جراند شيروكي 2022 المواصفات والسعر بالسعودية

تكثر السيارات الاس يو في في عالمنا اليوم لاسيما وأن هذا النوع من المركبات هو المفضل لدى شريحة كبيرة جداً من الناس. هذا وبطبيعة الحال تعد شركة جيب من أبرز الشركات التي قدمت سيارات اس يو في مميزة، لذلك فلنتعرف سوياً على ابرز ما جاء من خصائص ومواصفات في سيارة جراند شيروكي 2022.

جراند شيروكي 2022

جراند شيروكي

عندما تغمض عينيك وتفكر في سيارة جيب ، فمن المحتمل أن يتبادر إلى الذهن رانجلر، لكن جراند شيروكي لها نفس الأهمية في نجاح العلامة التجارية الشهيرة للطرقات الوعرة من حيث المبيعات. تتعزز جاذبيتها من خلال حقيقة أنها تجمع بين القدرة الرائعة على الطرق الوعرة مع تحسينات على المقصورة إلى جانب الكثير من الميزات الفاخرة المتاحة كما وتتمتع جراند شيروكي 2022 بالمظهر الخارجي القاسي الذي يحبه مشترو جيب. يتم تقديم إثنين من مجموعات نقل الحركة، بما في ذلك خيارات V-6 و V-8 المألوفة. على الرغم من أن الدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطرز المزودة بمحرك V-6، إلا أنه لا يوجد أقل من ثلاثة أنظمة دفع رباعي مختلفة متاحة للمساعدة في التعامل مع كل ما يتطلبه نمط حياتك ، سواء كان ذلك مجرد التنقل عبر الطقس الثلجي أو الصخور أو الرمال.

مواصفات جراند شيروكي 2022

جراند شيروكي

في مقصورة سيارة جراند شيروكي 2022 تجد الفخامة والأسلوب الراقي وأفضل المواد عالية الجودة وتكنولوجيا حديثة تساهم في راحة الركاب، فتأتي السيارة بشاشات 10.1 إنش لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات، مع ميزة العرض على الزجاج الأمامي في إطار بقياس 10 إنش. هذا ويأتي نظام الصوت مع 19 مكبر صوت موزعة وفقاً لأعلى المعايير، وصبووفر 10 إنش، و17 قناة ومضخم صوت 950 فولت.

ولأول مرة تأتي جراند شيروكي المعروفة باسم جراند شيروكي إل بثلاث صفوف من المقاعد تسع 6 أو 7 ركاب، تحافظ على الأجواء باردة أو دافئة، وهي تعمل أنظمة التحكم بدرجات الحرارة وتدفق الهواء ما يصل إلى 4 مناطق منفصلة، في ما يحتوي كونسول الصف الثاني على لوحة تحكم بدرجات الحرارة خاصة بالمنطقتين الخلفيتين والتي تضمن فتحات هواء في الأعمدة الجانبية. وتوفر المقاعد الأمامية الجديدة القابلة للتعديل والتي يمكن ضبطها في 16 وضعًا، نظامًا كهربائيًا لأسفل الظهر وذاكرة، بينما تشتمل مقاعد السائق والراكب الأمامي في الزخارف الأعلى على وظيفة تدليك الظهر.

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق في سيارة جيب جراند شيروكي فهي على الشكل التالي:

وسائد هوائية أمامية ولركبة السائق وجانبية وستائرية

نظام مراقبة النقاط العمياء

نظام التحكم الإلكتروني بالثبات

نظام المكابح المانعة للانغلاق

نظام التحذير من التصادم الأمامي مع المكابح النشطة

نظام المساعد على صعود المنحدرات

نظام مساعدة الركن الخلفي

جهاز إنذار ضد السرقة

كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة

كاميرا الرؤية الليلية

كاميرا داخلية لمراقبة المقاعد الخلفية

اكتشاف نشاط وتفاعل السائق

نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والانطلاق

نظام مساندة الركن العمودي والمتوازي

محرك جراند شيروكي 2022

جراند شيروكي

تتوفر سيارة جراند شيروكي 2022 بثلاثة محركات تمتعت بالخصائص التالية:

المحرك الأول (دفع رباعي للعجلات) مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر يستطيع توليد قوة 293 حصان وعزم دوران بقدرة 348 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 10.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.0 ثوانٍ. رافق المحرك الاول علبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات.

المحرك الثاني (دفع رباعي للعجلات) مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر يستطيع توليد قوة 357 حصان وعزم دوران بقدرة 529 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 13.0 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.9 ثوانٍ. رافق المحرك الاول علبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات.

هذا وتقدم جيب جراند شيروكي 2022 مع نظام هجين والذي يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن تيربو ومحركين كهربائيين وحزمة بطارية بقوة 400 فولت، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يولد هذا الإعداد الهجين قوة مجمعة تبلغ 375 حصانًا و637 نيوتن متر من عزم الدوران.

سعر جراند شيروكي 2022

جراند شيروكي

يبدأ سعر هذه السيارة الرائعة في السعودية بسعر 150000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: أريكة من حرير ولا عجلة قيادة: رولز رويس 2035 أمامك

معلومات Jeep مقال
loaing icon