اودي Q8 اي ترون مع التفاصيل الخاصة بها

إذا كنت تقود حاليًا سيارة Audi Q7 أو سيارة أودي Q8 ولكنك تفكر في التحول إلى سيارة كهربائية، فإن سيارة اودي Q8 اي ترون ستوفر لك انتقالاً سهلاً؛ حيث يتشابه تصميمها ومظهرها العام مع بقية مواصفات أودي الفاخرة، لذا فإن المكون الوحيد الذي تغير بشكل كبير هو المحرك والناقل، ولذلك اليوم أعددنا لكم مقالاً مميزًا لنتعرف على كل ما يخص اودي Q8 اي ترون.

التصميم الخارجي لـ اودي Q8 اي ترون

اودي Q8 اي ترون

تصميم الطراز الجديد  لسيارة اودي Q8 اي ترون 2023 مميز تمامًا وبارز، مع واجهة أمامية معدلة تتميز بشبك أمامي أسود متوسط الحجم مثقوب مع شعار أودي الألمانية في الأعلى، كما تقدم السيارة أجزاءًا مضيئة في الشبكة الأمامية، ومصابيح أمامية بتصميم مختلف ولمسات مُعدلة، كما تم تعزيز انسيابية السيارة مما خفض معامل سحب الهواء من 0.28 إلى 0.27 في النسخة ذات التصميم الصندوقي، ومن 0.26 إلى 0.24 في نسخة سبورتباك الرياضية ..

المحركات والمدى لـ اودي Q8 اي ترون

اودي Q8 اي ترون

تقدم شركة اودي ثلاثة خيارات لتوليد القوة وحزمتين من البطاريات، مع مجموعات تختلف حسب فئة اودي Q8 اي ترون الجديدة، ونراهم كالآتي 

  • يتم تشغيل الفئة الأولى، وهي اودي Q8 اي ترون 50 القياسية، بمحرك كهربائي بقوة 335 حصان و 664 نيوتن متر من عزم الدوران. سعة البطارية 95 كيلو واط ساعي فقط يبلغ مدى هيكل الصندوق 491 كيلومترًا في دورة اختبار WLTP، بينما يبلغ مدى جسم Sportback حوالي 505 كيلومترات.

  • أما الفئة الثانية، اودي Q8 اي ترون 55، فتتميز بمحرك كهربائي ينتج 402 حصاناً وعزم دوران 664 نيوتن متر، وتستمد طاقتها من بطارية بقوة 114 كيلووات في الساعة، ويقدر مدى السيارة ذات الهيكل الصندوقي بحوالي 582 كيلومترًا، في حين أن السيارة ذات الجسم الرياضي يصل مداها إلى 600 كيلومتر. 

  • يدعم إصدارات من الفئة الثالثة وذات أداء أعلى تحتوي سيارة اودي SQ8 اي ترون على 3 محركات كهربائية، أحدها على المحور الأمامي واثنان على المحور الخلفي، وتنتج قوة مجتمعة تبلغ 496 حصانًا و 973 نيوتن متر من عزم الدوران.

المقصورة الداخلية لـ اودي Q8 اي ترون

اودي Q8 اي ترون

نصل الآن إلى المقصورة الداخلية، حيث تعد التقنية الأكثر إثارة للإعجاب في اودي Q8 اي ترون هي نظامها الكهربائي، لكن سيارات الكروس أوفر ذات الخمسة مقاعد تتميز أيضًا بمقصورتها العملية والراقية، تنتشر لوحة العدادات الخاصة بها مع العديد من شاشات العرض عالية الدقة، بما في ذلك مجموعة أدوات Audi الرقمية والتي تسمى Virtual Cockpit، مع شاشتين تعملان باللمس في الوسط. هناك أنواع كثيرة خيارات راقية مثل شاشة عرض على الزجاج الأمامي ومقاعد أمامية للتدليك تكمل التصميم الداخلي الأنيق لـ اودي Q8 اي ترون، والذي يستفيد من الأرضية المسطحة بفضل حزمة البطارية الموجودة أسفل الأرضية.

يتم تشغيل كل نظام معلومات وترفيه من اودي Q8 اي ترون عبر شاشات لمس مزدوجة، مع شاشة مقاس 10.1 بوصة في الأعلى ووحدة مقاس 8.8 بوصة أدناها، بينما توفر الشاشة العلوية إمكانية الوصول إلى تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto القياسية، بالإضافة إلى نظام الصوت Bang & Olufsen المتاح، يتم استخدام الشاشة السفلية بشكل أساسي للتحكم في إعدادات المناخ، وكل هذا بالإضافة إلى العديد من منافذ الطاقة، كما يتميز النظام بنقطة اتصال Wi-Fi، ويأتي شاحن للهاتف الذكي لاسلكيًا بصورة اختيارية.

ساماكو وكالة اودي Q8 اي ترون

اودي Q8 اي ترون

بعد أن استعرضنا معكم كل ما يخص سيارة سيارة اودي  Q8 اي ترون، نتحدث عن وكيل العلامة الألمانية في المملكة، ساماكو للسيارات هي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست عام 1930 ميلاديًا من قبل سعادة السيد حسن عباس شربتلي، من عام 1978 إلى الوقت الحاضر، جذبت شركة ساماكو للسيارات أفضل العلامات التجارية المتميزة، حيث أن ساماكو للسيارات هي صاحبة الترخيص الحصري لأفضل ماركات السيارات، بما في ذلك علامتنا اليوم أودي، بنتلي، بوجاتي، لامبورغيني، بورش، وكذلك أساطيل فولكس فاجن والشاحنات والحافلات. ويمكنك التواصل مع وكالة ساماكو السيارات للاستفسار عن السيارات والخدمات من خلال الرقم: 8001180099 ليقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالإجابة على جميع الأسئلة.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد معرفته عن سيارة مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية

معلومات Audi Q8 مقال
loaing icon