جيب فولفو ( اس يو في ) 2022 وانواعها واسعارها

تطلق كلمة جيب على اي سيارة كروس اوفر او اس يو في بالسعودية لارتباطها بالصانعة الأمريكية المعروفة جيب، لذلك ليس من الغريب أن تسمع عبارة جيب فولفو لوصف سيارات اس يو في ، أو كروس اوفر، الصانعة السويدية فولفو، وهي توفر 3 طرازات من هذا النوع بأحجام مختلفة، ولذلك سنعرفك اليوم على انواع جيب فولفو ( اس يو في ) في السعودية وعلى اسعارها.

فولفو XC40

جيب فولفو

أول جيب فولفو ( اس يو في ) معنا اليوم هي XC40 الأصغر بين مختلف سيارات العلامة السويدية بفئة الكروس اوفر، فهي واحدة من أفضل سيارات تحت المدمجة الفاخرة بفئتها، وتتوفر في المملكة بسعر يبدأ بـ 177000 ريال سعودي حيث تستهدف شباب العائلات الثرية، رغم أنها ليست بين أغلى السيارات في فئتها، بل تأتي بأسعار أقل من عدة منافسين بالفئة ذاتها.

وهي تتوفر مع نوعين مختلفين من محركات التيربو، ليكون الأول باسم بقوة 184 حصان بسحب امامي، في حين يأتي المحرك الثاني T5 الأكثر قوة بقدرة 248 حصان بدفع كلي، وذلك مع مقصورة فاخرة على مستوى عالي من الرفاهية والفخامة، ولكن بطابع سويدي بسيط مميز.

ونظراً لأنه من المعروفة عن فولفو تمتعها بمستوى عالي من الأمان، سوف تجد أنها توفر بجانب مقصورتها الراقية ذات الكسوة الجلدية الفخمة، الكثير من أنظمة الأمان المتقدمة مثل المكابح الأوتوماتيكية والتعتيم التلقائي لمرآة الرؤية الخلفية ومستشعرات الركن.

فولفو XC60 

جيب فولفو

جيب فولفو ( اس يو في ) XC60 تأتي في فئة الاس يو في المدمجة الفاخرة بسعر يبدأ من 200000 ريال سعودي مع الحفاظ على هوية فولفو السويدية بالتصميم كالمعتاد عبر اتساق الهيكل الخارجي ذو الطابع الراقي المميز الذي يميز سيارات هذه العلامة ويأسر الأعين نحوها بينما تقطع الطرقات بكل رقي ورشاقة أوروبية.

وهي تأتي مع 3 خيارات من محركات التيربو 4 سلندر، حيث يكون الأول باسم T5 والثاني T6 والثالث هايبرد باسم T8 لمزيد من الأداء دون رفع استهلاك الوقود بشدة في الوقت ذاته، وذلك كله مع الكثير من التقنيات المتقدمة كشاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 9.0 بوصات ذات الاتجاه الرأسي لرؤية أفضل لكافة الخيارات.

إضافة للكثير من أنظمة الأمان الشامل كالتنبيه الخلفي لحركة المرور، واستشعار وقوف السيارات الأمامية، إضافة إلى تصميم جديد للعجلات مقاس 19 بوصة، ومستوى عالي من الرفاهية الداخلية عبر خامات أكثر فخامة ورفاهية من XC40.

فولفو XC90

جيب فولفو

هذا واخيراً نصل لأكبر طراز جيب فولفو ( اس يو في ) في السعودية، وهي اس يو في XC90 المتوسطة التي تستهدف بشكل أساسي العائلات الكبيرة الباحثة عن أعلى مستويات الرحابة والراحة في اس يو في آمنة عصرية فاخرة، ومليئة بالتقنيات، والتي يسيطر على مقصورتها أعلى مستويات الفخامة والرفاهية، مع تصميم خارجي يوحي التميز ويجذب الأبصار في كل مكان بفضل تصميمها الاسكندنافي.

خاصة بفضل المصابيح ذات حرف T المعروف عن الصانعة السويدية، إضافة للسقف البانورامي الزجاجي الذي يعطي شعور فريد بالفخامة، حيث أن المقصورة رحبة للغاية ويمكن أن تسع ما يصل إلى 7 ركاب، وذلك مع إمكانية طي مقاعد الصف الثاني والثالث بطرق مختلفة لتوفير وضعيات جلوس متعددة. 

وتتوفر جيب فولفو ( اس يو في ) 2022 XC90 مع خيارين للمحركات، حيث يكون الأول بقوة 200 حصان بسعة 2 لت، والثاني ذو سعة 2.4 لتر بقوة 315 حصان لمزيد من الأداء وقدرة الدفع، أما الأسعار فهي تبدأ من  249,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: فولفو تحوّل زجاج سيارتك بكامله إلى شاشة ضخمة: معلومات أينما نظرت

معلومات Volvo مقال
loaing icon