تويوتا راش 2022 واهم المواصفات والمميزات في السعودية

سيارات تويوتا راش 2022 تتميز بسمتوى مبهر من العملية والرحابة الداخلية، ما يجعلها سيارة اقتصادية مثالة للعائلات، خاصة مع قدومها بتصميم داخلي منظم وعملي يلائم الاستخدام المتعدد، في هذا الموضوع نعرفكم على راش 2022 المتوفرة من خلال شركة عبداللطيف جميل.

تويوتا راش 2022

تويوتا راش 2022

تويوتا راش 2022 تأتي بتصميم عام حديث ومميز، حيث تعبر مقدمة السيارة عن مظهرها القوي الواسع، وتُضفي الأجزاء المطلية بالكروم انطباعاً بالجودة العالية، ومن الخلف مصابيح لها تصاميم مميزة، والعجلات تأتي بشكل مستوحى من الشكل التوربيني لتعبر عن قوة وديناميكية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتشمل مواصفات الخارجية مصابيح أمامية بتقنية LED، ومصابيح خلفية أفقية بتصميم مميز، كشافات ضباب أمامية، جنوط مقاس 17 إنش، مرايا خارجية كهربائية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف، جناح خلفي مدمج بالإضافة إلى عوارض السقف، وهذا التصميم الأنيق يجعلها واحدة من الأفضل في فئتها التنافسية للغاية.

سيارات تويوتا راش من الداخل 

تويوتا راش 2022

فور الدخول إلى مقصورة تويوتا راش 2022، ستجد أنها تتمتع بمقاعد ذات قماش فاخر مع عجلة قيادة بكسوة من الجلد وبمفاتيح التحكم في النظام الصوتي والجوال ويمكن تحريكه لأعلى وأسفل، وجانبها زر تشغيل المحرك حيث يمكن بدء تشغيل السيارة بالضغط على دواسة الفرامل ودفع مفتاح تشغيل المحرّك. كما توجد نوافذ وأقفال كهربائية، مكيف هواء امامي اتوماتيكي، مكيف هواء خلفي يدوي تبريد فقط، واقيات شمس بمرآة و اضاءة.

ومن تجهيزات التكنولوجيا لوحة العدادات المشتركة التي تضمن كلاً من عداد السرعة وعداد دورات المحرّك المميّزين بقرصيهما الأنيقين المطليين بالكروم. التدريجات ثلاثية الأبعاد تعزّز قابلية الرؤية لتوفير معلومات القيادة الضرورية بنظرة سريعة، وتوجد شاشة عرض المعلومات المتعددة في منتصف العدادات تعرض كفاءة استهلاك الوقود بصيغة تُفهَم بالبديهة، جنبًا إلى جنب مع مؤشر اقتصاد على شكل شريط.

تويوتا راش 2022

كما أنها تضم أيضاً نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية قياس 6 إنش، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 8 سماعات، منافذ USB أمامية وخلفية تدعم الشحن السريع.

مواصفات سيارات تويوتا راش

ومن حيث المحركات والأداء، تستمد تويوتا راش 2022 قوتها من محرك بنزين رباعي الاسطوان بسعة 1.5 لتر يولد قوة 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي، وتبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر. 

لدى راش زاويتي اقتراب ومغادرة كبيرتين مكنانها من السير على أنواع مختلفة من الطرق. ونظام المحرك توقيت الصمامات الثنائي المتغير الذكي يعطي دائما أفضل  استجابة لظروف القيادة لتحقيق أداء ممتاز في الظروف المختلفة، إضافة إلى خفة وزن المكونات التي تجعل الاحتكاك قليلا ومعدل الاحتراق مرتفع وكفاءة استهلاك الوقود ممتازة.

وتشمل أنظمة القيادة والسلامة وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية ستائرية، حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف، مانع انغلاق المكابح، مساعد صعود المرتفعات، نظام التحكم بالتوازن، نظام التحكم بالانزلاق، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك، جهاز إنذار. 

اسعار سيارات تويوتا راش

هذا وتتوفر سيارات تويوتا راش 2022في السعودية من خلال وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات بالفئات والاسعار التالية:

  • راش تويوتا STD بسعر 71,990 ريال سعودي
  • راش تويوتا GL بسعر 76,820 ريال سعودي

وبصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

هذا ويمكنك الاتصال برقم صيانة تويوتا سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، ورقم الصيانة تويوتا هو 920024454، ما يمكنك حجز الصيانة تويوتا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز.

وبالنسبة لشركة تويوتا، فقد تأسست من قبل كيشيرو تويودا، في 1936، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، وتضم العديد من المصانع في مختلف أنحاء العالم، ومنها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتّحدة، ومصنع الولايات المتّحدة، وخلال سنوات طويلة عرفت العلامة اليابانية بتقديم تشكيلة من السيارات المبتكرة عالية الجودة والاعتمادية في العالم بأسعار معقولة للغاية، ما سمح لها اليوم التواجد في جميع أنحاء العالم، وأن تصبح السيارة الأكثر شعبية في العالم. 

اقرأ أيضا: تويوتا لاند كروزر الجديدة تثبت قوتها الخارقة على الطرق الوعرة

معلومات Toyota مقال
loaing icon