بوجاتي 2022 وبعض اهم طرازاتها الفرنسية فائقة الاداء والرقي

تحظى بوجاتي بشهرة واسعة لدى محبي السيارات الخارقة ذات السرعة الفائقة والأداء العالي، ولكنها لا تهتم بذلك فقط بل تولي أيضاً اهتماماً كبيراً لبناء سياراتها على أعلى مستويات الرقي والفخامة خارجياً وداخلياً، وقد ساهم هذا المزيج في تحقيق بوجاتي أرقام قياسية بشكل متتالي كأسرع سيارات في العالم بالإضافة لكونها سيارة فاخرة في نفس الوقت، لذلك نستعرض اليوم تاريخ بوجاتي واهم طرازاتها المتوفرة في السعودية.

شركة بوجاتي

تعود بدايات  الصانعة الفرنسية إلى عام 1909 عندما تأسست على يد المصمم الصناعي المولود في إيطاليا ايتورو بوجاتي في بلدية مولشيم التابعة لمنطقة ألزاس الفرنسية حالياً والتي كانت ألمانية وقتها، حيث اشتهرت سيارات الشركة بجمال تصميماتها وفوزها بسباقات عديدة، لتشمل سيارات بوجاتي الشهيرة طرازات تايب 35 وتايب 41 رويال وتايب 57 أتلانتيك وتايب 55. ونستعرض الآن طرازاتها.

بوجاتي شيرون

تأتي بوجاتي شيرون لتكون أسرع سيارة رياضية فائقة الإنتاج وأكثرها قوة وحصرية في تاريخ بوجاتي، فقد ساهم كل من تصميمها المتطور، وتقنياتها المبتكرة، وشكلها الأيقوني الموجه نحو الأداء في جعلها تحفة فريدة من نوعها على مستوى التصميم والشكل  ومستوى التقنية على حد سواء.

بوجاتي

ويرجع الفضل في إعطاء بوجاتي شخصيتها المميزة لعائلة من الفنانين والمهندسين سعت جاهدة دائمًا لتقديم الأفضل. وهو ما تجلى في سيارتها بوجاتي شيرون.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300

بوجاتي

تأتي بوجاتي شيرون سوبر سبورت كنسخة معدلة من "بوجاتي شيرون"، تستمد قوتها من محرك على شكل حرف"W" سعة ثمانية لترات، و 4 شواحن توربينية، مما يولد قوة 1578حصانًا تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 446 كم/الساعة، وقد تم الكشف عنها في يونيو 2021 وتعد واحدة من أسرع سيارات الصانعة الفرنسية على الإطلاق بسرعة تصل إلى 440 كم/الساعة، وتتوفر بسعر يبدأ من 13,1 مليون ريال.

بوجاتي فيرون

تم إطلاق بوجاتي فيرون في عام 2005 كتحدي للشركة وللخبراء، فقد كان هدف الشركة هو بناء سيارة فائقة السرعة والجودة بقوة أكثر من 1000 حصان وسرعة قصوى تتجاوز 400 كم/ ساعة، وقد استطاعت الشركة تحقيق هدفها بالفعل بإطلاق بوجاتي فيرون الأيقونية.

بوجاتي

وتتمتع بوجاتي فيرون بتصميم فرنسي فريد مع اللمسات الإيطالية والفخامة الألمانية، حيث تمزج بين الأداء الرياضي والشكل الأنيق، وهذا هو السحر الخاص بسيارات بوجاتي.

حيث يعكس التصميم الكلاسيكي ذو اللونين الطابع المميز مع خطوط تصميم بوجاتي الأنيقة، ويتجلى ذلك في الشبك الأمامي والمصابيح الامامية أنيقة التصميم مع غطاء المحرك الرياضي ذو الخطوط الديناميكية البارزة.

ومن الخلف تتميز السيارة بتصميم عريض يعزز قوة السيارة مع جناح خلفي رياضي ضخم قابل للسحب، هذا بجانب المصابيح الدائرية الأيقونية وفتحة العادم الضخمة.

بوجاتي ديفو

بوجاتي

على الرغم من تشابه بوجاتي ديفو مع شيرون الأرخص ثمنًا منها، إلا أن بوجاتي ديفو تأتي بعجلات أخف وزنًا، ومبرد داخلي مصنوع من ألياف الكربون، لتكون بذلك أخف وزناً من شيرون، كما أنها أسرع منها بنحو 8 ثوانِ، ولم يصنع منها سوى 40 سيارة فقط ويبلغ ثمنها 22,1 مليون ريال.

بوجاتي سينتو ديتشي

بوجاتي

خرجت بوجاتي سينتو ديتشي للعلن لأول مرة في اسبوع "مونتيري" للسيارات في "بيبل بيتش"، وتتميز بتصميمها الفريد المستوحى من طراز بوجاتي إي بي 110، وصنع منها 10 نسخ فقط.

تأتي السيارة مع محرك  W16 سعة 8 لترات، يولد قوة 1600 حصان ويسمح للسيارة بالتسارع من صفر إلى 100 كم/الساعة خلال 2.4 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 380 كم/الساعة.

بوجاتي لا فواتير نوار

بوجاتي

 تعد نسخة حديثة من سيارة تايب 57 إس سي أتلانتيك، و تأتي بهيكل مصنوع من ألياف الكربون، وتعتمد في أدائها على محرك مؤلف من 16 اسطوانة على شكل W سعة 8 لترات ويولد قوة 1479 حصانًا و1600 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة، ويسمح للسيارة بالتسارع من صفر إلى 100 كم/الساعة في أقل من 2.5 ثانية، كما تحتوي السيارة على 6 مخارج خلفية للعادم، هذا ويبلغ سعرها حوالي 71 مليون ريال.

اقرأ ايضاً: من السعودية إلى أميركا: رحلة بوجاتي فيجن ساحرة بمواصفات ملكية

معلومات Bugatti مقال
loaing icon