تويوتا عبد اللطيف جميل الفروع وطرق التواصل

تعد مجموعة عبد اللطيف جميل شركة متعددة الأنشطة، تم تأسيسها على يد عبد اللطيف جميل في المملكة العربية السعودية في العام 1945،  تشمل نشاطات الشركة 7 قطاعات اقتصادية رئيسية، وتتمتع بتواجد نشيط في أكثر من 30 دولة على امتداد 6 قارات حول العالم، كما أنها الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا ولكزس في السعودية، لذلك سوف نتحدث عن تويوتا عبد اللطيف جميل بشكل تفصيلي.

ما هي شروط التقسيط من تويوتا عبد اللطيف جميل

توجد بعض الشروط التي يجب توافرها إن كنت تريد تقسيط سيارة من تويوتا عبد اللطيف جميل بالمملكة العربية السعودية، والتي تختلف بحسب عملك في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

شروط التقسيط من تويوتا عبد اللطيف جميل للعاملين بالقطاع الحكومي:

  • أن يكون عمرك فوق 18 عام.

  • وجود صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة.

  • صورة من رخصة القيادة وتكون سارية.

  • وجود خطاب تعريفي من جهة العمل، لتوضيح الراتب الشهري.

  • ووجود إثبات للسكن.

بينما شروط التقسيط من تويوتا عبد اللطيف جميل للعاملين بالقطاع الخاص فيجب أن تستوفي الشروط ذاتها للعاملين بالقطاع الحكومي، بالإضافة إلى وجود صورة من بطاقات التأمين الإجتماعي، ويجب أن يكون ثلث الراتب كافي لتغطية القسط الشهري.

مواعيد دوام تويوتا عبد اللطيف جميل

وفي حال تود تأجير أو شراء سيارة تويوتا، فعليك الذهاب إلى أحد فروع تويوتا عبد اللطيف جميل بالمملكة العربية السعودية، حيث يبدأ العمل بجميع فروع تويوتا عبد اللطيف جميل من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

تويوتا عبد اللطيف جميل

فروع تويوتا عبد اللطيف جميل بالسعودية

مركز عرعر تويوتا عبداللطيف جميل

المتواجد في شارع صلاح الدين الايوبى بالمنطقة الشمالية، ويمكنك التواصل معهم على الرقم التالي: 0146628811.

مركز الوجه تويوتا عبداللطيف جميل

المتواجد في طريق الملك سعود بالمنطقة الشمالية، ويمكنك التواصل معهم على هذا الرقم 0144423370.

مركز القطيف تويوتا عبداللطيف جميل

الذي يقع في منطقة المستودعات في شارع القدس بالمنطقة الشرقية، ويمكنك الإتصال بهم على الرقم التالي 0138550515.

عبداللطيف جميل خدمات ما بعد البيع

لم تكتفِ مجموعة عبد اللطيف جميل بتقديم خدمات بيع تويوتا عبد اللطيف جميل فقط، بل تعمل المجموعة جاهدة لتقديم أفضل خدمات ما بعد البيع، ومن ضمن تلك الخدمات التي تقدمها تويوتا عبد اللطيف جميل إصلاح هياكل السيارات، كما أن مجموعة عبد اللطيف جميل تقدم مجموعة من الخدمات الهامة بالنسبة لمالك السيارة عن طريق عبد اللطيف للتمويل، مثل تجديد استمارة السيارة، ونقل ملكية السيارة وغيرها من الخدمات الهامة.

كيف اطلع سياره أقساط من عبد اللطيف جميل

توفر عبد اللطيف جميل للتمويل إمكانية تقسيط سيارات في السعودية، سواء كانت سيارات مستعملة أم جديدة، وتتم هذه العملية بأبسط وأسهل الطرق والشروط التي توفرها شركة عبد اللطيف جميل للتمويل، كل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة عبد اللطيف جميل للتمويل لمعرفة أبرز العروض والتفاصيل عن تقسيط وتمويل السيارات، أو زيارة أقرب فرع من فروع عبد اللطيف جميل.

تويوتا عبد اللطيف جميل

شروط تقسيط سيارة من عبد اللطيف جميل

تشترط مجموعة عبد اللطيف جميل مجموعة من الشروط التي يجب توفرها حتى تستطيع الحصول على سيارة بالتقسيط، سواء كانت هذه السيارة جديدة أم مستعملة، ومن ضمن هذه الشروط:

  • يجب أن يتناسب مبلغ التمويل مع الدخل الشهري، فقد حددت شركة عبد اللطيف جميل للتمويل نسبة معينة للخصم من راتب المستأجر، وهذه النسبة هي 50٪ من الراتب، وقد يتجاوز التمويل هذه النسبة.

  • توافر دخل كافٍ يتناسب مع السيارة المرغوبة، وفي حال عدم تناسب القسط الشهري للسيارة مع راتبك سيتم رفض الطلب، مع العلم أن الحد الأدنى للراتب 2000 ريال للقطاع العام، و3,500 ريال للقطاع الخاص.

  • عدم وجود تمويل حالي أو تقصير في السداد، حيث يشترط عدم وجود تمويل حالي للعميل، حتى لو كان من شركة مختلفة، إلا إذا كان راتبك كبيرًا إلى حد استيعاب الخصم الجديد، وكذلك إذا كنت في حالة تخلف مالي عن السداد أو تخلفت عن سداد أي التزامات مالية سابقة، فسيتم رفض طلبك.

ما هي أنواع سيارات تويوتا

بما أن شركة تويوتا تعد هي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، فسوف نتحدث قليلًا عن أنواع سيارات تويوتا المتوفرة في المنطقة العربية.

أنواع سيارات تويوتا سيدان

  • ياريس.

  • كورولا.

  • افالون.

  • كامري.

أنواع سيارات تويوتا دفع رباعي

أنواع سيارات تويوتا بيك اب

  • لاندكروزر بيك اب.

  • هايلكس.

أنواع سيارات تويوتا العائلية

  • جرانيفا.

  • افانزا.

  • انوفا.

تويوتا عبد اللطيف جميل

من هو صاحب شركة عبداللطيف جميل

وأخيرًا دعونا نتعرف معًا على صاحب شركة عبد اللطيف جميل، حيث يعد محمد عبد اللطيف جميل هو صاحب مجموعة عبد اللطيف جميل، وقد ولد في عام 1955، ودرس الهندسة المعمارية بإحدى الجامعات الأميركية، وحصل على شهادة في الهندسة المدنية من إحدى الجامعات في مدينة بوسطن الأميركية وجامعة صوفيا في العاصمة اليابانية طوكيو، وكان لدراسته هندسة السيارات في اليابان لعدة أعوام تأثيرًا جوهريًا في مسيرته العملية، بعد أن تقلد إدارة مجموعة شركات عبد اللطيف جميل.

وكانت بداية محمد جميل في قطاع الأعمال عام 1979، عندما قرر دخول مجال تجارة السيارات من خلال شركة والده، إذ تمكن من دراسة السوق المحلية والدولية للسيارات.

اقرأ أيضًا: تويوتا كورولا وجولة على تاريخها واجيالها المختلفة

معلومات Toyota مقال
loaing icon