أريكة من حرير ولا عجلة قيادة: رولز رويس 2035 أمامك

هل كان هنري رويس يتخيل أن تصل سيارات رولز رويس إلى هذه القمم المبتكرة في عام 2022؟ على الاغلب لا. ما بدأ كعمل كهربائي وميكانيكي في عام 1884 قد قطع شوطًا طويلاً على مر السنين.

جمال وفخامة وأناقة

طوال تواجدها في عالم السيارات، قامت رولز رويس ببناء اسم لنفسها كواحدة من أشهر الشركات الهندسية في العالم وقد أصبحت معروفة باسم صانع السيارات الفاخرة الذي أثرى العالم بنماذج بارزة مثل غوست ورايث وفانتوم، إلا أن الأبرز اليوم هي سيارة 103EX النموذجية. فقد صُممت رولز رويس 103EX لعام 2035، وهي تقدم تصور مستقبل السيارات الفخمة والفارهة، لذلك تتطلع هذه السيارة الاختبارية إلى الارتقاء بالفخامة إلى مستوى آخر.

ظهرت السيارة النموذجية هذه لأول مرة في عام 2016 كمركبة ذات مفهوم كهربائي بالكامل لعام 2035، وحصلت على اسم Vision Next 100. لكن وبعد أربع سنوات من جولة عالمية، عادت إلى موطنها في غرينوود في لندن ليتم عرضها في مقر رولز رويس لإبراز تفاني العلامة التجارية في الابتكار.

سيارة مستقلة

ما يعالج الاهتمام الأكبر في هذا النموذج هو الاستقلالية، فالسيارة ستأخذ الناس إلى وجهات مبرمجة مسبقًا، لذلك لن تكون هناك حاجة لأي توجيه. تتخيل Rolls-Royce أن مستقبل القيادة سوف يكون أكثر حول تجربة التنقل وليس حول المشاركة في القيادة. بفضل نظام الدفع الكهربائي بالكامل، والقيادة الذاتية، ودعم الذكاء الاصطناعي، تعدّ 103EX ابتكاراً مميزًا بالفعل ما يعني أن العلامة التجارية البريطانية تتخذ بالتأكيد نهجًا فريدًا لمستقبل التنقل الفاخر.

رولز رويس 103EX سيارة عملاقة بحيث يبلغ طولها 5.9 متر وتتميز بغطاء محرك طويل وعجلات كبيرة نصف مخفية. أضف إلى ما ذكرنا شبك امامي ضخم، وسقف يشبه المرآة، ومصابيح أمامية أنيقة.

ولكن هذا ليس كل ما في هذه السيارة إذا تدعي Rolls-Royce أن كل طراز 103EX سيكون فريدًا، لذا سيتمكن العملاء من تصنيع 103EX الخاصة بهم، ما يعني إمكانيات تصميم لا حصر لها.

الداخل رائع أيضاً

يجد معظم الناس أن التصميم الخارجي للسيارة مثير للإعجاب. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالداخل، فإن لدى الناس آراء مختلفة. على الرغم من رغبة رولز رويس في تصميم مقصورة فاخرة وبسيطة تركز بشكل أكبر على الخصوصية والراحة، يجب على المرء أن يتساءل عما إذا كان من الممكن الاسترخاء التام من دون لوحة القيادة. يُظهر الجزء الداخلي أريكة بمقعدين مطلية بالحرير وسجادة من نفس المادة. نظرًا لأن السيارة ستكون ذاتية القيادة بالكامل، فلا داعي لعجلة القيادة والأدوات، ومع ذلك، ستحصل السيارة على مساعد افتراضي للتعبير عن رغباتك وتشغيل الميزات المطلوبة.

في الوقت الحالي، من المؤكد أن رولز رويس 103EX تقدم لنا لمحة عن مستقبل رائع للسيارات. لا يمكننا الانتظار حتى تصبح هذه السيارة النموذجية حقيقية فهي توضح لنا كيف سيبدو ذلك الغد القابل للتخصيص بالكامل. نأمل ألا نضطر إلى الانتظار حتى عام 2035 لرؤية هذا المفهوم أو غيره من المفاهيم المماثلة.

اقرأ أيضاً: أبواب فراشة: الفا روميو كارابو السيارة النموذجية الملهمة لكونتاش

رولز رويس Rolls Royce سيارات مستقبلية أخبار السيارات
loaing icon