بي ام دبليو زد 4: الجيل الثالث من معشوقة الجماهير بمظهر جديد ولا أروع

وأخيراً تم الكشف عن بي ام دبليو زد 4 الجيل الثالث لعام 2023، بمظهر جديد رائع، ولكن من دون أي تغيير يتعلق بالمحرك. إذ تبقى الصغيرة الجميلة على حالها بالنسبة إلى قلبها النابض، ولكن تحصل على "توسع" في مجال المواصفات القياسية والخيارات، وتأتي بحزمة ام سبورت كخيار قياسي. فما التعديلات والتغييرات التي طرأت على سيارة الكشف المشهورة والمحبوبة من بي ام دبليو؟ 

محرك بي ام دبليو زد 4 

بي ام دبليو زد 4 2023

تأتي بي ام دبليو زد 4 إمار بمحرك رباعي الاسطوانات أو بمحرك 6 اسطوانات. ويولد المحرك الصغير قوة 255 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران. بينما يولد المحرك الأكبر قوة 382 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تتوفر السيارة بخيار محرك 4 اسطوانات مشحون بتوين تيربو يولد قوة 194 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحركان بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام دفع خلفي وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومتر في الساعة. 

إذاً، تمنحك الشركة خيارات أوسع، ومن بينها حجم المحرك، وقوته، فتعطيك مجالاً في اختيار السيارة كما ترغب، فكل ما يهمها هو تحقيق الهدف من هذه السيارة، أي الشعور بمتعة القيادة. 

ام سبورت قياسية 

بي ام دبليو زد 4 2023 (1)

مع الطراز القادم لعام 2023، أصبحت حزمة ام سبورت قياسية في بي ام دبليو زد 4. إذ تحصل السيارة على مظهر رياضي أكثر، والمزيد من فتحات التهوئة، وتم إعادة تصميم شبك الكلى الأمامي الشهير.  وتشمل التعديلات إعادة تصميم فتحات التهوئة الجانبية، وجعل السيارة تبدو أعرض، وذلك لإبراز الطابع الرياضي. بالإضافة إلى ذلك، تم إضافة خيار آخر إلى الجنوط، ألا وهو جنوط 19 إنش ام سبورت تتميز بتصميم رياضي على شكل V، مصممة خصيصاً لسيارة بي ام دبليو زد 4 الرياضية الكشف ذات بابين. علاوة على ذلك، تم إضافة ألوان جديدة إلى خيارات الألوان، وتم إضافة خيار مصابيح ام الداكنة التي نشهدها اليوم على بي ام دبليو جي 80

مقصورة محدّثة 

بي ام دبليو زد 4 2023 (2)

تم تصميم مقصورة بي ام دبليو زد 4 بطريقة ترتكز فيها على السائق وراحته. واليوم مع إضافة حزمة ام سبورت، يمكن إضافة مقاعد رياضية ام سبورت، ومقود رياضي من ام سبورت مصنوع من الجلد، ولوحة عدادات منجدة مصنوعة من جلد Sensatec. 

اقرأ أيضاً: البينا XB7 2023: مزيج بين القوة والفخامة مع تقنيات متطورة

 

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد سيارات مكشوفة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon