أفضل سيارات الكروس أوفر التي يمكنك شراؤها عام 2022

توفر سيارات الكروس أوفر راحة سيارات السيدان الأصغر منها حجماً، وقوة سيارات الأس يو في الأكبر منها حجماً. وبذلك تعتبر هذه الفئة من السيارات مثالية للقيادة في المدينة وعلى الطرق غير المعبدة عند الحاجة إلى ذلك.

أم جي ZS

أم جي ZS

تتميز أم جي ZS  بتصميم معاصر ونمط قيادة قوي، وتأتي مع محركين جديدين وأحدث التقنيات. وتأتي السيارة بخيارات عدة مع مقاعد جلدية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو و6 مكبرات صوت، وأزرار تحكم على عجلة القيادة.

وتحصل السيارة على نظام ABS مع نظام EBD ونظام ESP ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وعلى وسائد هوائية أمامية جانبية. وتعتمد السيارة على محركين، الأول من أربع اسطوانات سعة 1.5 لترات يولد قوة 118 حصاناً، متصل بعلبة سرعات CVT. أما الثاني يتكون من أربع اسطوانات سعة 1.3 لترات مع تيربو يولد قوة 160 حصاناً يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب.

فيات 500 اكس

فيات 500 اكس

تميز فيات 500 اكس موديل 2022 بتصميم خارجي رياضي وأنيق، مع مصابيح أمامية LED وفتحات هواء كبيرة. من الداخل تأتي بلوحة عدادات ملونة ومجموعة من المواد عالية الجودة، مع شاشة المعلومات والترفيه المثبتة بدقة في لوحة القيادة. مقاس 7 بوصات مدعمة بنظام Uconnect 4 الذي يتكامل مع Apple CarPlay و Android Auto، مع نظام صوت مكون من ستة مكبرات صوت أو نظام مكون من ثمانية مكبرات في تريكينج بلس. وحصلت السيارة على محرك توربو سعة 1.3 لترات من أربع اسطوانات ينتج قوة 177 حصانًا ويتصل ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

مرسيدس GLA

مرسيدس GLA

تأتي مرسيدس GLA بمستوى عالي من الفخامة والرفاهية، تمتزج مه هيكل انسيابي بخطوط ديناميكية مميزة. أما مقصورة GLA، فهي تأتي مجهزة بمستوى مبهر من التقنيات الحديثة مع خيارين من شاشات نظام MBUX للترفيه المعلوماتي بقياس 7 أو 10.25 إنش مع وجود شاشة رؤية علوية تعرض معلومات هامة على الزجاج أمام السائق.

وتعتمد السيارة على محرك من أربع أسطوانات بقوة 221 حصاناً متصل بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات. ويمكن الحصول على اداء أعلى بفئة GLA 35 AMG بقوة 302 حصان، اضافة الى نسخة فائقة الأداء GLA 45 AMG بقوة 387 حصاناً، ونسخة أقوى GLA 45 S AMG بقوة 421 حصاناً.

لكزس UX

لكزس UX

تقدم لكزس UX 2022 تصميمًا معتمدًا على فلسفة L-finesse المبتكرة وتأتي بتصميم رياضي أنيق. من الداخل، تأتي بمقاعد بكسوة من جلد صناعي أو فاخر، وعجلة القيادة قابلة للتعديل مع أزرار التحكم وشاشة نظام ترفيهي مقاس 10.3 إنش ونظام صوتي فاخر مكون من 8 سماعات.

وتأتي الفئات العليا بنظام دخول ذكي بدون مفتاح ونظام ذاكرة المقعد للسائق ولوحة الشحن اللاسلكي للجوالات الذكية لمزيد من العصرية. وتستمد لكزس UX 2022 قوتها من محرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير CVT.

تويوتا كورولا كروس

تويوتا كورولا كروس

تأتي تويوتا كورولا كروس بمصابيح أمامية وخلفية من نوح ليد، وبكشافات ضباب أمامية من نوع ليد أيضًا، وجنوط عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة، ومرايا جانبية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف تدعم التحكم والطي الكهربائي.

من الداخل جهزت بشاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة متوافقة مع نظام أبل كاربلاي، وشاشة عدادات رقمية بمعلومات القيادة في قياس 4.2 أو 7 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك جهزت بنظام صوت من 6 سماعات، ومنافذ USB، مقود متعدد الوظائف ومكيف هواء أوتوماتيكي وإضاءة محيطية زرقاء، وغيرها الكثير. وتستخدم كورولا كروس محرك هايبرد من أربع أسطوانات سعة 1.8 لترات متصل بناقل حركة CVT. ويولد المحرك قوة 121 حصاناً.

شاهد أيضًا: بالفيديو: كل ما تريد ان تعرفه عن رنج روفر 2023 الجديدة كليا الجزء الاول

كروس اوفر أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon