سيارة جيب رانجلر 2022 وابرز مواصفاتها في السعودية

سيارة جيب رانجلر 2022 هي من أهم وأبرز سيارات الاس يو في المجهزة للطرقات الوعرة، حيث تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية في فئة سيارات الدفع الرباعي، وذلك لما تمتلك من اعتمادية عالية وتصميم قوي وأداء مذهل وقوة عالية تستمدها السيارة من محركات غاية في القوة، بالإضافة إلى التقنيات والأنظمة المتطورة والتي تجعل من قيادتها تجربة مثيرة منقطعة النظير، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة جيب رانجلر 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة بترومين ستيلانتيس للسيارات.

جيب رانجلر

سيارة جيب

تأتي سيارة جيب رانجلر بالتصميم الأيوقني المحبب لسيارات جيب، حيث تأتي مع سقف ناعم قياسي، لكن السقف الصلب اختياري عبر النطاق. يأتي الطراز الأساسي مزودًا بعجلات فولاذية مقاس 17 بوصة، بينما تتميز بقية المجموعة بأحجام من السبائك والإطارات تتناسب بشكل أفضل مع مكانتها الخاصة. مصابيح الضباب قياسية أيضًا عبر النطاق، بينما مصابيح الـ LED اختيارية. هذا وتتميز مشتقات الإصدارات الخاصة بعناصر مختلفة مثل الشبكات السوداء والشارات الخاصة بالطراز.

تعتبر النوافذ اليدوية قياسية في النموذج الأساسي، الأمر الذي قد يربك أي سائق من جيل الألفية. كما أن المقصورة الداخلية في نسخة البابين قد تكون مزعجة للبعض في ناحية المقاعد الخلفية والتي تقع هذه فوق العجلات الخلفية مباشرة.

داخلية سيارة جيب رانجلر 2022

سيارة جيب

وبالنظر داخل السيارة، يمكنك رؤية المقصورة الداخلية والتي تأتي بصفين من المقاعد المكسية بأجود الخامات ضمن العديد من المميزات التي تناسب طبيعة السيارة المجهزة للطرق الوعرة.

وبالنسبة للتقنيات، تأتي السيارة بثلاث شاشات معلومات وترفيه مختلفة، وبالرغم من أن نظام المعلومات والترفيه مقاس 5 بوصة يعد مخيباً للآمال حيث أنه لا يوفر سوى دفق الموسيقى عبر البلوتوث أو منفذ USB، إلا أنه يتم  إضافة  نظام Uconnect الأكبر مع شاشة مقاس 7 بوصات نظامي Apple CarPlay و Android Auto، كما وتحصل على هذا النظام كمعيار قياسي في روبيكون، ولكن يمكنك الترقية إلى خيار المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة. هذا الأخير هو الإعداد القياسي في نموذج الذكرى الثمانين مع راديو عالي الدقة ونظام ملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi بتقنية 4G LTE. يعد نظام الصوت المكون من ثمانية مكبرات صوتًا قياسيًا، كما ويتوفر نظام صوت Alpine بتسعة مكبرات صوت.

مواصفات اداء سيارة جيب رانجلر

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك سداسي الاسطوانات (شكل V) سعة 3.6 لتر (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 285 حصان و352 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك النشط يستهلك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للرانجلر تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 157 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

امان سيارة جيب رانجلر

سيارة جيب

تأتي سيارة جيب رانجلر بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS مع العجلات الأربعة
  • نظام مراقبة البقعة العمياء، ونظام رصد السيارات العابرة عند الرجوع
  • نظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب
  • نظام إلكتروني للتحكم بالثبات
  • نظام التحكم خلال هبوط المنحدرات
  • نظام المساعدة على صعود المنحدرات
  • نظام مساندة في الركن الخلفي

اسعار سيارة جيب رانجلر 2022

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة جيب رانجلر 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة بترومين ستيلانتيس حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • جيب رانجلر 2022 فئة سبورت 2 باب بسعر 214,937 ريال سعودي
  • جيب رانجلر 2022 فئة صحارى 2 باب بسعر 243,248 ريال سعودي
  • جيب رانجلر 2022 فئة روبيكون 2 باب بسعر 257,920 ريال سعودي
  • جيب رانجلر 2022 فئة سبورت 4 باب بسعر 228,192 ريال سعودي 
  • جيب رانجلر 2022 فئة صحارى 4 باب بسعر 256,503 ريال سعودي
  • جيب رانجلر 2022 فئة روبيكون 4 باب بسعر 276,194 ريال سعودي

علماً بأن كل الأسعار شاملة الضريبة

اقرأ أيضاً: جيب الباترول ( اس يو في ) 2022 بالسعودية ومواصفاتها الرائدة

 

معلومات Jeep مقال
loaing icon