أسرع قطار في العالم ارقام ستذهلك

قد تملك القدر الكافي من الفضول الذي يدفعك إلى البحث عن المعلومات المتاحة بخصوص أسرع قطار في العالم؛ فهناك الكثير من الحقائق التي يمكنها أن تصيبك بالدهشة بهذا الخصوص، وقد جاءت أهم المعلومات المتاحة حوله كما في التالي.

أسرع قطار في العالم

في حال أن كنت ترغب في التعرف على اسم أسرع قطار في العالم، فيجدر بك متابعة السطور الآتية:

اسم أسرع قطار في العالم

الدولة

السرعة بالكيلو متر في الساعة

إل 0 سيريس ماجليف L0 Series Maglev

اليابان

602

سي آر آر سي كينجادو سيفانج 2021 ماجليف CRRC Qingdao Sifang 2021Maglev

الصين

600

تي جي في بي أو إس TGV POS

فرنسا

575

سي آر إتش380إيه هيكسي CRH380A Hexie

الصين

486

شنغهاي ماجليف Shanghai Maglev

الصين

431

إتش إي إم يو-430 إكس HWMU-430X

كوريا الجنوبية

422

فوكسينج هاو سي آر400 إيه إف Fuxing Hao CR400AF

الصين

418

فريتشاروسا 1000 Frecciarossa 1000

إيطاليا

394

أسرع قطار في العالم

قطارات سريعة

فيما يلي سنتعرف على المزيد من التفاصيل بخصوص أسرع قطار في العالم، وقد جاءت تلك التفاصيل كما يلي:

  • إل 0 سيريس ماجليف L0 Series Maglev: حصل هذا القطار المغناطيسيس على لقب أسرع قطار على مستوى العالم، كما أنه ينتمي إلى تطوير شركة وسط اليابان للسكك الحديدية، ومن هنا نشير إلى أن الغرض منه كان استخدامه في خط تشو شينكانسن، كما أن هذا القطار نجح في تحقيق رقم قياسي بحلول الحادي والعشرين من أبريل لعام 2015، مع العلم أن سرعته آنذاك وصلت إلى 603 كيلو متر في الساعة، ومن المفترض أن يسير داخل الخطوط التجارية بسرعة تعادل 500 كيلو متر في الساعة.
  • سي آر آر سي كينجادو سيفانج 2021 ماجليف CRRC Qingdao Sifang 2021Maglev: من أسرع القطارات المتاحة على مستوى العالم، مع العلم أنه يحمل اسم الشركة المصنعة له في الوقت الحاي، كما نجح في تحقيق سرعة تعادل 600 كيلو متر في الساعة بحلول يوليو عام 2021، كما تم بدء تشغيله بصورة فعلية في الوقت الحالي، ولا يزال اختبار سرعته مستمرًا إلى الآن، مع العلم أنه من أسرع القطارات الصينية على الإطلاق.
  • تي جي في بي أو إس TGV POS: واحد من أسرع القطارات على مستوى العالم، مع العلم أنه ينتمي إلى الصناعة الفرنسية، وقد نجح في تسجيل الرقم القياسي العالمي لسرعة مركبات السكك الحديدية بما يعادل 575 كم/ الساعة، أي ما يعادل 357 ميل/ ساعة، ومن هنا نشير إلى أنه تم تشغيل القطار من قِبل شركة السكك الحديدية الفرنسية SNCF، وكان الغرض من تصنيعه هو استخدامه في طريق LGV Est، الذي يقع بين باريس وشرق فرنسا وجنوب ألمانيا خلال الخدمة العادية، على أن تصل السرعة القصوى له إلى 321 من/ ساعة.
  • سي آر إتش380إيه هيكسي CRH380A Hexie: يعرف كذلك باسم Harmony، كما تصل السرعة القصوى له إلى 380 كم/ ساعة، وهو من أسرع القطارات المخصصة للعمليات التجارية، حيث وصلت سرعته في وقت معين إلى 486 كم/ ساعة، وهو من بين القطارات التي تنتمي إلى السلاسل الصينية التي تم تطوير العمل على الخطوط الرئيسية الخاصة بها في الوقت الحالي.
  • شنغهاي ماجليف Shanghai Maglev: تصل سرعة هذا القطار إلى 431 كم/ ساعة، كما أنه قطار رفع من النوع من المغناطيسيس من الصناعة الصينية.

أسرع قطار في العالم

  • إتش إي إم يو-430 إكس HWMU-430X: تم إنشاء هذا القطار في كوريا الجنوبية، لتصل السرعة القصوى الخاصة به إلى 430 كم/ ساعة؛ ما جعله ضمن أسرع القطارات على مستوى العالم.
  • فوكسينج هاو سي آر400 إيه إف Fuxing Hao CR400AF: من بين القطارات السريعة المنتظمة، التي تصل سرعتها إلى 354 كم/ ساعة، كما تم تصنيعه ليطابق خطوط عالية السرعة في الصين، وتحديدًا على طريق يقع بين بكين وشنغهاي.
  • فريتشاروسا 1000 Frecciarossa 1000: من بين القطارات التي تنتمي إلى الصناعة الإيطالية، حيث يسافر بسرعات كبيرة عبر ميلان وفلورنسا وروما والبندقية، علاوة على أن سرعته تعادل 305 كم/ ساعة تقريبًا، وتصل السرعة القصوى لما يعادل 394 كم/ ساعة.

من خلال السطور السابقة تعرفنا على أسرع قطار في العالم، وأشرنا إلى أهم المعلومات المتاحة حوله، والتي يمكنها أن تعاونك على التعرف على المزايا والمواصفات التي يتضمنها دونًا عن القطارات الأخرى.

اقرأ أيضاً: قصة صورة القطار الذي يسير على سكة واحدة ويتحدى الجبال والزلازل

معلومات مقال
loaing icon