبرك الآن. تخيل معي أنك تمتلك سيارة فاخرة وجميلة، بمظهر رياضي رائع، ولكن تتسع لعائلتك ورفاقك أيضاً، وفي الوقت ذاته، تمتلك محركاً كفيًّا في استهلاك الوقود، وصديقاً للبيئة (لأنه هجين)، لذا يجعل سيارتك مناسبة لاستعمالك اليومي، ولكنها قوي جداً بتكنولوجيا فورمولا 1، فيجعل سيارتك رياضية عندما تستيقظ فيك الرغبة في التفحيط والقيادة الرياضية على الحلبة. 

محرك مرسيدس اي ام جي 63 اس 

مرسيدس اي ام جي سي 63 اس اي

نعم، تمتلك هذه السيارة كل هذه المواصفات. فهي تأتي بمحرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر، مشحون بتيربو كهربائي، ويستهلك 6.9 لتر/100 كلم فقط! ولكن لا تدع شكله الصغير يخدعك، فهو قادر على إنتاج قوة 680 حصانًا و1020 نيوتن متر من عزم الدوران! وذلك بمساعدة المحرك الكهربائي الصغير الموجود على المحرك الخلفي، أي أنه قادر على إنتاج 238 حصانًا للتر الواحد! وتستوحي الشركة هذه التكنولوجيا الهجينة للأداء العالي من فورمولا 1. ولمعلوماتك، يساهم التيربو الكهربائي في تفادي التأخير الذي يسببه التيربو العادي عند إنتاج القوة. وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.6 ثواني فقط.

وضعيات قيادة رهيبة وأنظمة رائعة

مرسيدس اي ام جي سي 63 اس اي 2024 من الخلف

أتريد المزيد؟ يمكنك قيادة السيارة بوضعية القيادة الكهربائية، فتقود السيارة بهدوء من دون صوت، ولكن بكبسة زر، يمكنك نقل السيارة على وضعية Sport+، فيصبح نظام التعليق أقسى، واستجابة المحرك أفضل، فتسمع زئير الشبل الصغير الذي ستفاجئك قوة زئيره. أضف إلى ذلك أن السيارة أصبحت تمتلك وضعية Drift للتفحيط.

علاوة على ذلك، من مقومات الراحة فيها أنها تتوفر كميزة قياسية بنظام دفع كلي 4matic+، وأصبحت تتوفر بنظام توجيه خلفي. وبذلك فإن السيارة توفر لك راحة في القيادة، وأداءً عاليًا جداً، بالإضافة إلى الفخامة، فهي تتميز بمقصورة تتضمن مقاعد أي ام جي رياضية ختمت معنى الجمال، وتشكل نسخة مصغرة من مقصورة مرسيدس اس كلاس الفاخرة. 

التصميم الداخلي والخارجي

مرسيدس اي ام جي سي 63 اس اي 2024

كنا قد ذكرنا المقصورة، وإذا كنت قد رأيت مسبقاً مقصورة مرسيدس سي كلاس، فلا بد من أنك تمتلك فكرة عن جمالها وفخامتها. فهي اس كلاس صغيرة من الداخل، بشاشة وسطية عملاقة حجم 11.9 انش. ولكن تختلف نسخة مرسيدس سي 63 اس اي، كما ذكرنا، بالمقاعد الرياضية المتميزة بتطريز بلون، ومقود أي ام جي بأزرار للتحكم بوضعيات القيادة، ووضعيات نظام التعليق، وغيره، بالإضافة إلى لمسات ألياف الكربون الرياضية وجلد الكانتارا، طبعاً مع مقومات الفخامة الموجودة في سي كلاس، مثل الإضاءة الداخلية، والجلود الفاخرة، والمقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بوضعيات عديدة،… 

أما من الخارج، لأول مرة تأتي علامة أي ام جي مطبوعة على غطاء المحرك. وتأتي السيارة بحزمة AMG Night Package، التي تتضمن:

اللمسات السوداء على المرايا، والجناح الخلفي الأسود الملتصق بالصندوق، واللمسات السوداء، على الشبك الأسود الأمامي، وفتحات التهوئة المصممة بشكل جميل و المحاطة باللون الأسود، وناشر الهواء الخلفي الأسود، وفتحات الاكزوست، وفتحات التهوئة الجانبية الخلفية. 

اقرأ أيضاً: مرسيدس 2022 A class أهم المعلومات في دبي


 

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes سيارات جديدة AMG أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon