بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 المواصفات والمميزات

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 هي أكبر سيارات السيدان الفاخرة من العلامة الألمانية، وصلت في جيل جديد لفت حديث الصناعة لأسابيع طويلة، خاصة شاشة السينما للراكب في الخلف، وقد وصلت السيارة إلى المملكة العربية السعودية عند وكيلها محمد يوسف ناغي للسيارات، في حين لم تعلن الأسعار الرسمية بعد، لكن حصلنا على أسعار متوقعة للسيارة من حدث استقبالها في السعودية. 

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 ستنافس في فئة السيدان كاملة الحجم الفاخرة، من أمثال مرسيدس اس كلاس ولكزس ال اس. وتتوفر السيارة بمحركات 6 و 8 سلندر، كما سيأتي الحديث بالتفصيل عنها، لكننا سنبدأ بالتصميم الخارجي. 

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

زاد طول بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 بمقدار 130 مم مقارنة بالجيل السابق، حتى يبلغ الطول الإجمالي 5.4 متر تقريبا. وقد تميز التصميم الخارجي بمصابيح أمامية من نوع Matrix LED متميزة مع بلورات Swarovski اختيارية لإضافة رونقا ولمعانا خاصا مع الإضاءة وتجد  أسفل المصابيح الرئيسية مجموعة سفلية سوداء اللون تتضمن إضاءة منخفضة وإضاءة عالية الشعاع.  

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

وتكمل تجهيزات أخرى من الجيل السابق مع الجيل الجديد وأهمها جنوط العجلات المعدني مقاس 20 بوصة، والخارجية ستتوفر بأكثر من 11 لون قياسي بما فيها ألوان جديدة هي الجرافيت الداكن والنحاسي الفائق والفضي الفلكي.. وتوجد أشكال أخرى للجنوط حتى مقاس 21 بوصة مع حزمة M الرياضية. وتضيف حزمة M Sport Professional الاختيارية مكابح عالية الأداء سوداء أو زرقاء، وجناح خلفي وشبك أمامي بلون معتم. 

داخلية بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

 

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

انتقلت التعديلات الأكبر إىل داخلية سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 حيث تأتي مع شاشة سينما فريدة في المقاعد الخلفية بمقاس 31 بوصة تعمل بتقنية 8K المستقبلية، ولكي تكون شاشة سينما بحق، قد جهزت بخاصية تنزيل المحتوى الترفيهي من الأفلام والمسلسلات، حتى لو لم تكن على اتصال بالانترنت! ويمكن ربطها بحسابك على امازون فاير ونتفليكس وبرايم وغيرها من الخدمات الترفيهية.

وما إن تنزل شاشة السينما حتى تغلق الستائر على الزجاج الخلفي، لمنحك الخصوصية الكاملة والأجواء السينمائية والرؤية الأفضل، ويكون التحكم في الشاشة عن طريق لوحة في الباب، وبالطبع يتاح للراكب الخلفي التحكم في جلّ تفاصيل السيارة. 

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

جدير بالذكر أيضا كريستال قمرة القيادة المميز الذي يظهر في ترس ناقل الحركة وعناصر التحكم في تدفئة وتبريد المقاعد مع خاصية التدليك. وقد استخدمت أفخم المواد في المقصورة ولتضمن كاشمير وجلود طبيعية راقية. 

وتضمن المواصفات الأخرى  شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة تكملها شاشة معلومات وترفيه مقاس 14.9 بوصة يتم التحكم بها بواسطة لوحة لمس عبر الشريط التفاعلي من الكريستال في لوحة التحكم أو أوامر صوتية. وتوجد كاميرات لمراقبة الركاب في الخلف ودعم بث الإنترنت بشبكة الجيل الخامس ونظام الصوت المحيطي من 18 سماعة والأكثر رقيا من Bowers and Wilkins من 36 سماعة بقوة 1965 واط. 

مواصفات بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

بالحديث عن أداء سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 نبدأ من المحركات: 

  • محرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر بنزين تيربو بنظام هجين خفيف بجهد 48 فولت وناقل الحركة الرياضي الجديد ينتج قوة 375 حصان، بزيادة 40 حصان عن الجيل السابق، وعزم دوران 519 أو 539 نيوتن/متر مع وظيفة التسارع المتزايد ومن ثم تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5 ثوان.
  • محرك 8 سلندربسعة 4.4 لتر تيربو بنزين مع قير أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات ونظام تبريد خارجي جديد ونظام هجين خفيف بجهد 48 فولت يولد قوة 536 حصان وعزم دوران يبلغ 749 نيوتن متر ، ويصبح التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 4.2 ثانية.

وبالنسبة للنسخة الكهربائية الجديدة كلياً تستفيد من محركين كهربائيين لإنتاج قوة إجمالية 536 حصان وعزم دوران 744 نيوتن متر، فتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.5 ثانية، مع مدى سير 482 كيلومتر لكل شحنة.

بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

بالنسبة للأداء، فتتمتع السيارة بنظام تعليق هوائي متكيف مع مخدمدات تلقائية التسوية ومخدمدات إلكترونية التحكم، بحيث ينخفض ارتفاع السيارة بمقدار 10 في الوضع الرياضي وعند تجاوز سرعة 100 كم/س وتتأقلم السيارة مع الطريق وتسهل من دخول السيارة. ويوجد نظام توجيه للعجلات الخلفية يقوم بتغيير العجلات الخلفية بزاوية 3.5 درجة لتحسين المناورة والاستقرار وتقليل نصف قطر الدوران. 

ومن أهم ما يُذكر في أنظمة السلامة ومساعدة السائق حزمة المساعدة الاحترافية للقيادة الذاتية بدون اليدين على سرعة تصل إلى 130 كم/س على الطريق السريع ومجموعة أنظمة  Live Cockpit Professional لبث أهم معلومات القيادة والتوجيه على الزجاج الأمامي وأنظمة مثبت السرعة المتكيف مع التشغيل والايقاف وتحذير مغادرة المسار مع مساعد البقاء والكبح التلقائي في حالات الطوارئ وتفادي التصادم مع مراقبة المنطقة العمياء.

سعر بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

يتوقع أن يبدأ سعر بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 في السعودية من 550 ألف ريال سعودي شامل الضريبة لفئة 6 سلندر ومن 850 ألف ريال سعودي شامل الضريبة لفئة 8 سلندر، ولا يوجد معلومات عن النسخة الكهربائية في السعودية حتى هذه اللحظة. 

اقرأ أيضا: بي ام دبليو زد 4: الجيل الثالث من معشوقة الجماهير بمظهر جديد ولا أروع

معلومات BMW مقال
loaing icon