باجيرو 2022 المواصفات والاسعار بالسعودية

منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا لمعت الكثير من أسماء السيارات في العالم ولعل أبرزها متسوبيشي باجيرو حيث تمكنت هذه المركبة من أن تكون رقماً صعباً في الفئة التي تدخل فيها، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الخصائص التي رافقت سيارة متسوبيشي باجيرو 2022.

باجيرو

باجيرو

في وقت باتت فيه السيارات الاس يو في مميزة إلى اقصى الحدود بفضل سهولة قيادتها وارتفاعها عن الارض، كان من الطبيعي أن تكون سيارة متسوبيشي باجيرو 2022 محبوبة من قبل شريحة كبيرة من الناس في منطقة الخليج العربي.

متسوبيشي باجيرو 2022 سيارة رائعة تدخل ضمن فئة المركبات الأس يو في العائلية الكبيرة وهي تتنافس بشكل قوي مع كل من نيسان باثفندر 2022 وفورد اكسبلورر 2022 وشيفروليه ترافرس 2022 وبي ام دبليو اكس 5 2022.

مواصفات باجيرو

باجيرو

خضعت سيارة ميتسوبيشي باجيرو شبه الأسطورية لعملية تجميل في عام 2015 ، لكنها لم تتغير إلى حد كبير منذ ظهور هذا الإصدار قبل عقد من الزمن. باجيرو هي سيارة قوية للطرق الوعرة وللكثبان الرملية، كما أنها وضعت نفسها في فئة العربات العائلية. اعتبارًا من عام 2019، أسقطت ميتسوبيشي محرك 3.5 لتر واستبدله بمحرك V6 سعة 3.0 لتر، متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات. حصل المحرك الأعلى على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع قير من 5 سرعات.

تشتمل الحزمة القياسية في سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2022 على نظام ActiveTrac للدفع الرباعي مع دفع خلفي ودفع كامل لجميع العجلات، ونطاق دفع رباعي مرتفع ومنخفض مع ترس تفاضلي مركزي مغلق. يتسع طراز قاعدة العجلات الطويلة لسبعة ركاب، مع مقعد في الصف الثالث يمكن طيه في أرضية منطقة الحمولة، أو إزالته بالكامل.

تشتمل الميزات القياسية في ميتسوبيشي باجيرو 2022 على مقياس RV يوضح درجة الحرارة الخارجية والوقت والتاريخ والبوصلة والضغط والارتفاع وفترات الصيانة. كما يتوفر بشكل قياسي مشغل راديو مع 6 مكبرات صوت، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ووسائد هوائية أمامية مزدوجة، وإمكانية الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، ونوافذ كهربائية ومرايا كهربائية، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة.

تحصل الموديلات الأعلى على نظام ترفيه متعدد الوسائط، وتقليم داخلي من الخشب الجميل، وفتحة سقف كبيرة، ومكيف هواء أمامي وخلفي أوتوماتيكي، ونظام التحكم في الجر، ونظام ABS مع نظام EBD، ونظام تثبيت السرعة، وصندوق تبريد، ومقاعد جلدية، وعجلات مقاس 17 بوصة. فقط الموديلات سعة الـ 3.8 ذات المستوى الأعلى تحصل على وسائد هوائية جانبية بشكل قياسي.

وتأتي مجموعة أنظمة سلامة ومساعدة سائق تشمل أكياس هواء على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي ووسائد هواء جانبية وستائر هواء ونظام الثبات الاالكتروني ونظام التحكم النشط في الثبات والاستقرار ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS مع توزيع قوى الفرامل الكتروني ونظام انذار امان ونظام ضد السرقة بمانع تشغيل المحرك وطفاية حريق وطقم اسعاف اولية ونظام تثبيت مقعد الطفل ونظام تنبيه النقطة العمياء ونظام تنبيه مغادرة المسار ومستشعرات أمامية وخلفية وجانبية، ونظام منع التصادم الأمامي وفرامل طوارئ تلقائية.

محرك باجيرو

باجيرو

تم تزويد سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2022 بنوعين من المحركات المميزة تمتعا بالخصائص والمواصفات التالية:

المحرك الأول مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.0 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع أو يولد قوة 175 حصان و259 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.7 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.7 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات.

المحرك الثاني مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.8 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع أو يولد قوة 240 حصان و327 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 7.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.8 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات.

سعر باجيرو

باجيرو

تتوفر باجيرو 2022 في السعودية عند الوكيل حالياً بفئة واحدة وهي القياسية بسعر 127,000 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين لكزس ار اكس وان اكس 2022

معلومات Mitsubishi مقال
loaing icon