تاكوما 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

تعد فئة مركبات البيك اب من الفئات المعشوقة في منطقة الخليج العربي خصوصاً وانها ممتعة خلال القيادة كما ويمكنها التحرك على كافة انواع الطرقات من دون مشكلات، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نتعرف سوياً على ابرز المواصفات والخصائص التي رافقت سيارة تويوتا تاكوما 2022.

تاكوما

تاكوما

تعتبر سيارة تويوتا تاكوما 2022 رائعة لأداء مهام العمل ورائعة للقيادة على الطرق الوعرة، مع مقصورتها الداخلية والأداء المميزة والرائع. في حين أنها الوحيدة التي لا تزال تقدم ناقل حركة يدوي في فئتها، يبقى أن محركها V6 ذو الأربع أسطوانات و 270 حصان يوفر أداءً ملحوظاً للغاية هذا ويعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات اختياريًا. إن تاكوما مدعومة بموثوقية تويوتا، ونماذجها المحسّنة للطرق الوعرة قادرة على السير أينما ما كان من دون مشكلات. إنها تزدهر في الوحل وعلى الممرات الصعبة، مع نظام تعليق مرن ومعدات قوية تساعد في الحفاظ على سمعتها جنبًا إلى جنب مع أساطير مثل جيب رانجلر، ونظيرتها البيك أب، جلاديتور. إن سيارة تويوتا تاكوما 2022 ليست قابلة للتخصيص مثل سيارات الجيب، وهي لا تتحرك مثل شيفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون، لكن تاكوما قوية ومليئة بتقنية مساعدة السائق القياسية.

مواصفات تاكوما

تاكوما

يتم رفع طرازات تاكوما إلى مستوى أعلى لعام 2022. يبلغ طول كل من Trail Edition و TRD Pro نصف بوصة في الخلف وطول 1.1 و 1.5 بوصة على التوالي ،في المقدمة. تمنح ميزة الارتفاع كل شاحنة زوايا اقتراب وكسر وانطلاق أفضل مما يجعل الزحف على التضاريس غير المستوية أسهل من ذي قبل. يضيف طراز TRD Pro لونًا حصريًا ورائعًا مع طلاء Electric Lime أيضًا، ويمكن الآن طلاء Trail Edition بلون Lunar Rock الذي كان يقتصر سابقًا على طرازات TRD Pro فقط. تسليط الضوء على التحديثات المرئية لـ Trail Edition هي جنوط برونزية مقاس 16 بوصة إضافة إلى حروف برونزية في شبكتها. تتميز TRD Pro الآن بشعار TRD Pro  منقوش على أسطحه الخلفية وهناك أيضًا رسومات جديدة لغطاء المحرك.

تعتمد مستويات القطع الأعلى بشكل كبير على البلاستيك الصلب والمواد البسيطة. ومع ذلك، فإن تاكوما تتقدم أخيرًا مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً. لا تزال المقصورة الضيقة عنصرًا أساسيًا في تاكوما. المقعد الخلفي لمقصورة الطاقم هو المكان الذي سيضطر فيه الركاب في تاكوما للضغط قليلاً، حيث أن مساحة الأرجل ضيقة بعض الشيئ. تحتوي Tacoma على حجم أكثر من كافٍ في صندوقها الخلفي الذي يبلغ طوله خمسة أقدام أو ستة أقدام، لكنه مخيب للآمال بوجود عدد قليل من حجرات التخزين ومساحة حمل محدودة بالداخل. سعة التخزين مقيدة داخل تاكوما. بصرف النظر عن صندوق الكونسول الوسطي، لا توجد العديد من صناديق التخزين أو الصناديق الصغيرة القابلة للاستخدام.

ستمنح تويوتا إيماءة لدمج نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس في كل تاكوما. يتميز الطراز الأساسي بشاشة مقاس 7.0 بوصات، وتحتوي جميع مستويات القطع الأخرى على شاشة مقاس 8.0 بوصات. كما أضافت الشركة أخيرًا توافق Apple CarPlay و Android Auto ، والذي من شأنه تحسين تجربة المستخدم مقابل نظام المعلومات والترفيه السابق.

محرك تاكوما

تاكوما

يوفر محرك تاكوما الاختياري V-6 أداءً لائقًا وقوة سحب ، لكن محرك الأسطوانات الأربع الأساسية ضعيف بعض الشيئ ومن الأفضل تجنبه. ننصح أيضًا بالابتعاد عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الست مع أي محرك والتمسك بالقير اليدوي بست سرعات ومحرك V-6. يتم توجيه طرازي TRD Sport و Limited نحو القيادة في المدينة، بينما تسعى إصدارات TRD Off-Road و TRD Pro إلى مسارات أكثر صرامة وصعوبة. بعيدًا عن الخيار الأول لجودة الركوب والتعامل معه، يمكن لتويوتا تاكوما معالجة المسارات أو الطرق الوعرة بسهولة. توفر نسخة The Limited قيادة مُرضية أكثر سلاسة وهدوءًا من إصدارات الطرق الوعرة. أما نسخة Tacoma TRD Pro فتتمتع بنظام تعليق مميز، وممتص صدمات أكثر صرامة، وإطارات قوية الأمر الذي جعلها واحدة من أفضل الشاحنات للقيادة على الطرق الوعرة ولكنها أقل متعة للقيادة اليومية.

سعر تاكوما

تاكوما

تتوفر سيارة تويوتا تاكوما 2022 لدى الوكيل السعودي عبد اللطيف جميل بأسعار تتراوح بين 150 إلى 200 ألف ريال سعودي شامل ضريبة 15 بالمئة.

اقرأ أيضاً: ابرز خمسة ميزات اعجبتنا في هوندا اتش ار في 2023 بينها الجسر

معلومات Toyota مقال
loaing icon