جلاديتور 2022 واهم مواصفات واسعار بيك اب جيب الفريدة

 

ارتبط اسم الصانعة الأمريكية جيب في أذهان محبي السيارات في العالم العربي بالسيارات المرتفعة عن الأرض بصورة عامة، وذلك نظراً للتميز الشديد لسياراتها والمكانة الخاصة التي احتفظت بها لنفسها، وتعد سيارة جيب جلاديتور مثالاً واضحاً على ذلك، فهي سيارة بيك أب متميزة تقدمها الصانعة الأمريكية حيث تمتاز بتصميمها القوي والشرس مع الأداء الفائق، فهي سيارة مستعدة للخوض في الطرقات الوعرة بدون تردد، كما تتمتع السيارة القوية باعتماديتها المرتفعة التي اعتدنا عليها من شركة جيب، وبالطبع تتميز السيارة بشعبيتها العالية لدى الشباب محبي المغامرة والإثارة، واليوم سنستعرض معكم عبر هذا المقال أبرز المعلومات عن سيارة جيب جلاديتور وأسعار عام 2022 في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة بترومين ستيلانتيس.

 سيارة جيب جلاديتور 2022

جلاديتور

من الصعب أن تخطئ سيارة جيب جلاديتور إذا رأيتها على الطريق، حيث تتميز بتصميمها الحديث والقوي إلى حد الشراسة مع لغة التصميم المفضلة للصانعة الأمريكية، ويتضح هذا في الشبك الأمامي الكبير ذا الفتحات السبع، مع الجنوط ذات القطر الـ 17 إنش، ومصابيحها الأمامية والخلفية من نوع ليد، كشافات الضباب الأمامية، المرايا الخارجية مع إشارات الانعطاف ودعم التدفئة، باب خلفي يعمل كهربياً، كما تأتي بزجاج مظلل للحماية من آشعة الشمس.

جلاديتور

قامت الصانعة الأمريكية بتقديم إصدار محدود من طراز 300 تحت اسم Jeep Gladiator Launch Edition في الشرق الأوسط، وإلى جانب شارة Launch Edition، تتمتع مركبة جيب جلاديتور بعناصر تصميم منفردة، كما جاءت مع عجلات ألومنيوم ذات لون أسود متوسط اللمعان قطرها 17 إنش، وإطارات BFgoodrich، ومقاعد من الجلد ذو اللونين الفضي والأسود مع تطريز أحمر اللون، بالإضافة إلى تميز إصدار Launch Edition بسقف صلب له نفس لون الهيكل.

داخلية سيارة جيب جلاديتور 2022

جلاديتور

عند الدخول إلى مقصورة جيب جلاديتور سنرى أنها لا تقل في القوة أو المتانة عن تصميمها الخارجي، فقد زودتها الصانعة الأمريكية بمواد ذات جودة وتحمل عاليين مع صفين من المقاعد لتقوم بتوفير تجربة قيادة وركوب مريحتين في مساحتها الرحبة.

أما عن التقنيات الحديثة، فتأتي السيارة مع شاشة قياسها 8.4 إنش تدعم نظامي Apple CarPlay و Android Auto، مع إمكانية ترقية نظام الراديو ليأتي مزوداً بمكبر صوت اختياري وآخر صوت لاسلكي محمول خلف المقعد الخلفي، أما ركاب المقعد الأمامي فسيصبح لديهم إمكانية التحكم في العديد من نقاط الطاقة مثل منفذي USB ومنفذ USB-C، ومنفذ 115 فولت.

محرك سيارة جيب جلاديتور 2022

ومن حيث الأداء، تعتمد السيارة البيك أب في أدائها على محرك Pentastar يتألف من 6 اسطوانة على هيئة V سعته 3.6 لتر ليولد قوة قدرها 285 حصان ويبلغ عزم الدوران 352 نيوتن متر(دفع رباعي).

يستهلك المحرك الوقود بمعدل 11.4 لتر لكل 100 كيلومتر، ويسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / الساعة في غضون 8.1 ثوانٍ وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 160 كيلومتر / الساعة، كما يأتي المحرك متصلاً بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.

انظمة سلامة سيارة جيب جلاديتور 2022

جلاديتور

تأتي سيارة جيب جلاديتور 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تتضمن مثبت سرعة تكيفي مع التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام مراقبة النقط العمياء، أجهزة استشعار توقف السيارات الخلفية، أنظمة مساعدة الفرامل المتقدمة، نظام مراقبة ضغط الإطارات، دعم التنبيه لحركة المرور الخلفية، التحكم في الثبات إلكترونياً، الدعم أثناء صعود المنحدرات، وأيضاً نظام تشغيل المحرك وفتح الأقفال عن بعد.

سعر سيارة جيب جلاديتور 2022

أما أخيراً، فيمكنك اقتناء سيارة جيب جلاديتور 2022 لدى وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية شركة بترومين ستيلانتيس بفئة واحدة وهي سبورت بسعر يبدأ من 234,733 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: 5 مزايا رائعة في جراند شيروكي 2022 منها أنف القرش والحفلة الموسيقية

معلومات Jeep مقال
loaing icon