قصة بوغاتي الكلاسيكية التي ألهمت فكرة طراز لافواتيور نوار الأغلى في العالم

كشفت لنا بوجاتي قرب نهاية العام الماضي عن أغلى سيارة جديدة في التاريخ، والتي أتت باسم لافواتيور نوار، بمعنى "السيارة السوداء" بالفرنسية، مع سعر يبدأ من 18.9 مليون دولار (71 مليون ريال سعودي).

ما قد لا تعرفه هو أن أغلى سيارة في العالم استوحيت من سيارة كلاسيكية قصتها مثيرة للإهتمام.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو X5 2020: نظام صوتي فاخر وغيرها من التقنيات

 

قصة بوغاتي تايب 57 أتلانتيك

أستوحيت بوغاتي لافواتيور نوار من سيارة بوغاتي تايب 57 أتلانتيك الأيقونية التي تعود ثلاثينات القرن الماضي، والتي كانت مستندة على منصة "تايب 57" متعددة الاستخدامات، حيث تم صنع 4 نسخ فقط من طراز أتلانتيك، ليبقى منها 3 فقط اليوم.

أما رابع سيارة، فتبقى مفقودة حتى يومنا هذا، وهي صاحبة رقم شاصيه 57453، حيث كانت ثاني سيارة يتم صنعها من بين الأربعة، وقد حملت لقب "لافواتيور نوار" نظراً الى لونها الأسود، حيث امتلكها جان بوجاتي، ابن مؤسس الشركة الفرنسية، ايتوريه بوجاتي.

بعد ذلك، انتقلت ملكية السيارة الى روبرت بينوا، سائق بوجاتي الذي فاز بسباق لومان 24 ساعة عام 1937، حيث حصل على السيارة كهدية، قبل أن تتحول لاحقاً إلى سيارة استعراضية داخل المصنع، ليتم لاحقاً شحنها إلى مدينة بوردو الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية.

ومنذ تلك النقطة، لم يرى أحد السيارة مرة أخرى، ولا يوجد الكثير من المعلومات عن السيارة بعد عام 1941، مع احتمال أن رقم الشاصيه الخاص بها قد تغير إلى 57454 قرب وقت اختفائها، ولم يتم تسجيل أي مالك لها على الورق منذ حينها.

هذا، وتوفي جان بوغاتي في حادث أثناء اختباره لسيارة في عام 1939، مما ترك الشركة في وضع حرج للغاية لا يسمح لها بالتحري عن موقع السيارة المفقودة، ولذلك يتوقع البعض أن السيارة تم تحويلها إلى خردة منذ وقت طويل، بينما يأمل البعض أنها لا تزال بحالتها الأصلية في حظيرة مهجورة، كما يحدث في الكثير من الأحيان مع السيارات الكلاسيكية المفقودة.

هذا ويذكر أنه في حال إيجاد السيارة، فسوف تتخطى قيمتها الـ 100 مليون دولار، ما يجعلها من دون منازع أغلى سيارة في التاريخ، وهو ما يجعل أيضاً بديلتها الحديثة تبدو ذات سعر معقول نسبياً.
 

بوجاتي سيارات كلاسيكية Bugatti سيارات سريعة سيارات خارقة سيارات فرنسية
loaing icon